وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

تصريحات صادمة لكانييه ويست وإيلون ماسك يعاقبه

ET بالعربي | 02 ديسمبر 2022
كانييه ويست في BET Awards

كانييه ويست في BET Awards

بعد يوم مليء بالتصريحات الصادمة، ختم كانييه ويست يوم الخميس1/12/2022 بتغريدة على تويتر، دفعت إيلون ماسك لاتخاذ العقوبة الأولى بحق كانييه وطرده من تويتر، علماً أن ايلون كان قد أعاد حساب Ye عندما استحوذ على تويتر.

وفي التفاصيل أن كانييه ويست شارك على حسابه على تويتر صورة صليب معقوف وهو رمز النازية داخل نجمة داوود، وهي رمز الديانة اليهودية، مشيراً إلى أنه يمكن أن يكون شعار حملته الرئاسية لعام 2024، معلقاً ما معناه "أحب الجميع"، وأرفق التغريدة مع هاشتاغ خطاب المحبة.

كانييه ويست

هذا الأمر أغضب إيلون ماسك، ولاسيما بعدما صرح كانييه خلال حلوله ضيفاً على برنامج ألكس جونز  بأنه يحب هتلر وبأنه يرى أشياءً جيدة في هتلر كأي انسان آخر لديه قيم معينة قدمها للناس، ولفت إلى أن هتلر قام بابتكار الطرق السريعة، والميكروفون الذي يغني فيه وغيرها.. كما لفت في اللقاء بأنه نازي.

بعد الصورة والتصريحات، قام إيلون ماسك بتوقيف حساب كانييه لـ12 ساعة ثم عاد وعلقه ولم يعرف ان كان بشكل مؤقت أو إلى الأبد، إذ وجه ايلون ماسك  رسالة لكانييه شاركها الأخير على حسابه قبل تعليقه جاء فيها بما معناه: "آسف، لقد تجاوزت حدودك.. هذا ليس حباً"، ورد عليه كانييه في رسالة يسأله "من جعلك القاضي؟".

ودخل الثنائي في جدال حول الدين والمحبة، ثم غرّد إيلون لاحقاً في رده على حساب كانييه وحذف الصورة وإغلاقه، وكتب بما معناه: "لقد بذلت قصارى جهدي، وبالرغم من ذلك، انتهك مرة أخرى قواعدنا ضد التحريض على العنف.. سيتم تعليق الحساب".

وكان حساب كانييه في البداية لا يزال موجوداً مع عبارة معلق، ثم لاحقاً اختفى حساب Kanye West نهائياً عن المنصة.

كانييه ويست

في هذا الوقت، تفاوتت ردود فعل رواد تويتر تحديداً فمنهم من قال بأنه يستحق التعليق، وآخرون اعتبروا أنه يحتاج للمساعدة أو العلاج، حتى أن إيلون ماسك تلقى بعض الانتقادات بعد ادّعائه بأن تويتر سيكون مساحة حرة للجميع.. ومنهم من هاجم تصريحاته حول اعجابه بهتلر والنازية، ومنهم من شارك مقطع فيديو كامل لكانييه محاولاً أن يوضح موقفه، ويشير الفيديو إلى أن كانييه كان يقول فيه بأنه "نازي هذا ما يتهمونه به اليوم..". ولم يكن اعترافاً بأنه مع النازيين.

هل تنهي أزمات كانييه ويست الأخيرة مسيرته

ومن التصريحات المثيرة للجدل هو نفي كانييه اعترافه بالمحرقة التي أودت بحياة ستة ملايين يهودي، معتبراً أن هذا أمراً غير صحيح. هذا الأمر دفع مقدم البرنامج ألكس جونز أن يبتعد عن كانييه خلال الحلقة، للتعبير عن عدم موافقته على تصريحات Ye.

كانييه ويست

هذه التصريحات أشعلت حرباً ضد كانييه ويست ربما لن تهدأ أبداً وربما بحسب التحليلات سترسم نهاية مشواره الفني.. لاسيما بعد اتهامه مراراً بتصريحاته العدائية.