ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

هجوم وردود فعل واسعة حول حفل إفتتاح أولمبياد باريس 2024

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

حضور لافت للملوك وأفراد العائلات الملكية في أولمبياد باريس

سيلين ديون تعود للمسرح وتبهر العالم في افتتاح أولمبياد باريس

الأمير هاري : هناك خطر في عودة ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة

مهرجان إهدنيات في لبنان يشهد على الظهور الأول للعروسين ناصيف زيتون و دانييلا رحمة

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

قرار من كيفانش تاتليتوغ بعدم قبول أي مشاريع جديدة هذا الموسم

تطورات قضية حادث فاطمة المؤمن في الكويت

ET بالعربي | 30 أغسطس 2023
فاطمة المؤمن - مصدر الصورة إنستغرام

فاطمة المؤمن - مصدر الصورة إنستغرام

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية بـ قضية حادث الفاشنيستا فاطمة المؤمن التي هزت الرأي العام الكويتي، خاصة بعد تسريب مقطع فيديو يوثّق لحظة وقوع تصادم الذي تسببت به فجر يوم الخميس الماضي، مما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة آخرين. في الوقت الذي توعدت وزارة الداخلية الكويتية بالتحقيق ومعاقبة مسرب الفيديو.

فاطمة المؤمن - مصدر الصورة إنستغرام

كيف سيكون الحكم على فاطمة المؤمن ؟

في مداخلة مع ETبالعربي ، كشف المحامي أسامة القروي تفاصيل وضع فاطمة المؤمن من الناحية القانونية قائلاً: "معظم الآراء التي تصدر من غير القانونيين في وسائل التواصل الاجتماعي من ضرورة إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات أو بالإعدام أو الحبس المؤبد فهي في الحقيقة آراء وأقوال غير صحيحة".

وبحسب البيان الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية تم توجيه 10 تهم لها: القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

فاطمة المؤمن - مصدر الصورة إنستغرام

وأضاف أسامة القروي: "الجرم التي قامت به المتهمة والذي لا يمكن أن ننكره ولكنه في الحقيقة تم ومن الناحية القانونية وحسب التوصيف القانوني الصحيح فهو جنحة، والجنحة في المجمل تكون أقصى عقوبة فيها 3 سنوات، يمكن ان تقل عن ذلك ولكن لا يجوز القضاء بما يزيد عنها، ولا ينال من ذلك كثر التهم الموجهة للمتهمة فهي جميعها مرتبطة وسيتم القضاء في الدعوى بعقوبة الجريمة الأشد".

بعدما أكدت بعض الأقاويل أن الحادث وقع بسبب هروب فاطمة المؤمن من الشباب الذين كانوا يلاحقوها، تم تسريب مقطع فيديو من كاميرات المراقبة التي كشفت كيف وقع الحادث.

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً جديداً جاء فيه: "تؤكد وزارة الداخلية بأنها حريصة كل الحرص على حفظ سرية الإجراءات والمحافظة على جميع الأدلة والبراهين الخاصة بالقضايا والأخذ بعين الاعتبار مشاعر ذوي الأطراف بجميع القضايا والحوادث، وجاري العمل على متابعة واقعة التسريب والوقوف على من تسبب بانتشارها واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حياله".

فاطمة المؤمن - مصدر الصورة إنستغرام

ومن جانبه، أوضح أسامة القروي: "تسريب الفيديو قطع الكثير من الألسنة التي كانت تقول إن المجني عليهم كانوا يتحرشون بالمتهمة وهو ما ثبت من هذا الفيديو عدم صحة هذه الأقاويل ولكن يظل التسريب مخالفة إدارية وليس قانونية سيحاسب مرتكبها تأيبا فقط ولا يشكل أي جريمة جزائية".

أسامة القروي يكشف مصير فاطمة المؤمن القانوني

وحتى الأن، يبحث الجمهور عن مصير فاطمة المؤمن وعن الإجراءات القانونية القادمة، حيث قال أسامة القروي: "بعد استكمال الأوراق والتحقيقات كاملة واستيفاء الأوراق تحال، إدارة التحقيق المختصة، التحقيقات لإعداد صحيح في الاتهام من قبل المتهمة تمهيدا لإحالتها للمحكمة، وبعد إحالة الدعوى للمحكمة وتحديد جلسة للنظر، ستحضر المتهمة ومعها محاميها وأيضا يحق لورثة المتوفيين والمصابين الحضور وتوجيه ادعاءً مدنيًا ضد المتهمة في المحكمة التي ستنظر الدعوى للنظر في القضية وعلى ضوء ما تطمئن إليها عقيدتها سيصدر الحكم القضائي".

وبعد حالة الاستغراب التي عاشها الجمهور بعد قرار الإفراج عن الشاب الذي كان برفقة فاطمة المؤمن والتي أكدت بعض الأخبار المنتشرة أنه صاحب السيارة التي كانت تقودها "فاطمة"، أوضح أسامة القروي: "هناك مبدأ دستوري وجنائي نقول عنه في القانون مبدأ شخصية الجريمة والعقوبة، وأيضا مبدأ شرعي جاء في القرآن الكريم من قول الله تعالى " ولا تزر وازرة وزر أخرى" فوجود مرافق مع المتهمة وإن كانت السيارة مرتكبة الحادث ملكه لا يشكل في حقه جريمة جزائية وإن كان سيسأل مدنيا من قبل ورثة المتوفين أو المصابين فهو في حقيقة الأمر لم يرتكب فعل بشكل جريمة".

تفاصيل وضع فاطمة المؤمن من الناحية القانونية

من هي الفاشينستا فاطمة المؤمن ؟

فاطمة المؤمن هي فاشينيستا كويتية تعمل في مجال الموضة والأزياء، واسمها الحقيقي فاطمة عصام حمد المؤمن، تبلغ من العمر 30 عاماً، تخرجت من كلية الهندسة المعمارية، وتُعتبر واحدة من أشهر البلوغرز على السوشيال ميديا ولديها شعبية واسعة وعدد كبير من المتابعين من جميع أنحاء العالم.

فاطمة المؤمن - مصدر الصورة إنستغرام