وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

تفاصيل مؤتمر مسرحية "حتى لا يطير الدكان" في موسم الرياض

ET بالعربي | 01 نوفمبر 2022
من مؤتمر مسرحية "حتى لا يطير الدكان" بالرياض

من مؤتمر مسرحية "حتى لا يطير الدكان" بالرياض

موسم الرياض 2022 وكعادته يخصص مساحة للضحك لزواره، حيث سيكون الجمهور كما بات معروفا على موعد مع مسرحية مصرية كوميدية بعنوان "حتى لا يطير الدكان" التي عقدت اليوم في الرياض مؤتمرا صحفيًا بحضور نجوم العمل وأهل الصحافة والإعلام.

حتى لا يطير الدكان

وفي التفاصيل، تحدث كل واحد من النجوم المشاركين عن دوره ومشاركته بالمسرحية والتي ستعرض من 3 الى 7 نوفمبر على مسرح محمد العلي في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

بيومي فؤاد يشيد بدور معالي تركي آل الشيخ 

بيومي فؤاد الذي يقوم ببطولة مسرحيتين في وقت واحد "أنستونا" في القاهرة، و "حتى لا يطير الدكان" في موسم الرياض تحدث عن ذلك خلال المؤتمر  وقال"انه اتفق مع دنيا سمير غانم على أخذ استراحة لمدة أسبوع لمسرحيتهم "انستونا" التي تعرض في مصر من أجل أن يأتي الى الرياض ليعرض هذا العمل".

Social Media Final_1901

 

وثمن بيومي جهود معالي المستشار تركي آل الشيخ وما يقوم به في موسم الرياض واصفا اياه بالمبدع"، مضيفا "كل ما يحصل بالرياض وراءه فكر راجل دؤوب يحب بلده ويحب مصر جدا، وانا تشرفت انني التقيته 3 مرات وهو لا يقعد ويفكر دائما كيف سيعلي من شأن الرياض وشأن الموسم ولا يعترض على أي فكر جديد ولاشيء أتى صدفة بل نتيجة دراسة وتفكير".

بيومي اعترف أيضًا أن "كثرة أعماله في السنوات الماضية بين مسرح ودراما وسينما بدأ يؤثر على صحته"، لافتا الى انه " سيعمل على تخفيف هذا الموضوع بعد دراما رمضان 2023، وانه اصبح لديه خبرة لكي يتنقل بين دور وآخر وشخصية وأخرى بسهولة بالرغم من عرض أو تصوير الاعمال بنفس الوقت".

حتى لا يطير الدكان

درة تعود الى المسرح بعد غياب وتظهر بشخصيتن

درة التي تعود الى المسرح بعد غياب لسنوات عبّرت عن حماستها في تقديم هذه المسرحية، مشيرة الى أنها في بداية حياتها الفنية قدمت عدة أعمال وابتعدت عن المسرح كون النصوص التي كانت تعرض عليها لم تقنعها آنذاك"، مضيفة أنها عندما انتقلت الى مصر ركزت على الدراما والأفلام السينمائية".

وعن ظهورها بشخصيتين بالمسرحية علّقت "لست وحدي من سيظهر بشخصتين بالفصل الأول والثاني وأنا أرى أن هذا أفضل للممثل لأني أقدم شخصيتين مختلفتين"، مضيفة "اسمي بالشخصية الأولى (زبدة) وبالشخصية الثانية اسمي (أسمهان)".


أكرم حسني: "حتى لا يطير الدكان" بعيدة عن فكرة مسرحية عادل إمام

أكرم  حسني من جهته أكدّ أن المسرحية بعيدة كليا عن فكرة فيلم عادل إمام "حتى لا يطير الدخان"، لافتا الى أنها "مسرحية كوميدية استعراضية سيقدم فيها 3 أغاني ولوحة استعراضية خاصة بدرة".

أكرم حسني

تابع "هذا العمل هو أول عمل يجمعني أنا ودرة وأول عمل في المسرح يجمعه مع بيومي فؤاد ومازح بيومي على موضوع أنه لا يظهر في الأعمال الا قليلا".

أكرم كشف أيضا أنه يحضر لاغان جديدة من بعد تعاونه مع محمد منير ومنها أغاني مع أنغام وتريو مع حميد الشاعري.

أمير طعيمة يتحدث عن غياب الممثل السعودي

وعن غياب وجود لممثل سعودي بالمسرحية قال أمير طعيمة "أي مسرحية نقوم ببروفات كثيرة لها وهي تكون بحاجة الى تواجد  كل الممثلين في نفس البلد لا أكثر، مضيفا "وكانت الفكرة من سيترك بلده ويعيش في مصر فترة من أجل المسرحية، ولكن انشالله في السنوات المقبلة سنفكر بهذا الامر وهي القصة بحاجة الى ترتيب وهذه طبعا فكرة تسعدنا وتشرفنا أن يكون ممثل سعودي كبير معنا بعمل مسرحي".

حتى لا يطير الدكان

يذكر أن المسرحية هي من تأليف وانتاج أمير طعيمة وشارك في كتابتها كل من أحمد مجدي، أحمد مصطفى و مصطفى نعمان، وصمم الاستعراضات ميريت ميشيل، وصممت الملابس مونيا فتح الباب، وقدم تصميمات الإضاءة أحمد الديبيكي، الأشعار لأكرم حسني والألحان لكريم عاشور، أما الموسيقى والمؤثرات فكانت لأحمد وحيد كينج، المخرج والمنفذ مصطفى حسني.