أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

تقارير: كيليان مبابي يواعد عارضة الأزياء داني جريس ألميدا

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

مستر بيست يطرد كريس تايسون "أفا" بعد اتهامات الـ بيدوفيليا

الكشف عن راتب الأمير ويليام الملكي

الأمير هاري يدافع عن والدته ديانا ويهاجم صحف التابلويد

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

لطيفة التونسية تلتقي إنديلا في تونس وتغنيان Dernière Danse

تفاصيل ما قبل إنطلاق مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77

ET بالعربي | 14 مايو 2024
نادين لبكي الى جانب لجنة تحكيم مهرجان كان - صورة معدلة

نادين لبكي الى جانب لجنة تحكيم مهرجان كان - صورة معدلة

بعد قليل يفتتح مهرجان كان السينمائي دورته الـ 77، والتي تستمر لغاية 25 مايو، حيث تترأس هذه الدورة غريتا غيرويغ مخرجة فيلم باربي.

السينما العربية حاضرة في مهرجان كان بدورته الـ 77

 وستكون السينما العربية حاضرة بدورة المهرجان الـ 77، بأعمال بينها فيلم "نورة" السعودي ضمن مسابقة "نظرة ما" للمخرج توفيق الزايدي.

تحضيرات نادين لبكي قبل حفل افتتاح مهرجان كان

وتشارك نادين لبكي في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي تحتضن هذا العام 22 فيلما، وتترأس البلجيكية من أصول مغربية لبنى الزبال لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، وتنضم السينمائية المغربية أسماء المدير إلى لجنة تحكيم فعالية "نظرة ما" التي يشارك فيها الفيلم السعودي "نورة".

نادين لبكي

نادين لبكي وتحضيراتها قبل حفل الافتتاح

وشارك حساب Sleiman Dayaa  على انستقرام صور و فيديوهات لـ نادين من تحضيراتها لحفل الإفتتاح بدورته الـ 77، بالاضافة إلى صور لها خلال خضوعها لجلسة تصوير سبقت حفل الافتتاح المنتظر.

نادين لبكي

وأيضا شارك فيديو يظهر نادين مع باقي أعضاء لجنة الحكم وهم يلقون التحية من على شرفة قصر المهرجانات على سواحل خليج كان اللازوردي.

نادين لبكي إلى جانب لجنة تحكيم مهرجان كان قبل انطلاقه

كما خضعت لجنة الحكم لجلسة تصوير قبل إنطلاق الدورة الحالية والمؤلفة من نادين، كاتبة السيناريو والمصورة التركية إبرو جيلان، ليلي جلادستون، إيفا جرين، والمخرجة وكاتبة السيناريو الإسبانية ج.أ. بايونا، و بيير فرانسيسكو فافينو، هيروكازو كوريدا، و عمر سي.


تكريم ميريل ستريب بالسعفة الذهبية

ويكرم المهرجان الفنانة ميريل ستريب عن مجمل أعمالها بالسعفة الذهبية، وشارك حساب المهرجان صور لـ ميريل قبل حفل الافتتاح حيث ألقت التحية على الجمهور الذي ينتظر رؤية نجومه المفضلين.


فيلم الافتتاح: لو دوزييم آكت Le deuxieme acte

أما فيما يتعلق بفيلم الإفتتاح  فهو فيلم فرنسي بعنوان Le deuxieme acte  وبالانجليزية The Second Act وبالعربية "الفصل الثاني" لكانتان دوبيو، ومن بطولة ليا سيدو ومجموعة من النجوم الفرنسيين.


هيئة الأفلام السعودية

من جهة ثانية، تشارك هيئة الأفلام في المهرجان بهدف زيادة الوعي بقطاع الأفلام السعودي، وتعزيز الشراكات بينها وبين الجهات العالمية في القطاع، وتسهيل التبادل الثقافي، ودفع عجلة التقدم في قطاع الأفلام.


تدابير أمنية في كان بمساعدة الذكاء الاصطناعي

بالإضافة لمئات الكاميرات الصحفية التي ستكون مسلطة على نجوم السينما العالمية في مهرجان كان السينمائي، سيضاف كاميرات مطورة تعمل بالذكاء الاصطناعي، لمراقبة هذا الحفل السنوي الهام في المدينة الساحلية في جنوب فرنسا.

وسيكون هناك 400 عنصر شرطة وأمن لتأمين قاعات الاحتفالات والعرض في المهرجان، الذي يستضيف أكبر كوكبة من نجوم الفن السينما في العالم، وهذا العام سيكون من بينهم فرانسيس فورد كوبولا وجورج لوكاس وإيما ستون وديمي مور وغيرهم.