وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

كاظم الساهر يطرب جمهوره في جدة ويُلبّي طلب إحدى المعجبات

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

إحتفالات ما بعد زفاف أنانت أمباني و راديكا ميرشانت مستمرة

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

بكاء أليك بالدوين بعد إسقاط تُهمة القتل عنه في قضية Rust

تفاعل النجوم مع يوم التروية والسيسي يصل جدة لأداء مناسك الحج

ET بالعربي | 14 يونيو 2024
السيسي يصل إلى مكة - صورة من وكالة الأنباء السعودية

السيسي يصل إلى مكة - صورة من وكالة الأنباء السعودية

تفاعل من النجوم على السوشيال ميديا مع يوم التروية وهو يوم الثامن من ذي الحجة، والذي ينزل فيه الحجاج بـمشعر مِنى ويؤدون فيها صلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر.

ومن النجوم الذين تفاعلوا مع هاشتاغ يوم التروية المتصدر للترند على إكس المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية أحلام التي كتبت تغريدة جاء فيها: "اللهم في يوم أجتمعت فيه فضائل عظيمه ، يوم جمعة ويوم ترويه ، يارب أروي قلوبنا العطشى بذكرك وشكرك وقوة إيمانٌ بك ، وزدنا يا الله حباً وتعلقاً وإقبالاً عليك .. اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد".

شريهان من جهتها أيضا كتبت على إكس "اللهم اروي نفس وقلب كل مظلوم، مقهور، متألم، وأعطي كل سأل من خلفك دعوته و سؤاله، اللهم عدلك وغيثك ونصرك يا رب العالمين، اللهم اروي نفوسهم وقلوبهم وأراحهم بالنصر وعودة حقهم من كل ظالم وعدو مغتصب معتدي. أهلنا وإخواننا وأبنائنا #غزة في #يوم_التروية".

حسين الجسمي دعا متابعيه عبر إنستقرام إلى عدم تضييع يوم عرفة "لا تضيعون يوم عرفة ابداً كلنا نعرف إن الدعاء فيه مستجاب ، أحد الصالحين يقول كان يدعي في يوم عرفة ومايرجع يوم عرفة مرةً ثانيه ألا الله إستجاب له دعواته يالله كيف تضيع هاليوم ؟ أكتب أمنياتك بورقة او في ملاحظات الجوال وجهز ادعيتك ".

وتابع: " وأهم شيء اليقين بأن كل شيء راح يستجاب ، ولا تنسون شروط الاستجابة : قبل كل دعاء تستغفر الله وتحوقل بعدد غير محدد ، ولاتنسى بعد الدعاء تقول" إن كان خيراً لي " لإن بعض الامنيات لو تحققت ممكن تكون شر لك ، وأفضل وقت للدعاء من العصر حتى غروب الشمس .

جو رعد يحيي يوم التروية من مشعر منى

دينا الشربيني دعت متابعيها أيضا إلى إحياء سنة التكبير في هذه الأيام المباركة من خلال منشور لها بستوري حسابها بانستقرام.

دينا الشربيني

سالم الدوسري شارك عبر إكس صورة لدعاء في يوم التروية "اللهم اجعلنا ممن دعاك فاجبته وسألك فاعطيته".

الإعلامي ناصر الحربي قال في فيديو عبر إكس من مشعر منى وفي آخر ساعة "لكل من يشوفها على سناب عسى الله يسعد قلبك ويحفظلك أحبابك ولا يريك فيهم مكروه يا رب العالمين وعسى رب العالمين ينظرلك نظرة لطف ورحمة ورزف وبركة ويحقق لك كل ما تتمنى وأكثر".

 

علي نجم تفاعل أيضاً مع يوم الترويه وكتب "اللهم في يوم التروية والجمعة ارحم موتانا الذين هم بجوارك واجعلهم في نعيمٍ لا ينفد ، وأُنسٍ لا ينضب ، وهناءٍ لا ينقطع ، واجعل ميعادنا بهم جناتك جنّات الخلود . وصلّ اللهم على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم ".

 

جو رعد شارك فيديوهات و صور من منى، معلقا عبر إكس ""اللهم أروِي قلوبنا بهجةً وراحةً لا تنقطع وأروِي حياتنا بالأقدار الجميلة وابعد عنا هَمّ الدنيا وضِيق الحياة وأسقنا من حوض نبيّك محمد شربةً هنيئةً لا نظمأ بعدها أبدًا".

 

وصول السيسي إلى جدة لأداء مناسك الحج

من جهة ثانية كان قد وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم إلى جدة لأداء مناسك الحج.

السيسي في جدة لأدء مناسك الحج

وكان في استقباله حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ومعالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، والقنصل العام لجمهورية مصر العربية أحمد عبدالمجيد، ومدير عام مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.