وفاة بطلة High Society غولشاه تشوم أوغلو بعد معاناة مع السرطان

تقارير: جوني واكتور حاول حماية زميلته في العمل قبل مقتله

فوز الفهد تعلق على طلاقها ودانا الطويرش تتمنى الأمومة من جديد

"كل العيون على رفح" ..حملة تضامن عالمية مع فلسطين

كيت ميدلتون تحرز تقدماً في علاجها

هل تكون دانييلا رحمة عروس 2024؟

متابعة تصوير موسم ثاني من مسلسل المتوحش Yabani

وفاة فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً والنجوم ينعونه

ET بالعربي يكشف عن طبيعة دور تيم حسن القادم 

حكيم زياش يرفع العلم الفلسطيني خلال الإحتفال بـ لقب الدوري التركي

تفاعل النجوم وتضامنهم مستمرّ بعد زلزال تركيا المدمّر

ET بالعربي | 06 فبراير 2023
النجوم يتضامنون ويعلقون بعد زلزال تركيا

النجوم يتضامنون ويعلقون بعد زلزال تركيا

ما زال زلزال تركيا وارتداداته على المنطقة يحتل الترند وصفحات الأخبار الأولى عربياً وعالمياً، حيث تقع تركيا في واحدة من أكثر مناطق الزلازل نشاطاً في العالم. وقد أظهرت مقاطع فيديو متفرقة قوة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا ولبنان، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، والذي بلغت قوته 7.8 درجة، وأسفر عن سقوط مئات المباني، وقتل ما لا يقل عن 641 شخصاً حتى الآن، بالإضافة إلى دمار وخراب كبيرين في عدّة مناطق تركية وسورية ولبنانية.

وقد توقع الباحث "فرانك هوغربيتس" منذ يومين وقوع الزلزال في المنطقة، فكتب في تغريدة نشرها قبل وقوع الحادث وتضمنت ما معناه : " عاجلاً أم آجلاً ، سيحدث زلزال بقوة 7.5 درجة مئوية في هذه المنطقة (جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان)".

تضامن النجوم مستمر بعد الزلزال

بعد وقوع الحادث المأساوي، انتقل معظم الناس إلى مواقع التواصل، بعضهم للتعليق ومشاركة تجربته الأليمة، والبعض الآخر لمتابعة ورصد كل جديد يتعلق بالكارثة الطبيعية. وقد عبّر المشاهير العرب أيضاً عن حزنهم وتضامنهم مع الضحايا حيث انتقل العديد منهم إلى تويتر للمواساة ومشاركة الدعاء للمصابين والجرحى.

أمل عرفة نشرت عبر صفحتها على تويتر صورة " الزلزلة" من القرآن الكريم وكتبت : " تحت ألطاف الله ".

كما كتبت ديما قندلفت عبر صفحتها الخاصة على تويتر : " الرّحمة لكل ضحايا هذه الكارثة و خالص العزاء لذويهم و لنا نحن. و حمدًا لله عسلامة كل من سلم #هزه_ارضية".

كارول سماحة شاركت أيضاً بالتضامن مع المصابين وكتبت عبر صفحتها في تويتر : " ما في شي بالحياة بدوم، وكل شي بأي لحظة ممكن يختفي فجأة الله يرحم كل الضحايا ويكون مع أهلن وناسن ويحمي الجميع #هزه_ارضية".

كما تركت ليليا الأطرش تعليقاً عن الزلزال عبر صفحتها على تويتر وتمنت للمصابين الشفاء العاجل : " ولتعلم انك دون الله ولطفه اتفه من ذرة غبار الله يرحم الضحايا ويصبر اهاليهم ويحمي الجميع #زلزال #زلزال_ترکیا #زلزال_سوريا #زلزال_لبنان".

وتركت أحلام تعليقاً  على تويتر حيث قالت : " يارب احفظهم يااااارب يالطيف اللطف بهم يا عظيم ".

كما كتب زياد برجي أيضاً عبر صفحته على تويتر : " يا رب رحمتك.. الله يحمي الجميع #هزة_أرضية #زلزال".

أما مكسيم خليل فكتب تغريدة مؤثرة على تويتر ذكر فيها : " يالله شو بده يحكي الواحد..رحمتك..ولله هالناس مو ناقصها ..زلزال وكارثة كبيرة تضرب سوريا و تركيا ،اهلنا باللاذقية و حلب وادلب وبكل المدن السورية وغير السورية .. الله يحميكم..ويرحم كل الضحايا ويشفي الجرحى مئات الابنية نهارت فوق صحابها الناس بحاجة مساعدات #زلزال #سوريا #تركيا".

كما ترك ناصيف زيتون تعليقاً مؤثراً عبر صفحته على تويتر وقال : " الله يصبر أهلنا في #شمال_سورية و #تركيا وكل الناس اللي تضررت ويجبر قلب كل من خسر عزيز . الرحمة لكل من قضى ضحية الهزة الأرضية وتكون نفسهم بالسما #هزه_ارضيه".

كما انتقلت نانسي عجرم وسيرين عبد النور وخالد النبوي ونوال الكويتية ونادين نجيم ويارا وهيفاء وهبي ونجوى كرم إلى تويتر للتعليق على الكارثة الكبيرة وتركوا تعليقاتهم التي تتضمن الكثير من المواساة للمتضررين والجرحى بالإضافة إلى الدعاء بالخير والأمان لبلادهم.

باسم ياخور  وسلاف فواخرجي انتقلوا إلى إنستغرام للتضامن مع الضحايا ونشروا الأدعية لحماية بلدهم سوريا بعد تلك الكارثة الطبيعية.

كما كتب لوكا مودريتش عبر صفحته على تويتر ما معناه : " الدعاء لتركيا وسوريا ".