سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

تفاعل مع فيلم "Turning Red" مع بدء عرضه على Disney +

ET بالعربي | 11 مارس 2022
Turning Red - صورة من السوشيال ميديا

Turning Red - صورة من السوشيال ميديا

قبل 27 عامًا ، غيرت Pixar مفهوم عالم الرسوم المتحركة عبر  طرحها Toy Story، ومن وقتها والاستديو يصدر مجموعة واسعة من القصص المتحركة بالكمبيوتر والتي تجعل المتابعين أن يتفاعلوا مع شخصياتها بطريقة سحرية. ومن “Toy Story “ و "Up” “Cars” "The Incredibles" و "Inside Out وغيرها ، تم اطلاق فيلم "Turning Red" في مارس في دور العرض والذي لاقى تفاعلًا كبيرًا خاصة في المراجعات.

حصل فيلم تيرننغ ريد على تقييم 95 % على Rotten Tomattoes و 7.2/10 على IMDb، والآراء بأكثريتها كانت إيجابية على تويتر من قبل الجمهور العربي والعالمي الذي تسنى له مشاهدة الفيلم.

Turning red

وبالرغم من ذلك إلا أن فكرة مناقشة البلوغ قد أثارت التحفظات عند البعض في العالم العربي خاصة وأن الفيلم يشاهده فئة عمرية صغيرة لا تحتاج لمعرفة الموضوع في هذا السن المبكر ، وهذا ما رآه البعض عندما منع الفيلم في الكويت بسبب وحود ايحاءات عن البلوغ. والتي بنفس الوقت، وجد الكثير أن مناقشة موضوع البلوغ  جزء من التغييرات في جسم الانسان والموضوع يتم تدريسه في المدارس.

يروي الفيلم قصة فتاة تصل سن المراهقة وتتحول إلى باندا حمراء اللون عندما تشعر بالحماس الشديد. كما تتطرق أحداث الفيلم إلى التغيرات الجسدية واهتمامات الفتاة في سن البلوغ وشعورها تجاه نظرة الآخرين لها.

الفيلم ليس فقط أول أفلام بيكسار التي تدور حول عائلة صينية-كندية وليس فقط فيلمها الأول الذي أخرجته امرأة فقط، بل هو أيضًا أول فيلم في استوديو الرسوم المتحركة يمثل استعارة واضحة لمرحلة البلوغ.

Turning Red