هل ينهي حب تيما لكرم صداقتها مع سارة ؟

ذكرى تعود إلى الأضواء بعد 20 عاما من الرحيل

زواج مارك أنتوني ونادية فيريرا بحضور ديفيد بيكهام وسلمى حايك

جنيفر لوبيز وكيم كارداشيان وبريانكا شوبرا يحتفلون بعيد ميلاد أوبرا

ريم وجولي تجمعان نجمات مصر في قصر عابدين

صور جديدة من مسلسل "آدم فرح" لـ ديميت أوزدمير وإنجين أكيوريك

بعد جورجينا رودريغيز .. هل يتعاون علي قروي مع أحلام؟

وفاة ليزا لورينغ نجمة Wednesday Addams الأصلية عن 64 عاماً

سمية الخشاب خارج رمضان 2023..ومسلسل حنان مطاوع مُهدد بالتأجيل

ريج جان بادج الأكثر وسامة بالمقاييس العلمية

تقارير: بيليه الآن في الرعاية الصحية التلطيفية

ET بالعربي | 03 ديسمبر 2022
بيليه Pelé - صورة من انستقرام

بيليه Pelé - صورة من انستقرام

تضارب في المعلومات المنتشرة حول صحة بيليه Pelé، حيث أفادت تقارير برازيلية أنه يتلقى الآن إجراءات لتخفيف الألم في جناح "الرعاية التلطيفية". (الرعاية التلطيفية للمرضى الذين يعانون من أمراض أو حالات يحتمل أن تكون مهددة للحياة ورعاية نهاية العمر).

في الوقت نفسه، كان بيليه على انستقرام يطمئن محبيه عليه، وقام بشكر دولة قطر يوم الخميس، بعد وضع صورته على أحد الأبراج المضيئة إثر دخوله المستشفى.

وقال "أصدقائي أنا في المستشفى أقوم بزيارتي الشهرية، من الجيد دائماً تلقي رسائل إيجابية كهذه، وشكراً لقطر على هذا التكريم ولكل من أرسل لي مشاعر طيبة".

دعم نجوم الرياضة لـ بيليه

عدد من نجوم الرياضة قاموا بدعم Pelé  بعد الأخبار المتداولة بأنه في الرعاية التلطيفية، اذ تمنى مدرب منتخب البرازيل تيتي خلال مؤتمر صحفي لمباراة البرازيل والكاميرون، في ختام منافسات دور المجموعات ضمن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر "كلنا نتمنى له صحة جيدة".

Embed from Getty Images

بيليه لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي

ومع ذلك ، أفاد تقرير صادر اليوم عن موقع فولها دي ساو باولو Folha de S.Paulo يوم السبت أن Pelé لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي الذي يخضع له منذ سبتمبر الماضي لعلاج سرطان الأمعاء.


"صلوا من أجل الملك بيليه"

ومع انتشار هذا الخبر اليوم ، غرد كيليان مبابي عبر تويتر  "صلوا من أجل الملك Pelé " ، بينما أضاف ريفالدو وفينيسيوس جونيور كلمة "قوة الملك" على صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما نشر رودريجو زميل فينيسيوس في ريال مدريد والبرازيل يوم الجمعة قائلا "القوة ، الملك بيليه! الدعاء والتأصيل من أجل شفائك!

في حديثه في بداية تغطية بي بي سي لمباراة هولندا والولايات المتحدة في كأس العالم ، قال يورغن كلينسمان  "إنه لطيف دائمًا مع كل مشجع يتجه نحوه".

من هو بيليه؟

بيليه هو الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة. على مستوى النادي، فهو أفضل هداف في تاريخ سانتوس برصيد 643 هدفًا من 659 مباراة. في العصر الذهبي لسانتوس، قاد النادي إلى كوبا ليبرتادوريس 1962 و1963، وإلى كأس الإنتركونتيننتال 1962 و1963. كما انه  اللاعب الوحيد الذي توج بكأس العالم ثلاث مرات في التاريخ.

بيليه