جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

تكريمًا لـ عبادي الجوهر ..مسرح "عباديات" قريبًا في جدة

ET بالعربي | 29 أبريل 2023
عبادي الجوهر - صورة من تويتر

عبادي الجوهر - صورة من تويتر

بعد مسرح "محمد عبده" و "أبو بكر سالم" جاء مسرح "عباديات" ليكون تخليداً لاسم عبادي الجوهر أحد أكبر أسماء الفن السعودي.

و إنشاء مسرح يحمل اسمه في جدة يعود لإسهاماته الفنية في تاريخ الأغنية السعودية على مدى 5 عقود، ويعتبر إحدى خطوات التكريم التي تقدمها الهيئة العامة للترفيه لرموز الفن.

عبادي الجوهر

فيديو تمّ الإعلان من خلاله عن بدء تنفيذ مسرح يحمل اسم عبادي الجوهر في جدة شاركه معالي المستشار تركي آل الشيخ عبر تويتر، معلقًا " يستاهل الفنان الكبير د. عبادي الجوهر والشكر موصول لـ شركة بنش مارك لهذي التسمية على مسرحهم الجديد في عروس البحر الأحمر جدة".


سعادتي كبيره بتسمية هذا المسرح الكبير باسمي

من جهته، عبادي الجوهر علّق على الفيديو الذي شاركه معالي المستشار تركي آل الشيخ من خلال تغريدة عبر تويتر  " الحمد لله والشكر  على هذه اللفتة الكريمة والعظيمة من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين  و سمو سيدي ولي العهد وهذا تكريم مابعده تكريم  وشكري لمعالي المستشار تركي آل الشيخ والشكر موصول لشركة بنش مارك وأنا اليوم سعادتي كبيره بتسمية هذا المسرح الكبير باسمي".


مواصفات مسرح عبادي الجوهر

وأوكلت مهمة إنشاء وتصميم المسرح إلى شركة "بنش مارك"، حيث أكدّ رئيسها التنفيذي محمد زكي حسنين في بيان صحفي على اهتمام معالي المستشار تركي آل الشيخ بتقديم وبناء تصميم يليق بعمالقة الفن السعودي".

وعن مواصفات مسرح عبادي الجوهر قال "مسرح  عبادي الجوهر مسرح مختلف وربما هو الاول من نوعه، حيث سيكون مجهز للحفلات والمسرحيات وعروض السيرك، ويحتوي على متحف دائم للفنان عبادي الجوهر، كما انه مناسب كصالة معارض على مساحة 14 ألف متر، وعدد حضور يصل الى 15 الف و مواقف سيارات كافية لكل الزوار.

أميمة طالب تحتفل بعيد ميلاد عبادي الجوهر

يذكر أن عبادي أحيا حفلا شاركته فيه أميمة طالب أقيم ليلة الأحد 23 أبريل على مسرح محمد عبده أرينا في الرياض ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وقد تزامن الحفل مع عيد ميلاد عبادي الجوهر، وكانت المفاجأة الأولى على المسرح من خلال مفاجأة قدمتها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وسام خصاف، وعزفها أغنية خاصة بعيد الميلاد بمناسبة يوم ميلاده.

أما المفاجأة الثانية كانت من أميمة طالب، التي احتفلت بعيد ميلاه في الكواليس، وشارك حساب روتانا المقطع الاحتفالي، وعايد عبادي قائلاً: "الفرحة فرحتين، احتفلنا بيوم ميلاد الفنان الدكتور عبادي الجوهر في كواليس جلسة عيد الفطر الليلة بالرياض، من روتانا وكل عشّاقك، كل عام وأنت بخير".