ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

تكريم أحلام ونجوم من العالم في مهرجان "كازا آرت" بنسخته الرابعة

ET بالعربي | 05 يونيو 2023
أحلام - صورة من السوشيال ميديا

أحلام - صورة من السوشيال ميديا

درع ماسي لـ أحلام سيقدمه لها مهرجان كازا آرت Festival Cas'arts بدورته الرابعة، وذلك بعدما أعلنت إدارة المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤخرا في مدينة كازا بلانكا عن اختيارها كنجمة السنة وتكريمها عن مجمل أعمالها ومسيرتها الفنية .

احلام

كما ستشهد النسخة الرابعة للمهرجان تكريم نجوم عالميين مثل جان كلود فان دام ،  سيلفستر ستالون، و مراد يلديرم بجوائز "كازا آرت" الذهبية، بالإضافة لتكريم شخصيات مغربية، عربية وأفريقية أبدعت وتميزت طوال السنة في مختلف الميادين الفنية كالموسيقى، السينما، الدراما، المسرح والإعلام، والفنون الرقمية التي تعد أكثر المجالات التي تشهد ابتكارا اليوم.

كارزا آرت

وحسب اللجنة المنظمة، فإن المهرجان يأتي في هذه النسخة لتكريس مكانة المغرب كمركز عالمي لاحتضان المبدعين والمؤثرين في مجال الفن والإعلام والتواصل الاجتماعي، في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة والتحول الرقمي، وأيضا لتأكيد موقع المغرب كأرض تلتقي فيها كل أنواع الفنون وترعى كل أشكال التنوع الثقافي.

وأوضحت اللجنة أن القائمين على المهرجان يطمحون من خلال الدورة الرابعة له، والتي تحمل شعار “الدار البيضاء عاصمة دولية للثقافة والفنون”، إلى جعل مدينة الدار البيضاء مدينة ثقافية يعادل إشعاعها الفني مكانتها الاقتصادية على غرار العواصم الثقافية العالمية.

يذكر أن الحدث في دوراته السابقة كرم عددًا من الشخصيات الناجحة والمؤثرة في المجتمع العربي ضمن كثير من المجالات مثل محمد حماقي، أحمد السقا، زينة، هال عنبر، لقاء سويدان، منال سلامة، ماغي بوغصن، فريال يوسف، عبير منير، قادر جابوني، منال حدلي والمنتج جمال سنان إسعاد يونس أبلة فاهيتا و الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة".