أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

تهاني ومباركات بعد مباراة قطر و الأردن في نهائي كأس آسيا

ET بالعربي | 10 فبراير 2024
المنتخب القطري - صورة من حساب @QNA_Sports على إكس

المنتخب القطري - صورة من حساب @QNA_Sports على إكس

نهائي عربي تاريخي بين قطر والأردن شهدناه اليوم في كأس آسيا 2023 بملعب لوسيل، بمباراة حماسية حضرها كل من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، الملكة  رانيا العبدالله و عائلتها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الأميرة سلمى، الأمير هاشم بن عبدالله الثاني وسط تفاعل وحماس سواء على المدرجات أو السوشيال ميديا.

العائلة الملكية تتابع مباراة الاردن قطر في استاد لوسيل بقطر

رسالة الملك عبدالله الثاني بعد فوز المنتخب القطري

في رسالة من الملك عبدالله الثاني عبر حسابه على إكس بعد فوز المنتخب القطري، قال : "عفيه يا النشامى، كنتم محط أنظار الجميع بهذه البطولة المميزة.. قدمتم أداء مبهرا ورفيع المستوى...كل الدعم لمنتخبنا على هذا اللعب الجميل والروح الوطنية العالية".

وتابع: "نهنئ الأشقاء القطريين وأخي الشيخ تميم بن حمد بالفوز ببطولة كأس آسيا وبحسن تنظيمها..موضع فخر للعرب بلوغ النهائي".

ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني علق على بوست شاركه الاتحاد الأردني لكرة القدم والذي ظهر فيه ولي العهد وهو يحتضن أحد لاعبي النشامات وخلال تقديمه الميداليات لهم: "فخورون بكم جداً يضرب بكم المثل في الأداء الجبار والاصرار على تقديم الأفضل دائماً أفرحتم الشعب من الصغير إلى الكبير شكراً لكم بحجم الوطن راسكم مرفوع يا رفاق".

ولي عهد الأردن

من جهتها، الملكة رانيا عبدالله وجهت رسالة للنشامى عبر إكس "ما خسرتوا يا نشامى لأنكم ربحتوا قلوب كل الأردنيين، أبطال بلعبكم وأخلاقكم وروحكم الرياضية! قديش احنا فخورين فيكم. مبروك الإنجاز التاريخي والتتويج بالمركز الثاني. وهنيئاً للشقيقة قطر الفوز ".

وقد تم تداول صورة تجمعها بالشيخة موزا بنت ناصر والدة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

موزا

أمير قطر ، تميم بن حمد آل ثاني، هنأ منتخب بلاده لتحقيقه بطولة كأس آسيا للمرة الثانية وكتبت عبر إكس "هنيئا لمنتخبنا الوطني الفوز بكأس آسيا ونيل هذا الإنجاز القاري الكبير للمرة الثانية، ولمنتخب الأردن الشقيق وصافة البطولة. كانت بطولة استثنائية قدمت أداءً رائعا، وتفاعلا جماهيريا كبيرا. نشكر المنظمين والمتطوعين وكل المنتخبات الآسيوية على مشاركتهم المتميزة".

الشيخة موزا بنت ناصر هنأت العنابي بعد فوزهم من خلال حسابها على إكس وكتبت: "العنابي بطلاً لكأس آسيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي. أبارك لمنتخبنا الوطني، وحظّاً أوفر لمنتخب الأردن الشقيق ونبارك لهم أداءهم الرائع الذي بلغوا به المباراة النهائية.".

كما هنأ سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات :"أبارك لأخي الشيخ تميم بن حمد والأشقاء في قطر فوز المنتخب الوطني بكأس آسيا لكرة القدم، وأثني على الأداء المتميز للفريقين، القطري والأردني، والروح الرياضية العالية التي سادت بينهما خلال المباراة. كما أهنئ دولة قطر الشقيقة بالتنظيم الناجح للبطولة.

أيضاً سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أشاد بالحدث قائلاً: تنظيم رائع .. مباراة ممتعة .. أداء رياضي استثنائي .. ألف مبروك لأخي تميم .. ولشعب قطر الحبيب فوزهم بكأس آسيا لكرة القدم .. ونبارك أيضاً للأردن هذا المنتخب الرائع الذي يرفع رؤوس العرب ".


جاسم بن حمد يتصدّر الترند على إكس

وتصدّر الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الترند على إكس وذلك بعد أن قام برفع العقال تحية لمنتخب وجماهير العنابي بعد تتويجهم بـ كأس آسيا.


تفاعل النجوم مع وصول المنتخبين لنهائي كأس آسيا

عدد كبير من النجوم والمشاهير تفاعل مع وصول المنتخبين لنهائي كأس آسيا  ومن أول المهنئين الأمير عبدالرحمن بن مساعد، فهد المساعد ، فهد الكبيسي، اصالة، سامي الجابر الذي بارك للمنتخب القطري قائلا: ألف مبروك للعنابي هاردلك للنشاما"، مضفا "‏نهائي مثير وجميل لا خاسر بين الاشقاء العرب .. مبروك لدولة قطر حكومةً وشعبًا النجاح الغير مستغرب في تنظيم البطولة.".

وبارك فارس عوض معلقاً: الكأس ما زال بأيديهم، الكأس مازال بأيديهم، ان اردت اللقب انتزعه من حامله 🏆 مبروك قطر حكومة وشعبا على زمن العنابي وجيل الأدعم الذهبي، وشكرا لكل ابطال النشامى على بطولة للتاريخ، يمكنكم مغادرتها مرفوعي الرأس بذكريات لا تنسى".