فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

تيم حسن في أولى خطواته الاخراجية بفيلم الزير سالم

ET بالعربي | 18 أغسطس 2022
تيم حسن - صورة من تويتر

تيم حسن - صورة من تويتر

" هي خطوتي الأولى إخراجيآ و سيبدأ التصوير نهاية العام القادم فعلى بركة الله" هذا ما أعلنه تيم حسن منذ قليل على تويتر.

وفي التفاصيل، أعلن تيم عن تعاقده مع مجموعة MBC ممثلـةً بـ MBCSTUDIOS على  الفيلم السينمائي "الزي سالم" الذي سيكون من إخراجيه و سيجسد فيه شخصية الزير سالم .

وأعرب تيم في تغريدة ثانية عن شوقه للعودة الى الأعمال التاريخية بعد غياب لأكثر من 15 عامًا " متشوق للنوع التاريخي إذ أعود له بعد غياب 15 عام هنا في فيلم الزير سالم".

تابع "أفلامنا التاريخية العربية قليلة ونادرة فأتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم."

أضاف تيم في تغريدة ثالثة " الأستاذ حاتم علي رحمه الله كان يتحضر لهذا الفيلم وكان أسند لي دور الزير سالم، كتب حينها السيناريست أ.زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتآ ؛ إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ولازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير".

من جهتها، أعلنت "استوديوهات "MBC الذراع الإنتاجية لـ "مجموعة "MBC في بيان لها شاركه حساب عن تعاونها مع تيم لإخراج الفيلم ولعب دور البطولة فيه.

ويُنتظر أن يلعب تيم، إلى جانب إخراجه للفيلم دور الفارس والشاعر العربي سالم بن ربيعة الملقّب بالزير، أحد أشهر شخصيات حرب البسوس التي رُوي أنها امتدت زهاء 40 عاماً في مرحلة ما قبل فجر الإسلام.

وفيما يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على السيناريو والحوار في الفيلم الذي كتبه بشار عباس وعالجه درامياً ماهر منصور وطور محتواه أحمد ندى، تتحضّر "استوديوهات "MBC لبدء تصوير العمل أواخر العام القادم.