ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

كاني ويست يضرب رجلاً بسبب زوجته

ثروة جوني ديب بلغت 650 مليون دولار ..فكيف جناها وأين ذهبت؟

ET بالعربي | 15 أغسطس 2022
جوني ديب - الصورة من إنستغرام

جوني ديب - الصورة من إنستغرام

منذ أواخر الثمانينيات وتحديدًا بعد المسلسل التلفزيوني الشهير "21 Jump Street" وعدة أفلام تبعته، أصبح يُنظر إلى جوني ديب على أنه موهبة رائعة في عالم هوليوود ويمكن أن تندمج في أي نوع من الأدوار.

وبالفعل، تلقى جوني ديب أجرًا رائعًا مقابل موهبته وكسب أكثر من 650 مليون دولار في 13 عامًا من 1999 إلى 2016 بحسب شركته الإدارية السابقة ، The Management Group ، لكن كيف حقق ديب هذا الرقم وكيف أنفقه بحسب تقرير من insider.com؟

يعود السبب الرئيسي وراء هذه الثروة إلى رواتبه الضخمة التي تلقاها وهو يلعب دور الكابتن جاك سبارو في "Pirates of the Caribbean". فبعد المزج بين المشهد البصري وأداء جوني ديب الغريب في دور الكابتن جاك إلى فيلم "Curse of the Black Pearl" في عام 2003 ، فتحت الأبواب أمامه لتحقيق أرقام غير مسبوقة في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم تزيد عن 650 مليون دولار.

وارتفع سعر طلب جوني ديب وقتها فبالاضافة إلى حصوله على راتب يقدر بـ20 مليون دولار ، عقد صفقة على حوالي 20 ٪ من أرباح كل عمل ، وفقًا لمجلة هوليوود ريبورتر.


أكثر من 40 مليون دولار عن كل فيلم من أفلام Pirates بفضل صفقة الـ20%

بفضل نجاح "Pirates" المتتابع ، بما في ذلك فيلم "Dead Man's Chest" لعام 2006 الذي حقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، أصبحت أرباح جوني ديب من الأفلام خيالية.

واستطاع جوني ديب جني 40 مليون دولار من نسبة الـ20% بغض النظر عن الراتب الأساسي البالغ 20 مليون دولار لكل عمل منها. لكن لم يذهب كل ذلك مباشرة إلى جيب ديب، حيث حصل وكلاؤه على 10٪ والمديرون على 5٪ وهناك استقطاعات للضرائب والنفقات.

جوني ديب

55 مليون دولار من صفقة "Alice in Wonderland أليس في بلاد العجائب"

وتكرر نفس السيناريو مع أحدث نسخة من فيلم "أليس في بلاد العجائب". فبالإضافة إلى اجره البالغ 20 مليون دولار ، حصل جوني ديب على 55 مليون دولار في الخلفية بفضل نجاح الفيلم في شباك التذاكر ، حيث حقق أكثر من مليار دولار.

وفي عام 2016 ، وصل جوني ديب حتى إلى قائمة فوربس لأعلى المشاهير أجرا.وبحسب ما ورد حصل على 48 مليون دولار في ذلك العام.

جوني ديب

16 مليون دولار من فانتاستيك بيستس والملايين من ديور

وبالطبع لا تقتصر أرباحه على هذه الأعمال فقط فهناك ملايين الدولارات التي جناها من Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald وغيرها.

ولا ننسى أنه وجه عطر  Sauvage لسنوات. ويقال إن ديب كان يحصل على 3 ملايين دولار إلى 5 ملايين دولار في الصفقة. و في أغسطس 2022، أكدت التقارير أن جوني ديب وقع صفقة من سبعة أرقام ومتعددة السنوات مع Dior.


كيف صرف جوني ديب ثروته التي بلغت 650 مليون ؟!

وفقًا لمواقع مثل Celebrity Net Worth ، تبلغ القيمة الصافية لجوني ديب في عام 2022 150 مليون دولار ، على الرغم من تضييعه ثروته التي بلغت 650 مليون دولار  على مدى 13 عامًا.

ففي عام 2003، وضع ديب عينه لأول مرة على الجزيرة التي تبلغ مساحتها 45 فدانًا والتي تقع على بعد 60 ميلاً من ناسو أثناء تصوير فيلم "Curse of the Black Pearl" واشتراها مقابل 3.6 مليون.

في 2005 ، أنفق ديب 5 ملايين دولار على رماد صديقه المؤلف هانتر س. طومسون ، اذ كان لـ طومسون رغبة في أن تكون جنازته مختلفة بإطلاق رماده من مدفع مع عرض الألعاب النارية باللون الأحمر والأبيض والأزرق وهذا الحدث الغريب قد كلف ديب 5 مليون دولار وقتها.

تقدر فواتير جوني ديب الشهرية بـ 2 مليون دولار بما في ذلك 100000 دولار شهريًا لقضايا الإدمان.

وفقًا لشركته الإدارية السابقة، كان يدفع في وقت من الأوقات :

  • 300،000 شهريًا لـ 40 شخصًا من الموظفين.
  • 10000 كل يوم لمدير الأمن السابق.
  • 350,000  دولار شهريًا لصيانة يخته الذي يبلغ طوله 156 قدمًا (والذي باعه من بعدها مقابل 27 مليون دولار) .
  • 30 ألف دولار شهريًا للنبيذ والذي نتج عنه 100,000 دولار شهريًا للطبيب لعلاج مشاكل إدمانه.

15 مليون دولار في دعوى التشهير ضد امبر هيرد

رفع جوني ديب قضية على زوجته السابقة امبر هيرد ردًا على مقال رأي كتبته عام 2018 لصحيفة واشنطن بوست والذي عرض بالتفصيل تجربتها مع العنف المنزلي بينما لم يتم ذكر اسم جوني ديب.

استمرت المحاكمة التي أيضًا كلفته الملايين لستة أسابيع في وقت سابق من هذا العام ، لتنتهي بمنح هيئة المحلفين جوني ديب 15 مليون دولار كتعويض لصالحه و2 مليون دولار لصالح امبر. تم تخفيض تعويضات ديب البالغة 15 مليون دولار إلى 10.35 مليون دولار للامتثال لحدود الدولة فيما يتعلق بالتعويضات العقابية.


أكثر من 3 مليون دولار  من الأعمال الفنية.

منذ صدور الحكم ، وجوني ديب يقضي وقتًا في الموسيقى أكثر من الوقت الذي يقضيه في العودة إلى صناعة الأفلام. من غير المحتمل أن يحصل على ما كان يجنيه قبل معركته القانونية مع امبر ، لكن لا يزال لديه قاعدة جماهيرية مخلصة.

في يوليو ، أعلن ديب على موقع انستغرام الخاص به أنه سيبيع أعماله الفنية في معرض في إنجلترا. في غضون ساعات ، تم بيع جميع القطع التي عرضها ، بل وقد أدى ذلك إلى تعطل موقع المعرض الإلكتروني لفترة وجيزة. حيث كسب حوالي 3.5 ملايين دولار وقتها.