ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

جوائز بريت 2024: هيمنة نسائية وراي تحطم الرقم القياسي

ET بالعربي | 03 مارس 2024
نجوم حفل جوائز بريت 2024 - صورة معدلة

نجوم حفل جوائز بريت 2024 - صورة معدلة

كان لافتاً في جوائز بريت 2024 أن 70٪ من الأعمال الفائزة لعام 2024 إما أنثوية أو غير ثنائية - وهو تغيير ملحوظ عن السنوات الأخيرة عندما واجه البريطانيون انتقادات بسبب تحيزهم الشديد للفنانين الذكور.

شاهدوا أيضاً: النساء تهيمن في الغراميز 2024

النساء تهيمن على حفل الGrammys 2024

والجدير بالذكر هنا ان أزياء جوائز BRIT، إرث من التباهي والغرابة البريطانية المطلقة.. لكن لاحظنا هذه السنة سيطرة اللون الأسود على الإطلالات سواء من دوا ليبا، راي، كايلي مينوغ، مايا جاما وغيرهم.

حفل توزيع جوائز BRITs


راي تكسر الأرقام القياسية في Brit 2024

بالعودة إلى الجوائز والحديث عن راي التي سجلت إنجاز لا يُنسى فيه ، والتي كانت قبل ثلاث سنوات محتكره من قبل شركة كبرى وسط انتقادات وإحباط من الجمهور لعدم السماح لها بإصدار ألبوم، وقفت Raye في هذا اليوم مع ستة جوائز بريطانية في عام واحد، متفوقة بذلك على الرقم القياسي السابق بأربع جوائز كان يحملها هاري ستايلز وأديل وبلور.

تعد إنجازات راي التي حطمت الأرقام القياسية بمثابة تحول مذهل للفتاة اللندنية البالغة من العمر 26 عامًا، والتي ولدت باسم راشيل كين، والتي فازت بجوائز الألبوم والفنان والأغنية وكاتب الأغاني لهذا العام، بالإضافة إلى أفضل فنان جديد وأفضل عمل آر أند بي. 

بعد حصولها على أكبر جائزة في تلك الليلة، لألبوم العام، أحضرت راي جدتها إلى المسرح في لحظة أبكت الكثيرين من الجمهور - وكذلك راي نفسها. وقالت ما معناه : "أنا أبكي بشكل قبيح على شاشة التلفزيون الوطني". "أنا فخور جدًا بهذا الألبوم، وأنا أحب الموسيقى - كل ما أردته أن أصبح فنانة".

الجدير بالذكر أن راي RAYE سبق وعملت خلف الكواليس في الموسيقى، كـ كاتبة أغاني وفي الإنتاج لكبار الفنانين مثل بيونسيه، وريهانا، وجون ليجند، وإيلي جولدينج، وديفيد جوتا. 

حصل ألبومها الأول "My 21st Century Blues" على إشادة كبيرة العام الماضي، بعد أن انتشرت أغنيتها المنفردة "Escapism" لعام 2022 والتي شاركتها فيها 070 Shake على TikTok.

دوا ليبا تفتتح حفل توزيع جوائز BRITs

أما دوا ليبا ، وقبل فوزها بأفضل عمل بوب، افتتحت حفل توزيع جوائز BRITs بأغنيتها المنفردة "Training Season"، بأسلوب مختلف عن الذي قدمته في حفل توزيع جوائز جرامي الشهر الماضي.