وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

ماغي بو غصن تزور نور الغندور في كواليس شهر زي العسل

جوني ديب في السعودية وسيلفي مع وزير الثقافة في العلا

ET بالعربي | 16 يناير 2023
جوني ديب - بدر بن عبدلله ، صورة من إنستقرام

جوني ديب - بدر بن عبدلله ، صورة من إنستقرام

يبدو أن جوني ديب، الذي يتصدر حديث السوشيال ميديا اليوم، يقضي أوقات مميزة في العلا في أول زيارة له للسعودية بعد إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي دعم فيلمه الجديد والمشاركة في إنتاجه.

واحتفالاً بزيارته، شارك وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية للعلا الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، سيلفي برفقة جوني ديب، أثناء تجولهما في مدينة العلا، معلقاً عليها: "أوقات سعيدة" والذي لاقى تفاعلًا كبيرًا من المشاهير، وكذلك من متابعيه.

جوني ديب السعودية

جوني ديب في العلا

تأتي زيارة جوني ديب إلى العلا بعد أيام قليلة من إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، من خلال مؤسسة المهرجان، عن دعمه لفيلم الدراما الفرنسي القادم "جان دو باري".

الفيلم من إخراج وبطولة الممثلة الفرنسية مايوين، التي شاركت في كتابته أيضًا، ويشاركها بطولة الفيلم جوني ديب، في دور لويس الخامس عشر، ملك فرنسا إبّان القرن الثامن عشر، بينما تلعب مايوين دور سيّدة البلاط الملكي وعشيقة الملك لويس مدام دو باري.

جان دو باري

الجدير بالذكر أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي ما يقارب 170 فيلمًا سينمائيًّا في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، لمشاريع من العالم العربي وأفريقيا، بينما يبرز فيلم "جان دو باري" بصفته كأول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفرنسا.

وفي تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر ، محمد التركي، قال: "يسعدنا أن ندعم فيلم جان دو باري، آخر أعمال المخرجة والممثلة والكاتبة مايوين، ذلك أنه فيلم أثار اهتمامنا على الفور، لما تتمتع به مسيرة مايوين المذهلة من تفرّد وطموح رائعيْن. وهو شهادة على التزامنا بدعم المواهب الجديدة والتعاون مع الكتاب والمخرجين والمنتجين العالميين ".

وتابع في بيانه : نأمل أن يعزز هذا التعاون الروابط بين السينما السعودية .. هذا هو العمل الأول من بين العديد من الأفلام العالمية التي يمكننا دعمها والتي تدعم صناعة الأفلام من أمام وخلف الكاميرا".


فيلم "جان دو باري"

ويشارك أيضاً في بطولة الفيلم، كلاً من "بيير ريتشارد، بنجامين لافيرني، نويمي لفوفسكي، ملفيل بوبود، إنديا هير وباسكال جريجوري.

فيلم "جان دو باري"، جرى تصويره في فرنسا ويتم تحضيره الآن في مرحلة ما بعد الإنتاج، هو العمل السادس للمخرجة والممثلة الفرنسية مايوين التي شاركت في كتابته أيضًا بالتعاون مع تيدي لوسي موديستي ونيكولاس لايڤيتشي، والذي استحوذت عليه شركة نتفليكس، وأنتجته كُلاَّ من شركة "واي نات" لأصحابها باسكال كوشيُّو وجريجوري سورلات، وشركة "إن بوينت تو" التابعة لجوني ديب، بمساهمة من التلفزيون الفرنسي، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كجهات إنتاجيّة تنفيذيّة.