آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

جيجي حديد مصابة بـ متلازمة المحتال

ET بالعربي | 17 أكتوبر 2022
جيجي حديد - صورة من انستغرام @gigihadid

جيجي حديد - صورة من انستغرام @gigihadid

فاجأت جيجي حديد متابعيها مؤخراً بعد أن كشفت عن معاناتها من إحدى المتلازمات النفسية والتي تدعى متلازمة المحتال النفسي ، وذلك خلال حديثها  عن العلامة التجارية للأزياء "Guest In Residence" التي أطلقتها مؤخراً.

تصريح جيجي حديد جاء في حوار لها مع "فوغ"، وتحديداً عندما قالت لها غابرييلا كارفا جونسون، محررة الموضة في المجلة ما معناه: "أحيانًا أنسى أنك مديرة إبداعية ورئيسة شركة ضخمة"، حيث وافقت جيجي حديد على ما قالته كارفا، وردت: "أعاني من متلازمة المحتال طوال الوقت".


ما هي متلازمة المحتال التي أصيبت بها جيجي حديد ؟

إعلان جيجي حديد عن إصابتها بمتلازمة المحتال دفع العديد للبحث عن تفاصيلها.

هي نمط نفسي يشك فيه الشخص بإنجازاته ولديه خوف داخلي من أن ينظر اليه الناس كمحتال، على الرغم من وجود أدلة كافية على كفاءته، ويعتقد المصاب بمتلازمة المحتال أنه لا يستحق كل ما حققه والسبب قد يكون الحظ.

لكن رغم ذلك تقول بعض الدراسات أن هذه المتلازمة يمكن أن يكون لها فوائد على المصاب بها، حيث أن ما يقوم به لتعويض شعور عدم جدارته بإنجازاته، قد تدفعه لبذل المزيد وتأدية مهامه بشكل أفضل.


مشاهير سبق وأعلنوا إصابتهم بـ متلازمة المحتال

جيجي حديد لم تكن الوحيدة التي عانت من متلازمة المحتال، فالعديد من النجوم والمشاهير أصيبوا بها وأعلنوا عن ذلك، وكان منهم:

كيت وينسليت

كيت وينسليت - صورة من السوشيال ميديا

فسبق أن كشفت كيت وينسليت في لقاء صحفي عن إصابتها بهذه المتلازمة، وأنها تفكر أحياناً قبل ذهابها للتصوير إنه لا يمكنها القيام بذلك، وأضافت: "رغم أني أحب التمثيل وأسعى لتقديم أفضل ما لدي ، لكني مازلت أخشى المشاهد العاطفية وأفكر دائماً وأقول يا إلهي أدائي سيء، لقد اختاروا الشخص الخطأ.

توم هانكس

توم هانكس - صورة من السوشيال ميديا

نوم هانكس صرح كذلك حول إصابته بمتلازمة المحتال وقال في لقاء له إن الإنسان بغض النظر عما يفعله وينجزه سيصل إلى مرحلة ويسأل بها نفسه "كيف وصلت إلى هنا؟ ومتى سيكتشفون أنني محتال ويأخذون كل شيء حصلت عليه".

ميشيل أوباما

ميشيل أوباما - صورة من انستغرام @michelleobama

ميشيل أوباما كان لها تجربة مع هذه المتلازمة إذ سبق وتناولتها في لقاء مع مجلة "فوغ" وأكدت أنها عانت من متلازمة المحتال لفترة طويلة ووصفتها بـ "الصعبة"، وأوضحت بما معناه: "قيل للسيدات والفتيات أنهن لا يمكن أن يتخذن اتخاذ قرارات كبيرة، لذلك عندما تتمكن المرأة من الوصول إلى منصب ما، فإنها غالباً ما تشكك بقدرات نفسها وعما إن كانت تستحق ما وصلت إليه.