ET بالعربي يحتفل بزفاف لين أبو شعر وكريم ديب في المالديف

على طريقة الكبير ، أحمد الفيشاوي لشيرين رضا " هنا سأسكت كثيرًا "

جوني ديب يرفض النظر إلى أمبر هيرد خلال المحاكمة

ديلان تاتليس تعيد إحياء إرث والدها إبراهيم تاتليس

إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان كان السينمائي لعام 2022

كان يلدريم يتحدث لأول مرة عن علاقته بهاندة أرتشيل

أمينة خليل ترد على حورية فرغلي "هي مش بنت خالتي"

أحمد حلمي يعلّق على رقصة أحمد سعد

محمد رمضان يعود للسينما بـ"نمبر وان" بعد غياب 4 سنوات بمشاركة نجوم عالميين

أحدث ظهور لـ عادل إمام بعيد ميلاده

حرائق كبيرة في سوريا والنّجوم يتفاعلون

ET بالعربي | 07 سبتمبر 2020

حرائق كبيرة في سوريا والنّجوم يتفاعلون

لاتزال النيران تلتهم مساحات واسعة من الأراضي الحرجية والزراعية في عدد من المحافظات السورية مثل اللاذقية وحماة وحمص وغيرها، ولا تزال فرق الإطفاء عاجزة في السيطرة عليها لحد الآن.

وتداول رواد السوشيال ميديا صور  ومقاطع للحرائق الكبيرة وتفاعل العديد من المشاهير  مع الخبر، فغردت أحلام على تويتر وكتبت "اللهم إجعل النار برداً وسلاماً كما جعلتها بردا وسلاماً على سيدنا ابراهيم اللهم إنا نستودعك سوريا الحبيبه فأحفظها يارب واحميهم"

وشاركت سيرين عبدالنور مقطع فيديو للحرائق ونوًهت فيه إلى تكافل الشعبين السوري واللبناني في الأزمات "سوريا الحبيبة الله حاميكي قدام كل المصايب، يوم عندنا ويوم عندكم وصلاوتنا بتجمعنا الله يحمينا"، وأعادت إليسا نفس التغريدة وعلقت عليها بإيموجي الحزن. 

أما نجوى كرم فتمنت السلامة للشعبين السوري والسوداني من الحرائق والطوفان "الله ينجينا"

أصالة نصري شاركت ببوست علقت فيه: لا شيء يفوق الوطن، وليس هناك أمَرُّ من الحنين وغصّة الفراق، فلا فرحة تكتملّ إنّ تألّم وطني، ووطني لمّ يعد لأوجاع جديدة في كيانه مكان، قلبي كهذه النّار يحترق على أطفال وطني وأهلي وأحبّتي وجيراني ومستقرّ والدي، أملنا بالله كبيراً ليستجيب لنا، ويرحم أهلنا ويحفظ أرضنا، آمين ياربّ العالمين".

وفي تغريدة لهيفاء وهبى عبر تويتر قالت: "الله يحمي سوريا وشعبها من كل شر وتنطفي الحرائق بسرعة ما بدنا يا رب نسمع عن ضحايا حرام اللي صار فيهم من سنين لهلأ ما ارتاحوا الكوارث كتيرة".

ومن سوريا، كان معتصم النهار من أول المتفاعلين مع صور النيران التي وصفها بـ "المرعبة" وأرفقها بهاشتاغ #أنقذوا_سوريا .

معتصم النهار

وتأسفت شكران مرتجى للخبر  وكتبت "ناقصه هالقلب حرايق ما بنلحق نطفي إلا بترجع بتشتعل حرايق بمحية الشعره بسوريا" وأنهت العبارة بدعاء "يانار كوني بردا وسلاما".

أما وائل شرف فشبّه بكلمات حزينة صور النيران بالأفلام السينمائية "هذه ليست صورة من فيلم وليست من مجلة تتحدث عن حرائق استراليا، إنها صورة حقيقية لبلدي سوريا تحديدًا الساحل السوري .. لا نقول إلا حسبي الله و نعم الوكيل".

وعلّقت هبة نور عبر  الستوري على الأضرار الكبيرة التي لحقت بالممتلكات والأراضي وكتبت "عشرات الحرائق الآن في عدة مناطق بالساحل تسببت بإلحاق أضرار في الممتلكات والأراضي الزراعية...يانارا كوني بردا وسلاما على وطني الحبيب".

هبة نور