وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

حصري: "كيرة والجن" ما بين كرواتيا والمجر

ET بالعربي | 11 أكتوبر 2021
أحمد عز وكريم عبد العزيز من كواليس الفيلم

أحمد عز وكريم عبد العزيز من كواليس الفيلم

يعود أحمد عز وكريم عبد العزيز اليوم إلى القاهرة بعد انتهائهما من تصوير المشاهد الخارجية من فيلمهما "كيرة والجن" بين كل من المجر وكرواتيا والتي استغرقت نحو شهر، حيث أوشك فريق العمل على الإنتهاء من التصوير ولم يتبقى له سوى 12 يومًا بين القاهرة والأقصر.

وعلم ET بالعربي أن الجهة المنتجة قامت بمعاينة أماكن التصوير أكثر من مرة بحثًا  عن بعض الأماكن التاريخية التي تناسب الحقبة الزمنية  لأحداث العمل والتي تتناول فترة ثورة 1919 في مصر، حتى استقرت على تصوير بعض المشاهد في المجر ثم كرواتيا، وضمت المشاهد عدد كبير من الفنانين منهم هند صبري وسيد رجب ولارا إسكندر تحت قيادة المخرج مروان حامد.

من كواليس فيلم "كيرة والجن"

وقررت الجهة المنتجة عرض الفيلم في السينما في العام المقبل، بعد انتهاء عمليات المونتاج والمكساج التي تستغرق وقت طويل لكثرة تفاصيله وهو سيناريو وحوار أحمد مراد.

والفيلم يشارك في بطولته أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف وبعض الممثلين الأجانب.

والعمل يرصد حقبة مهمة فس تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرس فس فترة الإحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الإستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.