إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

"حياة السود مهمة"...ومشاهير يشاركون قصصهم الشخصية

ET بالعربي | 02 فبراير 2021
أوبرا وينفري ونيللي وترافيس سكوت

أوبرا وينفري ونيللي وترافيس سكوت

عندما قتل جورج فلويد الصيف الماضي وأثارت قضيته سخطًا كبيرا في الولايات المتحدة الأميركية بسبب العنصرية التي مورست ضد السود، برز وقتها هاشتاغ "حياة السود مهمة"، وشهر فبراير هو "شهر التاريخ الأسود" الذي يبدأ في 1 فبراير وينتهي في الأول من مارس، ولهذا اخترنا بعض من رسائل المشاهير سابقًا في هذه المناسبة.

"نيللي"

نيللي-صورة من "انستغرام"
نيللي-صورة من "انستغرام"

"نيللي" قال بما معناه في رسالة سابقة له "شهر تاريخ السود مهم دائمًا لقياس تحدياتنا الماضية ، وتقدمنا ​​وتغييراتنا،  2021 أكثر أهمية مع أن عيون العالم على الظلم تجاه أشخاص مثل بريونا تايلور وجورج فلويد ومايك براون أيضًا وغيرهم الكثير.

وتابع: "نحن جميعًا بحاجة إلى استخدام الزخم الذي لدينا الآن لإظهار أن التنوع والشمول أمران جميلان ويجب أن يقدّرهما كل واحد منا بينما نواصل السعي لإحداث تغيير إيجابي ؛ تبدأ دعوتي في المنزل في سانت لويس وباستخدام منصتي من أجل التغيير الإيجابي ".

"ساويتي"

تساوتي-صورة من انستغرام
تساوتي-صورة من انستغرام

من جهتها، قالت "ساويتي": "موسيقي الميتال او الموسيقي الصاخبه جدا، شعر أسود، الثقافة السوداء، التاريخ الأسود. هناك الكثير من الثروة التي تأتي من مجتمع السود وتستحق الاحتفال ليس فقط هذا الشهر ولكن على مدار السنة. أنا فخورة جدًا بأن يكون لدي عائلة سوداء وعائلة فلبينية ، ويسعدني أن يكون لدي منصة حيث يمكنني مشاركة مدى جمال تلك الخلفية المتنوعة .

وتابعت " إنه عام 2021 ومع ذلك ما زلنا نتعامل مع نفس المشكلات التي تعامل معها والداي وأجدادي وغيرهم. إنه أمر محبط في بعض الأحيان ، لكنني فخورة جدًا برؤية كل العمل الذي يبذله هذا الجيل لتغيير المحادثة والاحتجاج على أن حياة السود مهمة".

أوبرا وينفري

أوبرا وينفري-صورة من انستغرام
أوبرا وينفري-صورة من انستغرام

أوبرا وينفري قالت "لا أعرف رجلاً أسود لم يتم إيقافه في وقت ما، بما في ذلك ستيدمان جراهام ... لا توجد أم سوداء لم يكن لديها محادثة مع ابنهما حول كيفية التكيف مع الوقت حيال لون بشرتهم ، وامتلاك كل ما هو ضروري للحفاظ على نفسك على قيد الحياة ".

"شاكا خان"

شاكا خان (صورة من انستغرام)
شاكا خان (صورة من انستغرام)

شاكا خان قالت "التاريخ الأسود هو جزء رئيسي من التاريخ الأمريكي ولا ينبغي أن يتم التنازل عن الاحتفال به إلى شهر واحد.

وتابعت “في العام الماضي مع حركة Black Lives Matter ، اتحدت العديد من الثقافات من أجل قضية رئيسية واحدة وهي المساواة !!! قاتلت من أجلها كفتاة صغيرة في حركة النمر الأسود واستمرت في إلقاء الضوء على ما يجب أن تكون عليه الثقافة الأمريكية والعالمية: "أمة واحدة في ظل الله مع الحرية والعدالة للجميع".

"سيارا"

سيارا-صورة من انستغرام
سيارا-صورة من انستغرام

سيارا سبق وشاركت منشور لها برفقة طفلها قالت فيه "طفلي اللطيف. أدعو الله أن يأتي التغيير أخيرًا عندما تكبر! سأحافظ على إيماني! أنا أدعو الله ألا تذهب خسائر الملوك والملكات السود بلا جدوى. هذا يكفي! أنا أصلي من أجل الوحدة! أنا أصلي من أجل القوى التي يجب أن تتحد وتقرر أن الوقت قد حان للتغيير! "

ترافيس سكوت

ترافيس سكوت-صورة من انستغرام
ترافيس سكوت-صورة من انستغرام

ترافيس سكوت قال "الغضب الذي نشعر به جميعًا هو من التجربة الشخصية المباشرة والألم المستمر في الرغبة في أن تُسمع أصواتنا. أن يُنظر إليك على قدم المساواة بباقي البشر".

وأضاف: "علينا تغيير وإصلاح سياسة الشرطة في مدننا في الولايات المتحدة ، ويجب أن تكون هناك مساءلة على الفور! خاصة عندما يسيء الضباط استخدام سلطتهم إلى الحد الذي يؤدي إلى فقدان الحياة ".