آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

رئيس الـFIFA يرد على منتقدي مونديال قطر : عليكم الإعتذار

ET بالعربي | 19 نوفمبر 2022
رئيس الإتحاد الدولي للفيفا جياني إنفانتينو

رئيس الإتحاد الدولي للفيفا جياني إنفانتينو

بعد الإنتقادات التي طالت الفيفا بسبب القرارات الأخيرة التي أخدتها بالإتفاق مع الدولة المضيفة للمونديال قطر، رد رئيس الإتحاد الدولي للفيفا جياني إنفانتينو بتصريحات نارية في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في الدوحة.

وقال إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي في المركز الإعلامي للبطولة في الدوحة أن قطر فتحت أبوابها للعمال من كل أنحاء العالم في الوقت الذي أغلقت فيه أوروبا أبوابها أمامهم، ذاكراً أن قطر دولة ذات سيادة وليست بحاجة إلى نصائح فيما يخص حقوق العمال حيث قال : "ما يحصل في الوقت الحالي ليس عادلاً على الإطلاق، الانتقادات المتعلقة بكأس العالم تنم عن نفاق، بوصفنا أوروبيين ما قمنا به على مدى 3 آلاف سنة سابقة، يتعين علينا الاعتذار عنه على مدى 3 آلاف عام مقبلة قبل أن نعطي دروسا للآخرين، فهذه الدروس الأخلاقية تنم عن النفاق".

وكشف إنفانتينو قائلاً : "العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية”.كما أشاد بالدولة المضيفة وقال أن قطر تعطي أملاً بالحياة من خلال فرص العمل التي تؤمنها، وأن ما يكسبه العمال فيها يساعدهم على إعالة عائلاتهم في بلادهم.

وتابع إنفانتينو : “الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح كأس العالم ومتأكد أنّ كأس العالم في قطر 2022 ستكون الأفضل، فخور بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي”.

وأضاف : "أشعر أنني قطري وعربي وإفريقي، وأشعر بما تشعر به هذه الشعوب وما قدمته قطر لإنجاح هذه النسخة.

وكان رئيس الفيفا قد ردّ ساخراً على منتقدي قرار بيع الكحوليات حيث قال : "‏قرار قطر بحظر بيع الكحوليات؟ أعتقد أنه يمكنك البقاء على قيد الحياة ثلاث ساعات في اليوم دون شرب الكحوليات".

وكانت قطر قد أصدرت قراراً يمنع بيع وتناول المشروبات الروحية داخل وحول الملاعب المونديالية. وأعلنت الفيفا يوم الجمعة حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022 الذي ينطلق بعد غد الأحد، بعد "مناقشات" مع الدولة المضيفة.

جياني إنفانتينو

إرث كأس العالم :

وتوقع إنفانتينو أن بطولة كأس العالم في قطر 2022 ستترك إرثاً كبيراً وأكد على أنّ الإرث الأكبر سيكون تعرّعف الغرب على العالم العربي والإسلامي. كما تابع قائلاً : “دولة قطر ترحب بالجميع بغض النظر عن توجهاتهم، كل شيء جميل والجميع سعيد في دولة قطر”.

وقال إنفانتينو إنّ هذه النسخة تختلف عن النسخ السابقة بسبب اجتماع الجماهير من كل أنحاء العالم في مكان واحد إضافة إلى زيارة العديد منهم لدولة قطر لأول مرة.

وتنطلق يوم غد الأحد أولى مباريات كأس العالم قطر 2022 في افتتاح ينتظره العالم بأسره قبيل انطلاق المباراة المنتظرة بين قطر والإكوادور. وهو المونديال الذي طال انتظاره خاصة على العرب الذين يأملون أن تكون نسخة إستثنائية وناجحة تجسّد التقدم والتطوّر الذي وصلت له قطر منذ فوزها باستضافة كأس العالم قبل 12 عام.

مونديال قطر 2022