فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

رحيل الموسيقار طارق عاكف والنجوم يودّعونه

ET بالعربي | 23 نوفمبر 2020
الموسيقار الراحل طارق عاكف

الموسيقار الراحل طارق عاكف

صدمة كبيرة في الوسط الفني بعد رحيل الموسيقار طارق عاكف صباح اليوم عن عمر يناهز الـ60 عاماً.

أحلام التي كانت أولى المتفاعلين مع الخبر، غيّرت صورة البروفايل الخاص بها  إلى اللون الأسود، ونعته على تويتر: "إنتقل إلى رحمة  الله الموزع الكبير الاستاذ طارق عاكف لاحول ولاقوة الا بالله اللهم ارحمه واغفر الله واسكنه فسيح جناتك..".

وفي تغرديته، كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ أن الراحل تواصل معه للإطمئنان عليه قبل أسبوعين وكتب: "رحمك الله ياطارق.. كلتمني تطمن على من أسبوعين ولم أعرف أنه الإتصال الأخير." وأضاف: "فلتة موسيقية عربية نفتقدها اليوم".

وكتبت نوال الكويتية: "إنا لله وانا إليه راجعون، رحل عنا أخونا وأستاذنا الكبير رحمك الله يابو أحمد وجعل مثواك الجنة"، وكذلك عبرت أنغام عن حزنها لسماع الخبر: "قلبي يتألم جدا طارق عاكف أخي وحبيبي وزميل عمري في ذمة الله وجعت قلبي يا طارق".

أما راغب علامة الذي تعامل مع الراحل في الكثير من أغانيه القديمة كأغنية "مغرم ياليل"، فودعه برسالة على تويتر كتبت فيها: "ما زلت سنة 2020 تلقي بظلالها الثقيلة والمؤلمة على عالمنا. واليوم فجعنا بخبر وفاة العبقري الموسيقي وصديق عمر، هو من وزّع الأغاني التي أسعدت العالم العربي خلال سنوات وسنوات، الموزع الموسيقي المغفور له طارق عاكف إنا لله وإنا اليه راجعون، البقاء لله".

وشارك عبدالله الرويشد صورة جمعته مع الراحل ووصفه برفيق الدرب وكتب: "صديق وشريك البدايات والنجاحات، مشوار طويل وعشرة سنين.. الله يرحمك ويغفرلك". أمّا عبد المجيد عبدالله فكتب: "رحمة الله عليك ياطارق عاكف، حبيب الكل، تعازينا لعائلة الفقيد وانا لله وإنا إليه راجعون". 

طارق عاكف الذي وُلد في 28 نوفمبر 1960، هو ملحن وموزّع موسيقي، تعاون من خلال أستوديو "صوت الحب" الذي يملكه مع نخبة كبيرة من أهم نجوم الوطن العربي ومن بينهم: وردة الجزائرية، ماجدة الرومي، محمد عبده، طلال مداح، راغب علامة، عاصي الحلاني، لطيفة، أحلام، أنغام و الكثير غيرهم.

وحاز طارق خلال مسيرته على العديد من الجوائز والتكريمات ومن أهمها جائزة "أفضل موزع موسيقي في الوطن العربي لمدة عشرة سنوات (1987 - 1997)، وبين التوزيع والتلحين قدّم أهم الأغاني ومن بينها: طبيب جراح لجورج وسوف، سيدي وصالك لأنغام، مغرم ياليل لراغب علامة، إدلع ياكايدهم لعبد المجيد عبدالله، المسافر لراشد الماجد.