ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رحيل كاميليا الأطرش إبنة أسمهان عن 85 عاماً 

ET بالعربي | 20 فبراير 2023
وفاة كاميليا الأطرش إبنة أسمهان عن 85 عاماً

وفاة كاميليا الأطرش إبنة أسمهان عن 85 عاماً

توفيت كاميليا الأطرش جنبلاط، إبنة الأميرة الراحلة آمال الأطرش، المعروفة فنياً بإسم أسمهان، يوم أمس الأحد في لبنان عن عمر يناهز 85 عاماً.
وأعلنت صفحة عادل فؤاد الأطرش، رئيس جمعية محبي فريد الأطرش، وفاة الأميرة كاميليا حسن الأطرش من خلال منشور تضمن مجموعة من صورها عبر فيسبوك، ولفت إلى أن صلاة الجنازة ستقام اليوم الإثنين في الساعة الواحدة ظهراً في دار الطائفة الدرزية في بيروت. كما ذكرت الصفحة أن العزاء سيقام يوم الأربعاء المقبل في دار الطائفة من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الخامسة عصراً.

وليد جنبلاط نعى الأميرة كاميليا بمنشور حدد فيه موعد الدفن والتعزية المشتركة بين عائلة جنبلاط والأطرش.

وليد جنبلاط ينعي الأميرة كميليا الأطرش

كما نقل ريكاردو كرم خبر وفاة كاميليا عبر حسابه على تويتر وكتب : " الأميرة كاميليا حسن الأطرش تنتقل إلى دنيا الحق. الليلة ، تلتقي أخيراً أسمهان بابنتها الوحيدة كاميليا-إلى جانبها جدتها علياء المنذر وخالها فريد الأطرش وابنتها سهى جنبلاط-وتغني لها: "دي ليلة الأنس في فيينا نسيمها من هوا الجنّة نغم في الجوّ له رنّة سمع لها الطير بكى وغنّى".


لمحة عن حياة كاميليا الأطرش

كاميليا الأطرش هي إبنة أسمهان من زوجها الأمير حسن الأطرش، وقد ولدت عام 1937، وتزوجت كاميليا من رياض جنبلاط، وهو لبناني الجنسية ولها منه أربعة أولاد وهم : سهى، فيصل، فادي، وزياد. لم يتّجه أي من أحفاد أسمهان للمجال الفنّي، إلا أن بعضهم يملك حسّاً فنيّاً : فادي يعزف على الجيتار، أما زياد فصوته جميل ويعزف على الجيتار ويغنّي بالأجنبية، ولديه فرقة غنائية على سبيل الهواية وليس الإحتراف. كما أن لفادي إبن يدعى باسل، وهو يشبه كما تؤكّد جدّته كاميليا، خالها فريد. أما كاميليا الحفيدة إبنة فادي فتملك شامة أسمهان، حسب ما ذكرت جدّتها كاميليا.

كاميليا الأطرش مع خالها فريد الأطرش - تويتر
كاميليا الأطرش مع خالها فريد الأطرش - تويتر

وقد انتقلت أسمهان بعد زواجها من الأمير حسن الأطرش إلى سوريا وعاشت معه كأميرة لجبل الدروز لمدة 6 سنوات، رزقت خلالها إبنة وحيدة هي كاميليا، لكن حياتها في الجبل انتهت على خلاف مع زوجها، فعادت من سوريا إلى مصر، ومارست الغناء مرة أخرى ومن خلاله دخلت عالم التمثيل السينمائي قبل أن ترحل عن عالمنا بطريقة لفها الغموض وهي في أوج نجوميتها وعمرها لم يتجاوز الـ 31 عاماً..