وزارة الآثار المصرية تكشف حقيقة إغلاق أبو الهول عينيه

جنون الشهرة والمشاهدات تدفع المشاهير لتعمد إثارة الجدل

سوشانت راجبوت يثير الجدل بعد عامين على وفاته

على طريقة الكبير ، أحمد الفيشاوي لشيرين رضا " هنا سأسكت كثيرًا "

أهدأ إنفصال بالوسط الفني

طارق العريان يتجرأ برفقة نيكول سعفان

أنغام تطمئن جمهورها على حالتها الصحية

بريتني سبيرز تُعلن عن تعرضها للإجهاض

أنغام تجري عملية جراحية عاجلة

أين تتواجد هيفاء وياسمين ونسرين في هذه الفترة؟

ردود فعل الجمهور  بعد إعلان دولة الإمارات عن نظام العمل الجديد

ET بالعربي | 07 ديسمبر 2021

صورة من إنستغرام @Dubai

ترحيب عام من قبل المغردين على تويتر باعتماد حكومة الإمارات نظام العمل الجديد للعمل الأسبوعي ليكون أربعة أيام ونصف يوم عمل أسبوعياً، والعطلة يومي السبت والأحد، والجمعة نصف يوم عمل إلى 12 ظهراً.

وتفاعل المغردون مع هذا القرار من خلال المشاركة عبر عدة هاشتاغات تصدرت ترند تويتر في الإمارات (نظام العمل الجديد، النظام الجديد، Friday and Saturday).

تغريدات كثيرة أشادت بخطوة دولة الإمارات وبحكمتها في أخذ القرارات الصائبة.

حكومة دبي

وكانت هناك تعليقات طريفة بعد أن القرار الذي أصدرته الإمارات، وهناك من تمنى لو أنه ولد فيها كي يفوز بيوم إجازة إضافي.

حكومة دبي

 

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية ذكرت أن "القرار يطبق على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي في الدولة، حيث ستكون ساعات الدوام الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس /8 ساعات عمل/، ومن الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة /4 ساعات ونصف. وسيتم الإعلان لاحقاً عن ساعات الدوام في المدارس الحكومية في الدولة".

 وأضاف التقرير: "سيتضمن النظام الجديد إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية، على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات، كما تم بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام".

وعلى الصعيد الاقتصادي سيعزز نظام العمل الأسبوعي الجديد موقع دولة الإمارات على خارطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي، حيث سيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية، ويعزز من موقعها الاستراتيجي المهم والفاعل في الاقتصاد العالمي، خاصةً أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد".