باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

ردود فعل الجمهور على وسامة الوزراء بحكومة لبنان الجديدة

ET بالعربي | 10 سبتمبر 2021
وزير الاعلام وزير الاقتصاد ووزير الطاقة بحكومة لبنان

وزير الاعلام وزير الاقتصاد ووزير الطاقة بحكومة لبنان

يبدو أن اللبنانيون الذين اختلفوا في السياسة حدّ التخاصم أجمعوا اليوم على وسامة وزرائهم الجدد.

فرغم أنّ تشكيل الحكومة في لبنان جاء بعد أكثر من سنة على الفراغ، إلّا أنّ وسامة الوزراء غطّت على خبر التشكيل بحدّ ذاته رغم أهميته.

فقد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وزراء الحكومة، وكان لافتًا وسامة هؤلاء وجمالهم، خاصة وزيري الاقتصاد أمين سلام والطاقة وليد فياض.

فما كاد يُعلن عن تأليف الوزارة حتى راح الناشطون على مواقع التواصل يتداولون صور الوزراء الوسيمين مرفقة مع الغزل والمديح، حتى أنّ البعض قرر ألّا ينتقدهم وان أخطأوا"، حيث تصدّر هاشتاغ وزير الاقتصاد الترند على تويتر وتفاعل عدد كبير من الجمهور معه.

وزير الاقتصاد أمين سلام

وزير الاقتصاد أمين سلام

وزير الاقتصاد أمين سلام

وزير الاقتصاد أمين سلام

وزير الاقتصاد أمين سلام

وزير الاقتصاد أمين سلام

تعليق ملفت من نوال الزغبي أيضًا ردت فيه على تغريدة لريما نجيم كانت قد شاركتها على تويتر "تعوا نعطين فرصة" لتردّ عليها نوال "أنا معك وخاصة البلد منهار وبحاجة لاقتصاد..انشالله وزير الاقتصاد يكون قدها".

نوال الزغبي

وبحسب السيرة الذاتية التي نشرتها الصحف ومواقع الأخبار اللبنانية فإن وزير الاقتصاد محام دولي واقتصادي متخصص في الإدارة وبرنامج القيادة من جامعة Harvard Kennedy School، وفي القانون الدولي والمقارن من جامعة جورج واشنطن، وحائز على إجازة في الحقوق من جامعة الحكمة.  كما يعمل مستشارا دوليا في الاقتصاد والتطوير الاجتماعي، والإدارة، والقيادة الاستراتيجية،  والشؤون العامة، والاتصالات. وكان قد شغل مركز نائب رئيس الغرفة الوطنية الأميركية - العربية للتجارة.

وزير الاقتصاد أمين سلام

أما وزير الطاقة فهو حائز على شهادات عدة من جامعات أميركية وفرنسة، أبرزها: شهادة في الأدوات الالكترونية من جامعة ماساشوستس عام 2000، وشهادة “ماستر” للعلوم في الهندسة المدنية والبيئية من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا عام 1997، وشهادة “دبلوم” في الهندسة من Ecole Polytechnique الفرنسية عام 1995، وشهادة “دبلوم” هندسية في الفن والصناعات من Ecole Centrale – باريس عام 1995.

وزير الاقتصاد أمين سلام

كما تنقل في مناصب عدة في شركات دولية، ويتولى حاليا منصب المدير الإداري للشرق الأوسط وشمال افريقيا في شركة الاستشارات الدولية Partners in Performance منذ العام 2019.