وفاة شيرين سيف النصر

وفاة نجمة الكيبوب بارك بو رام عن عمر يناهز 30 عاما

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

مينا الشيخلي تعلن حملها : "احلى عيدية وصلتنا بحياتنا"

"اختياراتي مدمرة حياتي" ياسمين عبد العزيز في رسالة جدلية جديدة

في ثقة عمياء: ليالي دهراب تبكي وتعترف "الشهرة أذتني"

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

إستبعاد ليالي دهراب من مسرحية صنع في الكويت: "أنا مش روبوت"

يزن السيد حزين على الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم

رسائل دعم من القادة والمشاهير العرب والأجانب بعد زلزال المغرب

ET بالعربي | 09 سبتمبر 2023
زلزال المغرب

زلزال المغرب

رسائل حب ودعم مؤثرة من قادة ونجوم العالم، بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب المغرب مساءَ أمس الجمعة، والذي بلغت قوّته 7 درحات على مقياس ريختر، وأدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا والإصابات في ما وّصف بالزلزال الأقوى الذي يهز البلاد منذ أكثر من 100 عام.

زلزال المغرب ورسائل دعم واسعة من قادة ومشاهير العالم

ووجه المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم السبت تعازيه إلى أقارب ضحايا الزلزال المدمر، وكتب شولتس عبر منصة "إكس" : "الأنباء الصادرة من المغرب مروعة، وفي هذه المرحلة الصعبة نتعاطف مع ضحايا هذا الزلزال المدمر، وكل الأشخاص الذين طالتهم هذه الكارثة الطبيعية".

كما عبّر رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، عن تعازيه لأقارب ضحايا الزلزال. وكتب مودي على حسابه في منصة إكس: "حزين جدا لفقدان أرواح نتيجة الزلزال في المغرب، في هذه الساعة المأسوية، أفكاري مع شعب المغرب، تعازينا لمن فقدوا أحباءهم".

وقال رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان : "أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال. لقد تألمنا لهذا الحادث، ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة. حفظ الله المغرب من كل شر".

كما قال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "خالص تعازينا ومواساتنا لإخوتنا في المغرب الشقيق في ضحايا الزلزال. نسأل الله أن يلهمهم الصبر السلوان وأن يلطف بهم ويديم عليهم السلامة والأمان".

وأعربت السعودية عن "صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة، جراء سلسلة الزلازل والهزات التي ضربت البلاد، وأدت إلى وفاة وإصابة عدد من الأشخاص".

كما وجّهت وزارة الخارجية المصرية أيضاً "خالص تعازيها" لحكومة وشعب المغرب. وأوضح بيان رسمي أن مصر تؤكد "تضامنها مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم".

ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني قدم أحر تعازيه، السبت، لملك المغرب محمد السادس، وشعبه بضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق في المغرب، ليلة الجمعة السبت.

وقال: "اللهم اجعل أهلنا في المغرب في أمانتك ورعايتك واحفظهم من كل شر.

الأمير الحسين بن عبددالله الثاني معزيا ملك المغرب بضحايا الزلزال

الشيخة موزا علّقت عبر إنستقرام " ببالغ الحزن والأسى أتقدّم بأحرّ التعازي لأهالي ضحايا الزلزال في المملكة المغربية الشقيقة، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على كافة المُصابين.


نجوم العالم يتضامنون مع المغرب بعد الزلزال المدمر

وشارك عدد كبير من المشاهير بدعم الشعب المغربي والوقوف الى جانبه، من بينهم محمد عساف وإليسا وميريام فارس الذين انتقلوا إلى حساباتهم على السوشيال ميديا لمساندة المغرب وشعبها، بالإضافة إلى نشر العلم المغربي وعبارات التضامن الواسع مع الشعب المنكوب.

كما شاركت سيرين عبدالنور وديانا حداد ونورا فتحي وسلمى أبو ضيف بالوقوف الى جانب المغرب من خلال نشر كلمات التضامن والمواساة للشعب المنكوب، كما أرسلوا صلواتهم للضحايا ودعواتهم للجرحى بالشفاء.

أيضاً شارك مكسيم خليل ورامي عياش وميساء مغربي عبر حساباتهم الخاصة على إنستغرام بمواساة الشعب المغربي والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

هيفاء وهبي وديما قندلفت وأمل بو شوشة ودانييلا رحمة وماغي بو غصن وغيرهم أيضًا شاركوا عبر منصة إكس أو تويتر سابقاً بدعم المغرب وشعبها ومواساتهم في مصابهم الأليم.

سعد لمجرد شارك صورة كتب عليها "حداد إنا لله وإنا إليه راجعون عبر انستقرام، وعلّق " اللهم ارحم الضحايا و صبر اهاليهم يا ارحم الراحمين إنا لله و إنا إليه راجعون" .

أضاف: "تعازينا الحارة لجميع اهالي ضحايا الزلزال ، لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم" .

ومن اللاعبين أيضًا ، محمد صلاح ، رياض محرز، انيستا، وليد الركراكي، أشرف حكيمي الذي كتب عبر انستقرام " كنعيشو أوقات صعيبة و تفكيرنا كلو معا المصابين و عائلات الضحايا. نتعاونو و نساهمو جميع فانقاذ الجرحى بالتبرع بالدم. إنا لله و إنا إليه راجعون".

زلزال المغرب

وشارك أيضاً سيرجيو راموس لاعب أشبيلية الحالي عبر حسابه الخاص على إكس بدعم المغرب ليقول ما معناه : "افكاري معكم".

مراد يلدريم شارك صورة لعلم المغرب معلقا بما معناه "تعافي قريبا المغرب" مع رموز تعبيرية لقلوب باللون الأحمر.

ونقل ماهر زين صلواته للشعب المغربي عبر حسابه الخاص على منصة إكس ليقول : "

أيضاً أرسل الشيف بوراك مواساته وتعازيه إلى الشعب المغربي من خلال ستوري حسابه على انستقرام.

الشيف بوراك

الشف بوراك

وجاء هذا التعاطف العالمي مع الشعب المغربي بعد الزلزال العنيف الذي هز مناطق عديدة في البلاد، في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة، وأودى بحياة 822 شخصاً حتى الآن، كما أدى إلى تضرر أكثر من 30 ألف شخص، ودفع سكان المدن الكبرى لترك منازلهم وافتراش الشوارع والساحات العامة، كما أجبر بعض المستشفيات الى إخراج المرضى مع أسِرّتهم الى أماكن بعيدة عن المباني خشية انهيارها، فيما فضّل البعض الآخر البقاء والمبيت داخل سياراتهم.

زلزال المغرب