وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

رسائل دعم من النجوم في إطلاق مهرجان الأخوة والتعايش الإماراتي

ET بالعربي | 04 فبراير 2021
ملحم وسمية وكاظم وديانا-صورة معدلة من السوشيال ميديا

ملحم وسمية وكاظم وديانا-صورة معدلة من السوشيال ميديا

وجه عدد من النجوم رسائل دعم بمناسبة اطلاق مهرجان الأخوة والتعايش الإماراتي اليوم، والذي يفتتحه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، افتراضيًا، ويستمر حتى 8 فبراير.

ونشرت صفحة مكتب وزير التسامح والتعايش على "انستغرام" لهذه المناسبة رسائل من عدد من النجوم العرب الذين أكدوا على أهمية انعقاد هذا المؤتمر في هذا الوقت العصيب الذي يشهده العالم، وشددوا على أن قيم التسامح والتعايش مهمة جدا بين البشر.

كاظم الساهر

كاظم الساهر قال في فيديو نشرته صفحة مكتب وزير التسامح والتعايش على "انستغرام" نحن في هذا العالم بأمس الحاجة الى الإنسانية والسلام بين البشر جميعاً، كي يستطيع الجميع مواجهة تحديات المستقبل، ولذلك أجد من الرائع أن تقرّ الأمم المتحدة يومًا عالميًا للأخوة الإنسانية والذي يعتبر ثمرة لجهود مباركة قامت بها دولة الامارات لدعم قيم المحبة والسلام بين البشر.

وتابع كاظم "لاشك اني كفنان عربي أفخر بخروج وثيقة الأخوة الانسانية من أرض عربية ليتخذ منها العالم نموذجًا للمبادىء الانسانية الراقية، والفن في حقيقته يهدف الى مخاطبة وجدان البشر، ولذلك أسعد كفنان بدعم كافة القيم الانسانية والمحبة والسلام بين البشر".

باسم ياخور

من جهته، باسم ياخور أطلّ من خلال فيديو قال فيه "عندما نقول التسامح والتعايش نقول حتما دولة الامارات العربية المتحدة لأن انجاز الامارات لم يكن في مجالات التطوير والتنمية فقط، بل كان أيضا على صعيد البشر، وقيادة دولة الامارات جعلت من هذا البلد قبلة لكل جنسيات ودول العالم ومن يأتي الى الامارات يعلم أنه يأتي إلى بلد المحبة والبلد الذي يعامله فيه الجميع باحترام بغض النظر عن لونه ودينه وطائفته".

واضاف: "هذه الدولة التي احتضنتني لأكثر من 10 سنوات مدين لها بكل الحب والوفاق".

وعد

من جهتها، وعد لفتت من خلال فيديو لها غلى ان "يوم 4 فبراير مهم لكل العالم وكلنا نحتفل فيه، وتحديدا في دبي سباقين للاحتفال فيه، وأحب اشارككم وأضم صوتي لكل الموجودين هناك".

وختمت قائلة "هو يوم مهم والتسامح هو من أجمل صفات الانسانية، والتعايش بكل الألوان والصفات والأديان شيء مهم جدا.

عاصي الحلاني

عاصي الحلاني أعرب عن سعادته بأن يكون هناك يوم يحتفل فيه العالم بالأخوة والانسانية وهو الرابع من فبراير".

واشار عاصي الى انه "لاشك أن الفن والاعلام يهدف الى دعم وتعزيز هذه الاخوة بين البشر مهما اختلفت لغاتهم أو جنسيانهم أو أديانهم وأنا كفنان أدعم كافة الجهود التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة وكلنا ندعم مهرجان الأخوة.

وليد توفيق

وليد توفيق قال في فيديو له "أسعدني جدا أن يكون هناك يوم يحتفل فيه العالم بالاخوة الانسانية وهو الرابع من فبراير والذي يصادف توقيع وثيقة الأخوة والانسانية في أبو ظبي برعاية سمو الشيخ زايد بن آل نهيان ولاشك بأن الفن بكل اشكاله يهدف الى تعزيز الاخوة بين البشر مهما اختلفت لغاتهم أو جنسياتهم أو أديانهم.

وتابع "أنا وليد توفيق فنان عربي أدعم كافة الجهود التي تدعم التسامح والتعايش بين البشر، وجهود كبيرة يقوم بها حكام الامارات وكلنا مع الأخوة الانسانية".

ملحم زين

ملحم زين استعان بمقولة للامام علي في بداية حديثه وقال: "الناس صنفان اما أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق، ما أحوجنا الى الانسانية والتسامح وللتعاليش مع بعضنا البعض".

وتابع "4 فبراير أول مهرجان للأخوة الانسانية وهو يوم عظيم ونحن بحاجة له والناس تعاني من الوباء والفقر حول العالم، فتحية للامارات لتفكيرها بمهرجان مثل هذا النوع".

وأضاف ملحم "انشالله يصبح هذا المهرجان سنويا ويستطيع أن يقرب الناس من بعضها البعض".

ديانا كرزون

ديانا كرزون قالت ايضًا "التسامح هو أكبر مراتب القوة وأعلم أن لكل انسان حق الأخوة الانسانية عليك، فكن لطيفًا مع الناس".

 وتابعت "سعداء أن يكون في الرابع من فبراير يوم يحتفل به العالم بيوم الأخوة، والفن بكل أشكاله يدعم ويعزز هذه الأخوة بين البشر، وأنا كفنانة عربية أردنية أدعم مهرجان الأخوة والتسامح".

سمية الخشاب

سمية الخشاب قالت "وزارة التسامح والتعايش تختفل بأول مهرجان للأخوة الانسانية في 4 فبراير وهو نفس اليوم الذي وقعت فيه وثيقة الانسانية بين بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر ".

وتابعت سمية "مهما اختلفت الاديان واختلفنا كبشر أتمنى أن يجمعنا الحب والمحبة والسلام" .

واضافت "ربنا اسمه المحبة وربنا خلقنا على الارض كي نحب بعضنا البعض، ونتعايش ونتسامح فلنعيش في سلام وهدوء".

وتمنت سمية أن يعم السلام كل أنحاء العالم، معربة عن اعجابها بالمهرجان وكل التقدير والتوفيق للقائمين عليه.