وفاة فؤاد حميرة بعد ساعات من منشور  عن"الموت حلو"

كاريس بشار تردّ على إعتذار عابد فهد: أحلى رفيق بهالعمر

كيت ميدلتون تصل مُبتسمةً إلى Trooping the Color مع العائلة

أسيل الرويشد: اللهم أشفِ ثم هوّن ثم أرح عبدالله الرويشد

تفاعل النجوم مع يوم التروية والسيسي يصل جدة لأداء مناسك الحج

كيت ميدلتون تكشف عن أول ظهور علني لها منذ إصابتها بالسرطان

أوبرا وينفري تكشف عن آخر مستجدات حالتها الصحية بعد دخولها الطوارىء

شقيقة محمد صلاح في عيد ميلاده : "أحبك أكثر مما تتخيل"

أدعية دينية و صور للحجاج..تفاعل المشاهير مع يوم عرفة

خبر وفاة حسن المرواني شاعر قصيدة "أنا وليلى" يثير الجدل

رسائل محمد صلاح مستمرة: من فن اللامبالاة إلى محاطٌ بالحمقى

ET بالعربي | 23 مايو 2024
محمد صلاح - إنستغرام

محمد صلاح - إنستغرام

يبدو أن محمد صلاح قد اختار بداية عطلته أن تكون مع القراءة، حيث شارك مساء أمس الأربعاء رسالة غامضة عبر السوشيال ميديا، أشار من خلالها بأنه يقرأ كتاباً للسويدي توماس إريسكن بعنوان "محاطٌ بالحمقى".

محمد صلاح يقرأ كتاباً بعنوان : محاطٌ بالحمقى

وشارك صلاح صورة غلاف الكتاب عبر ستوري حسابه الخاص على إنستغرام، حيث تضمن أيضاً عبارة : "الأنماط الأربعة للسلوك البشري"، لتبدأ بعدها تحليلات الجمهور حول السبب وراء ذلك والمقصود من منشوره.

لكن من المعروف عن مهاجم نادي ليفربول أنه يُشارك متابعيه أسماء الكتب التي يقرأها، فهو شارك قبل أعوام صورته وهو يقرأ كتاب "فن اللامبالاة" للمؤلف مارك مانسون.

محمد صلاح

يُذكر أن صلاح مرّ بفترة صعبة في الأسابيع الماضية، بعدما اشتبك مع مدربه السابق يورغن كلوب خلال إحدى المباريات، كما يرى بعض النقاد أن تدنّي مستوى أدائه الفني كان سبباً في تراجع ليفربول من مركز الصدارة إلى المركز الثالث في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وشارك صلاح منذ يومين صورة له خلال التدريبات مع مدربه السابق يورغن كلوب علّق عليها بما معناه : "لقد كان رائعاً مشاركة كل تلك الجوائز والخبرات معك على مدى السنوات السبع الماضية. أتمنى لك حظا سعيدا في المستقبل ونأمل أن نلتقي مرة أخرى".

وتكهّن البعض بأن المقصود من رسالة صلاح في غلاف الكتاب هم الأشخاص الذين شنّوا عليه حملة انتقادات قاسية، بسبب عناق مدرّيه كلوب لزوجته في ليلة وداع المدرب الألماني بعد رحيله عن ليفربول.

أيضاً ذهبت بعض التحليلات إلى أن المقصود هو المدير الفني للمنتخب المصري حسام حسن، الذي شهدت الأيام القليلة الماضية خلافًا بينه وبين صلاح، قبل انطلاق معسكر الفراعنة استعداداً لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026.

شاهد تقرير سابق : سيرخيو راموس ومحمد صلاح عناق وحب بعد عداوة

سيرخيو راموس ومحمد صلاح عناق وحب بعد عداوة

عن كتاب محاطٌ بالحمقى

بالعودة إلى الكتاب، نشر السويدي إريكسن كتابه الشهير "محاط بالحمقى" في العام 2014، والذي يهدف إلى فهم الذات أولاً وبعدها فهم أنماط الأشخاص المختلفين وطريقة الاتصال معهم، إذ يقوم بتقسيم الأنماط إلى 4 ألوان وهي الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق.

الكتاب لقي جماهيرية واسعة وانتشر بشكل كبير وسط مئات الآلاف من السويديين الذين سارعوا إلى شرائه فور صدوره، لكن عدة علماء سويديين كانوا ضد مضمون الكتاب كون المؤلف لا يملك المعرفة الأساسية في علم النفس والعلوم السلوكية.