بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

رغم الإعتذار.. بلاغ للنائب العام ضد أسماء شريف منير يطالب بمحاكمتها

ET بالعربي | 05 نوفمبر 2019
أسما شريف منير

أسما شريف منير

هاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي  أسماء شريف منير بعد وصفها في تعليق على الفيس بوك آراء الشيخ محمد متولي الشعراوي بالمتطرفة ، و وصل الهجوم عليها إلى إطلاق بعض الهاشتاجات تطالب بمحاكمة أسما وغيرها . و أحدث تطورات القضية هي تقدم المحامي حسين المطعني ببلاغ للنائب العام برقم 443310 ضد أسما شريف منير طالب فيه بإحالتها للمحاكمة الجنائية لعاجلة ووقف برنامج "أنا وبنتي" التي تقدمه عبر قناة "ON E" ومنع أسما من الظهور الإعلامي تطبيقا لمواد القانون 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم الإنترنت.

ورد حفيد الشيخ الشعراوي على أسماء خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "حضرة المواطن"عبر  قناة الحدث اليوم وقال:"إن سمعة جده الشيخ الشعراوي تشفع له، مضيفًا أنه كان رمزُا للسماحة، وكان صديقًا للبابا شنودة، وأنه متعجب من لفظ التطرف ولا تعرف من أين أتت بها"، وردت أسما على الهجوم من خلال مداخلة هاتفية مع عمرو أديب أعتذرت بها عن ما صدر منها مشيرة أنها كانت تقول ذلك بعفوية شديدة كطبيعتها وبكت في منتصف المكالمة تعبيرا على ندمها مشيرة أنها لا تسعى وراء التريند كما قيل من قبل البعض، وبعدها نشرت على الفيس بوك بعض أقوال الشيخ الشعراوي.

 

وبالرغم من الهجوم إلا أن البعض دافع عنها ومنهم أحمد السعدني ولكن بعد الهجوم عليه قام بمسح التويتة وكتب تويتة أخرى قال بها:"انا مسحت الكلام اللي كتبته لانه فيه تساؤل يعني مستني ردود بعد ما قريت الردود مسحت كلامي لإني بعد كده حقول كلامي اللي مقتنع بيه من غير ما استني رأي حد مع كامل الاحترام"، وطالبت ريهام سعيد من خلال فيديو نشرته على الإنستقرام الرحمة لأسما شريف منير لأن الله يغفر للجميع، ودافع أيضا مدحت العدل عنها من خلال تويتة كتب بها:"في موضوع بنت شريف منير ...ما هذا الإرهاب الفكري لشابة قالت رأيها في شخص - مهما علا شانه - ليس نبياً ولا معصوماً .. تعلموا الإختلاف يا بشر .. الفاروق عمر بن الخطاب قال أمام المسلمين - وهو من هو- أصابت إمرأة وأخطأ عمر .إستقيموا ولا تعبدوا أصناماً تصنعونها".