وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

رسالة كريستيانو رونالدو لإبنته بيلا في عيد ميلادها الثاني

زرع جهاز تنظيم القلب لكريستيان إريكسن

ET بالعربي | 18 يونيو 2021
كريستيان إريكسن - انستغرام @chriseriksen8

كريستيان إريكسن - انستغرام @chriseriksen8

لا يزال لاعب كرة القدم كريستيان إريكسن يتعافي في المستشفى بعد تعرضه لسكتة قلبية خلال مباراة الافتتاح لبطولة يورو 2020 في الدنمارك.

وفي تطورات الحالة الصحية لكريستيان فهو يتحضر لزرع جهاز تشغيل أو تنظيم دقات القلب، وفق ما ذكر طبيب المنتخب الوطني.

وكان كريستيان بعد أن أصيب بسكتة قلبية وسقط على أرض الملعب، أعيد تشغيل قلبه بواسطة جهاز تنظيم دقات القلب وذلك قبل نقله إلى المستشفى ما أنقذ حياته. ولذلك سيتم زرع جهاز تنظيم ضربات القلب القابل للزرع، وهو عبارة عن جهاز إلكتروني صغير، وهو نوع من أجهزة تنظيم القلب والذي يمنع السكتات القلبية القاتلة، وذلك عن طريق إرسال هزة تعيد تنظيم ضربات القلب.

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن داخل المستشفى- انستغرام @chriserksen8

وقال طبيب المنتخب الوطني الدنماركي مورتن بويزن في بيان بما معناه: "أنه بعدما خضع كريستيان لفحوصات مختلفة في القلب، تبين أنه بحاجة إلى جهاز تنظيم القلب. ويعتبر الجهاز ضروري بعد أن تعرض لنوبة قلبية بسبب اضطرابات بدقات القلب".

وتابع الطبيب بأن "كريستيان وافق على الحل، كما أن الخطة حصلت على موافقة عدد من الاختصاصيين المحليين والعالميين الذي أوصوا بالعلاج نفسه".  

Embed from Getty Images

وأهدى كابتن منتخب فريق الدنمارك سيمون كيير المباراة التي واجه فيها فريقه منتخب بلجيكا لكريستيان اريكسن، وأشار سيمون إلى أن "كرة القدم احتلت المقعد الخلفي في الأيام الماضية، والشيء الوحيد والذي كان مهماً هو أن كريستيان بخير".

Embed from Getty Images

وأضاف بما معناه بأن "الفريق سيخوض المباراة ضد بلجيكا وكريستيان موجود في أفكارنا وقلوبنا، سنلعب من أجل كريستيان ودائماً من أجل الدنمارك". كما عبّر جمهور المنتخب البلجيكي عن محبته لكريستيان من داخل الملعب.

ومع تعرض كريستيان إريكسن لسكتة قلبية وإنقاذ حياته بواسطة منظم دقات القلب، ارتفعت مبيعات أجهزة تنظيم دقات القلب بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي استخدام الجهاز بشكل سريع إلى زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة بنسبة 70%.