فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

زهير رمضان يهاجم كاريس بشار في آخر لقاءاته

ET بالعربي | 25 أغسطس 2020
زهير رمضان يهاجم كاريس بشار

زهير رمضان يهاجم كاريس بشار

حل  نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان ضيفا على أحد البرامج التلفزيونية، في لقاء حمل مجموعة من التصريحات القوية والجريئة خاصة تلك التي تطرّق فيها إلى موضوع إنتساب كاريس بشار إلى نقابة الفنانين السوريين.

فردا على سؤال المقدمة حول تغريدة سابقة لكاريس بشار، نشرتها في شهر فبراير الماضي خلال فترة إنتخابات النقابة والتي أعلنت فيها عن دعمها للفنان فادي صبيح وكتبت "24 سنة بمهنة التمثيل...ماكنت أتحمل فكرة الإنتساب لنقابة الفنانين لكثير أسباب...بس هالمرة إذا بيكون النقيب فادي صبيح، أنا مابفكر، أنا أكيد بنتسب".

ورد زهير بما لم يكن متوقع، فأكد أنه لم يكن لها الحق بالإنضمام للنقابة، لأنها لم تكن تستوفي شروط الإنتساب، والسّبب يعود إلى عدم حصولها على شهادة بكالوريا (ثانوية عامة)، فقال "هي ماكان بيحقلها تفوت عالنقابة، لأنو ماكان معها بكالوريا، والإنتساب للمهن الدرامية بنقابة الفنانين يجب أن يكون حاصل على الثانوية العامة، هي كان معها صف تاسع إعدادي ماكان معاها بكالوريا". وتابع أنه حتى بعد حصولها على الشهادة مؤخرا لم يعد ممكنا لها الإنتساب لأن القانون الجديد للنقابة يشترط أن يكون عمر المنتسبين بين 18 سنة إلى 40 سنة. فيما على حد قوله "كاريس تخطت الأربعين".

التصريح المثير إعتبره الكثيرون هجوم غير مبرر من طرفه وإهانة في حق كاريس، وهو مادفع الكثير من رواد السوشيال ميديا للدفاع عنها، فكتب أحدهم تعليقا على الموضوع "فضحتها للمخلوقة بدقيقة...بيكفي إنو معها شهادة ممثلة قديرة ورهيبة في التمثيل"، وغرّد آخر على تويتر "كاريس بشار إسم أكبر من النقابة، الدراما السورية من غير كاريس مش ممكن، بس الدراما السورية من غير النقابة ممكن" ووصف أحدهم كاريس بالأكاديمية فقال "كاريس بشّار لحالها أكاديمية في التمثيل لحتى حضرتك تجي تتشرط ...خليك محشور بشخصية أبو جودت وهيي بتضلها نجمة مضواية بأي مسلسل بتنوجد فيه" .

وبعد اللقاء تم تداول بكثرة فيديو قديم لكاريس بشار، تحدثت فيه عن حياتها الخاصة وعائلتها، وذكرت أنّها لم تتمكن من إنهاء دراستها لأنها من عائلة بسيطة وظروفهم كانت صعبة "نحنا من عائلة بسيطة، من أربعة صبيان وثلاثة بنات، وضعنا المادي يعني فينا نقول مو كتير منيح".

كاريس بشار