نجوم بوليوود والعالم يحضرون زفاف أنانت أمباني الكبير

جدل حول قيام أوزجي ياغيز بدفع الفاتورة عن بوراك بيركاي أكجول

أغنية الشامي الجديدة "وين" تتصدر الترند على اليوتيوب

هل يمتلك رامي عياش طائرة خاصة؟

كاظم الساهر يطرب جمهوره في جدة ويُلبّي طلب إحدى المعجبات

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

كيم وكلوي كارداشيان تصلان مومباي لحضور زفاف عائلة أمباني

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

بكاء أليك بالدوين بعد إسقاط تُهمة القتل عنه في قضية Rust

هتان السيف تبكي بعد فوزها على إيمان بركة

زياد برجي يرفض جائزة المروكس دور بعد منعه غناء "وبطير"

ET بالعربي | 14 سبتمبر 2023
زياد برجي - صورة من غوغل

زياد برجي - صورة من غوغل

بعد الجدل الذي حدث يوم أمس مع زياد برجي، بسبب انتشار بعض الشائعات والأخبار الغير صحيحة، وطالب إدارة جوائز الموركس دور Murex D'or برد رسمي عليها، اليوم يعلن رفضه للجائزة وعدم الحضور.

وفي التفاصيل، أعلن زياد برجي عدم حضور حفل توزيع جوائز الموركس دور ورفض الجائزة لأنهم طالبوه بعدم غناء أغنية وبطير، نتيجة لوجود خلاف مع إليسا عليها.

وقال زياد في بيان رسمي شاركه على X، "هالمرة أمر على موريكس دور، زياد مبروك جائزة نجم الغناء اللبناني الأول، أنت ربحتا وعن جدارة، بس ما تغني وبطير، منتمنى عليك ما تغني وبطير، غني شو مابدك".

وأضاف، "مردودة مع الشكر واتمنى تذويب الجائزة واستبدال قيمة النحاسات بوجبة تسد بطن حدا جوعان أو لمستشفى الأمراض العقلية لأنه إذا بتضل الحياة ماشية هيك بتصور رح يكونوا روادا كتار بالمستقبل".

وفي الختام، كتب "شكراً جزيلاً للجمهور الحبيب اللي هو الجائزة وهو سبب كل جائزة من الآخر إنتوا بتكفوني".


بيان زياد برجي الأول وطلبه من الـ الموركس دور

وكان زياد قد وجه رسالة ماشرة يوم أمس إلى إدارة جوائز الموركس دور Murex D'or، طالب فيها برد رسمي على الشائعات والأخبار الغير صحيحة المتداولة في بعض الوسائل الإعلامية وصفحات السوشيال ميديا، جاء الرد سريعا من خلال بيان إعلامي.

وفي التفاصيل، بدأت القصة مع انتشار بعض الشائعات التي تقول أن إدارة الموركس دور تواصلت مع زياد برجي لتسليمه إحدى الجوائز بعد اعتذار وائل كفوري عن الحضور، هذا ما قاله زياد برجي من خلال بيان أصدره قبل قليل.

وجاء في بيان زياد برجي ما يلي: "وصلني اليوم مقال بيقول أنو جائزة أفضل فنان لبناني من الموريكس دور كانت للفنان وائل كفوري واعتذر عن الحضور، فقرروا يعطوني ياها، مع احترامي الكبير للفنان النجم وائل كفوري يلي انا شايفو أفضل فنان بالعالم مش بس بلبنان، النقاط يلي بدي ضوي عليها".

تابع كلامه قائلاً: "أنا أطالب إدارة الموريكس دور برد علني على هيدا الحديث العلني يلي بمس كرامتي وكرامة وائل كفوري وكرامة موريكس دور، وتوضيح كمان علني هل هيدي جائزة بياخدا يلي بيحضر أو يلي بيعمل انجازات اكتر؟".

"الموركس دور" تلبي طلب زياد برجي بالرد المباشر وتصدر بياناً رسمياً

وأضاف: "إذا كان الاختيار هو الأول فأنا بعلن من هلق انو ما رح كون من الحاضرين، وإذا كان الاختيار التاني يعني نتيجة إنجازات وتعب وجهد وحضور ونجاح متواصل وسهر الشي يلي كنا عم نعملو كل الوقت وما رح نوقف نعملو، فبتمنى انو يكون في تأكيد على هالنظرية من إدراة موريكس دور. بإختصار.. أنا مش بديل لحدا".

إدارة الموركس دور ترد على زياد برجي

بدورها لم تتأخر إدارة الموركس دور بالرد على طلب زياد برجي، وأصدرت بيانا يوم أمس أوضحت فيه ما يحدث بكواليس التحضيرات، وقالت في بيانها الإعلامي: "نظراً لبعض الأخبار المغلوطة التي يتناقلها عدد من المواقع الإلكترونية عن النتائج وكواليس التحضيرات غير الدقيقة، يهمنا أن نعلمكم أن النتائج الحقيقية سوف يُعلن عنها حصراً ومباشرةً يوم الأحد 17 أيلول على شاشة (إل.بي.سي.آي) من صالة السفراء في كازينو لبنان، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بـ الموركس دور".

وأضاف البيان الإعلامي: "كما نؤكد على مصداقيتنا بأن الجوائز والتكريمات سوف توزع على النجوم الذين يستحقون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور. ويهمنا أيضاً أن نعلن أن أمانة سرّ (الموركس دور) لم تبلّغ على الإطلاق أي فنان عن فئة نجم الغناء اللبناني غير الفنان الفائز الذي سوف يعلن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد".

"الموركس دور" تلبي طلب زياد برجي بالرد المباشر وتصدر بياناً رسمياً

توضيح جمال فياض

وكان لـ جمال فياض، أحد أعضاء لجنة تحكيم الجائزة، رد من خلال حسابه الرسمي على X، قال فيه: "بصفتي عضو لجنة تحكيم جائزة (موركس دور)، أعلمكم بأن كل ما يشاع عن استبدال أسماء وجوائز، هو أمر غير صحيح أبداً، والذين اختارتهم اللجنة للفوز هم الذين سيكونوا على المسرح لاستلام جوائزهم…".

وختم كلامه، "ونحن وقّعنا جميعاً على محاضر النتائج النهائية، ولم ولن يحصل أي تغيير دون موافقتنا بالإجماع!"