ET بالعربي يكشف تفاصيل حصرية عن زفاف ناصيف زيتون ودانييلا رحمة

شيماء سيف تستعرض إطلالتها بعد خسارة وزنها بـ تكميم المعدة

بعد بكاء نجلها.. والدة رونالدو تبكي ولم تتمالك نفسها

صوت النجوم المستعار ترند ليس جديد

صور من حفل زفاف أوليفيا كولبو ملكة جمال الكون السابقة

مسلسل الزواج سم قاتل يعيد هنا الزاهد لدراما رمضان

سارة فيرغسون توجه تحية إلى الأميرة ديانا في ذكرى ميلاها الـ63

شام الذهبي توجه رسالة إلى هند صبري وهدى المفتي بعد عرض مفترق طرق

هل يسمح آدم لابنه بدخول الفن

إسلام افرو يصل إلى هوليوود

زينب كوتشاك تكشف عن معاناتها من مرض الغربة عن الواقع

ET بالعربي | 04 يونيو 2024
زينب كوتشاك - صورة من انستقرام

زينب كوتشاك - صورة من انستقرام

خبر حزين شاركته زينب كوتشاك مع متابعيها عبر انستقرام، حيث تحدثت عن مرضها للمرة الأولى والتي تعاني منه منذ 23 عاماً، موضحة الصعوبات التي واجهتها طيلة تلك الفترة.

وفي التفاصيل، كشفت زينب عن معاناتها من مرض يدعى (الغربة عن الواقع وبالإنجليزية يسمى: Depersonalization/ Derealization Disorder).

زينب كوتشاك

زينب كوتشاك تلخص مرضها بأنه فقدان الإدراك للواقع

وفي البيان الذي شاركته على إنستقرام، قدمت معلومات حول صحتها قائلة ما معناه: "لقد كنت أتعامل مع اضطراب يسمى الاغتراب عن الواقع منذ حوالي 23 عاماً، والذي يمكنني تلخيصه على أنه فقدان إدراك للواقع.. وقد نسيت منذ فترة طويلة ما أشعر به من شعور حقيقي".

شاهد أيضاً : ماذا قال مراد يلدريم عن نجوم تركيا من الجيل الجديد

ماذا قال مراد يلدرم عن نجوم تركيا من الجيل الجديد

 

وتابعت: "لسوء الحظ ، مع هذا الاضطراب غير القابل للشفاء ، يضاف إليه القلق ونوبات الهلع ، صدقوني ، حتى لو سارت الأمور على ما يرام ، فمن الصعب جداً المضي قدماً."

زينب كوتشاك حبيبة أوزهان كوتش السابقة طليق ديميت أوزديمير

وكانت زينب Zeynep Koçak أثارت جدلاً واسعاً قبل حفل زفاف أوزهان كوتش Oğuzhan Koç من ديميت أوزديمير Demet Özdemir بثلاثة أيام والذي فُهم بأنها تتهمه بالخيانة وذلك كونها كانت على علاقة عاطفية تربطها به.

وأجابت زينب وقتها على سؤال أحد مُتابعيها عبر خاصية "سؤال وجواب" على ستوري انستقرام، "هل تم خيانتك من قبل؟"، فردت زينب قائلة: "ابحث في غوغل"، فتصدر الخبر عناوين الصحف وأعاد إلى الأذهان قصة حب زينب وأوزهان الذي استمر لسنوات طويلة.

ما هو اضطراب تبدد الشخصية والغياب عن الواقع؟

اضطراب تبدد الشخصية والغياب عن الواقع هي حالة طبية نفسية تتمثل بتغيرات في الوعي الذاتي والهوية، يمكن أن تتسبب بمعاناة المصاب بها من عيش للحظات من الشعور بأنه خارج أو منفصل عن جسده (تبدد الشخصية)، أو الإحساس بأن ما يجري حوله غير حقيقي (غياب الواقع)، أو كلتا الحالتين معاً، ويمكن أن تستمر هذه الحالات بشكل مستمر، أو على فترات متكررة.

صورة تشرح عن المرض - من pixabay
صورة تشرح عن المرض - من pixabay

وبحسب موقع altibbi فهي على خلاف المرضى المصابين باضطرابات الذهان (بالإنجليزية: Psychotic Disorders)، لا يعاني الأشخاص المصابون من اضطراب تبدد الشخصية والغياب عن الواقع من فقدان الاتصال بالواقع تماماً، حيث أنهم يدركون أن الإدراك أو التصورات الغريبة التي يعانون منها غير حقيقة، الأمر الذي قد يجعلهم يخافون من أن يصابوا بالجنون.