متى يعرض مسلسل الطائر الرفراف الموسم الثالث ؟ وما المتوقع

أحلام تطرح أغنية "الله يصيبك" بعد رد زوجها على خبر إنفصالهما

مسلسل العميل و مسلسل الدخيل شخصيات النسخة التركية والعربية

برجي أكلاي تكسر القاعدة وتنشر صور رومانسية مع هاكان كورتاش

أنانت أمباني و راديكا ميرشانت: لقطات من شهر العسل

جنيفر لوبيز ساعدت بن أفليك في أن يصبح "رجل عائلة" من جديد

مسلسل العميل وانطلاقة موفقة .. فكيف كانت ردود الفعل

تعليق أليكس رودريغيز وسط طلب طلاق جينيفر لوبيز من بن أفليك

باسم يوسف مفاجأة عرب غوت تالنت Arabs Got Talent

عودة ناصر القصبي وانضمام باسم يوسف إلى آرابز غوت تالنت

سبب فرض غرامة مالية على مسلسل البراعم الحمراء ووقف بثه

ET بالعربي | 13 يناير 2024
بطلا مسلسل البراعم الحمراء - صورة معدلة

بطلا مسلسل البراعم الحمراء - صورة معدلة

منذ عرض حلقاته الأولى، حقق مسلسل البراعم الحمراء Kızıl Goncalar نجاحًا لافتا، خصوصًا مع عودة أوزجان دينيز Özcan Deniz الى الشاشة من جديد بعد فترة غياب، ومشاركة كل من أوزغو نامال، اركان افجي، مارت يازجي أوغلو، هازال توراسان وغيرهم.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: حياة أوزجان دينيز العاطفية تشغل الجمهور

ETO04483 - Ozgan Deniz History Relationships

 

غير أن العمل قوبل بعقوبة 9 ملايين ليرة تركية ووقف بث لمدة أسبوعين، حيث قيل أنه يحتوي على تناقضات لا تتلاءم مع القيم الوطنية والروحية للمجتمع التركي.

وفي التفاصيل، أعلن وبحسب ما نقل عنه أحد البرامج التي تعرضها قناة N8 أن رئيس هيئة الرقابة RTÜK الذي يدعى Başkanı Ebubekir Şahin قال تعليقا على فرض العقوبة على العمل " لا أحد يستطيع أن يسخر من القيم الوطنية والروحية للشعب التركي.. لا يمكنه التقليل من قيمنا..من المستحيل بالنسبة لنا أن نبقى صامتين ضد ما يجري من خلال النظر في أعيننا".

أبطال مسلسل البراعم الحمراء

وقال: "إن واجبنا هو تنفيذ القانون رقم 6112 ، الذي يحمي حقوق مواطنينا.. لا أحد لديه الحق في احتقار جزء من الناس. من المستحيل بالنسبة لنا أن نبقى صامتين ضد ما يجري من خلال النظر في أعيننا".

رئيس هيئة الرقابة  Başkanı Ebubekir Şahin
رئيس هيئة الرقابة  Başkanı Ebubekir Şahin 

تابع " انظروا ، تأسست رتوك في عام 1994.. أنا لا أتذكر الإنتاج الذي تلقى مثل هذه الشكاوى طوال تاريخ عملي..هل يمكن تجاهل رد فعل أكثر من 36 الأف شخص؟.

و أضاف "تعامل خبراؤنا مع العمل بدقة.. لقد حددنا النقاط الحساسة في السلسلة ، وقمنا بإزالة الحالات التي تتعارض مع مبادئ النشر واحدة تلو الأخرى".

من جهة ثانية، العمل يعود الى الشاشة يوم 22 يناير حيث أعلن حساب قناة فوكس على إكس عن موعد الحلقة التي تنتظر الجمهور.

وشارك حساب المسلسل عبر إكس صور من كواليس تصوير الحلقة الـ، 3 التي ينتظرها الجمهور والتي ظهر فيهعا أبطال العمل كل من أوزجان و أوزغو اللذان عادا بقوة لمنافسة باتقي النجوم الأتراك الذين تعرض مسلسلاتهم حاليا.

قصة مسلسل البراعم الحمراء

تدور أحداث العمل حول لقاء القدر بين أوزجان دينيز وأوزغو نامال، حيث يقوم أوزجان بدور الطبيب المثاليّ "ليفانت"، بينما تجسّد نامال شخصية "مريم" العاملة المنزلية، وتعيش بين عائلة تحمل قيم محافظة. تأتي سيناريوهات الحياة لتجمع بينهما رغم اختلافهما المطلق.

المسلسل من إخراج عمر أتاي، إنتاج شركة Gold Film، وكتابة نجاتي شاهين، ويشارك في بطولته أوزجان دينيز وأوزغو نامال. أما مارت يازيجي أوغلو فمن المقرر أن يجسد دور شخصية جونيت.