كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

بعد جدل التسربيات..شيرين عبد الوهاب تبرئ حسام حبيب

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

بوراك دينيز وبيستمسو أوزدمير معاً بعد عام من إنكار علاقتهما

أرمي هامر .. متمسك بالأمل

كيف يقيّم طارق الشناوي أبطال مسلسل مفترق طرق؟

نسرين طافش من ميكونوس: عش حياتك بالمحبة و السلام و البهجة 

أكثر من 10 آلاف شخص يغنون لـ أصالة و نجوى كرم في ألمانيا

سعودي ايدول: هدوء ماجد المهندس وأصيل أبوبكر ومناكفات بين أحلام و أصالة

ET بالعربي | 20 ديسمبر 2022
لجنة تحكيم سعودي أيدول - صورة من تويتر

لجنة تحكيم سعودي أيدول - صورة من تويتر

مشوار سعودي ايدول Saudi Idol أو محبوب السعودية بدأ الليلة عبر قناة mbc1، في أولى حلقات تجارب الأداء التي شارك فيها عدد كبير من المواهب من جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وتركيبة البرنامج يعلمها الجمهور، خصوصًا وأنه تابع منها 3 مواسم على mbc1 تحت مسمى أراب أيدول أو محبوب العرب.

سعودي ايدول

الموهبة التي يتم البحث عنها اليوم لتحمل لقب سعودي ايدول ستكون من المملكة، وبدأ البرنامج الذي ينتظره الملايين من أرض المملكة لأول مرة وفي موسمه الأول، مع لجنة حكم مؤلفة من أحلام، ماجد المهندس، أصالة، أصيل أبوبكر.

مناكفات أحلام و أصالة

توقعات الجمهور عن الأجواء التي يمكن أن تكون بين أعضاء لجنة الحكم صدقت إلى حدّ كبير، وعلى ما يبدو أننا سنكون أمام مناكفات ستشهد عليها الحلقات القادمة بين أحلام وأصالة.

وبرزت تلك المناكفات حينما لم تتفقا على نفس الرأي حيال الموهبة التي تغني أمامهم، وسعت كل واحدة منهنّ لفرض رأيها عن طريق المزاح. وعلقت أصالة على تغريدة احتضنت فيها أحلام إحدى المشاركات: "حنانك فيّاض لومي".


هدوء ماجد المهندس وأصيل أبوبكر

لم يغب الهدوء الذي يميز شخصية كل من ماجد المهندس وأصيل أبوبكر والتي نراها على المسرح، عن حضورهم بالحلقة الأولى من تجارب الأداء لسعودي ايدول.

ماجد المهندس يطلب كرسي له بين أحلام وأصالة

ماجد المهندس قال عندما بدأت المناكفات بين أصالة وأحلام خلال الحلقة: "يجب أن يكون لي كرسي توضع بين أحلام وأصالة" في إشارة منه إلى استعداده للتواجد الدائم بينهما، لضمان تجاوز أي خلاف يمكن حدوثه بينهما خلال الحلقات.

بالرغم من كل شيء، بدا الانسجام واضحًا بين أعضاء لجنة التحكيم، مع دعوة من قِبل البعض على السوشيال ميديا لماجد وأصيل بكسر خجلهما قليلا، والذي يظهر بوضوح على الشاشة.


متسابق يكشف معاناته مع التنمر في طفولته

تفاعل كبير مع علي النمري المتسابق من مدينة الطائف، والذي تحدث عن معاناته من التنمر في طفولتة بسبب تشوه خلقي بشفتيه، قائلا إنه "قام بعملية، وتعلم مخارج الحروف بشكل صحيح، واكتشف القدرة العالية التي يمتلكها في الغناء"، مضيفا أنه "يريد أن يواجه العالم باختلافه".

وقف علي أمام اللجنة بثقة، غنّى ونال إعجابهم، وتأهل للمرحلة المقبلة، وكانت ردة فعله طريفة مع راجح الحارثي مقدم البرنامج، حيث علق راجح عليها عبر تويتر: "ضلعين والأمور طيبة".


سعد الكلثم ترند على تويتر المملكة

سعد الكلثم أحد مواهب سعودي ايدول تصدّر الترند على تويتر المملكة، وعلّق على ذلك عبر حسابه في تويتر : "بداية جديدة وابارك لنفسي اني عديت هالمرحلة في سعودي ايدول وحظ اوفر لزملائي الفنانين".


تألق المحجبات في سعودي آيدول

وللمحجبات حصة الأسد في أولى حلقات برنامج سعودي ايدول، حيث تفاعل الجمهور بشكل واسع مع الموهبة خلود الحارثي، التي غنّت "القلوب الساهية" لـ نوال الكويتية.

وكان نجوم لجنة التحكيم قد تفاعلوا مع انطلاق البرنامج من خلال تويتر، وكعادتها كانت أحلام الأكثر تفاعلا، مع سلسلة تغريدات لها، حيث أعادت الجمهور بالذاكرة إلى مشاركتها في لجنة تحكيم أراب أيدول، والجميع يذكر المناكفات التي كانت تحصل بينها وبين راغب علامة.

أحلام وهاشتاغ تجاهل

وعلى ما يبدو فإن أحلام قد أطلقت هاشتاغ جديد لها بعد مناكفاتها مع أصالة، والتي لاحظها الجمهور، حيث شاركت صورة برفقتها علّقت عليها "بتقوي بقوي سعودي ايدول تجاهل".


إطلالة أحلام وتصدرها الترند

هذا وتصدرت أحلام الترند على تويتر المملكة وعمان وعدد من الدول العربية، لاسيما اطلالتها التي اختارتها من فرساتشي، وشاركت لهذه الإطلالة مجموعة صور مع جمهورها عبر تويتر.


عن برنامج سعودي آيدول

بالتنسيق بين الهيئة العامة للترفيه في السعودية و"مجموعة MBC"، انطلق من الرياض الموسم الأول من "سعودي آيدول" على MBC1 و"MBC العراق"، وتابعنا مواهب متميزة، تحلم بالنجومية والشهرة وتسعى إلى تحقيق لقب محبوب السعودية.

خاضت المواهب الغنائية الليلة اختبارها الأول، وعلى كل منها الحصول على 3 أصوات "نعم" من اللجنة من أصل 4 للتأهل إلى المرحلة التالية، والهدف اختيار مشتركين من ذوي الموهبة الشاملة، أي أن يمتلكوا مقوّمات الفنان الشامل من صوت، وشكل، وحضور، وإحساس.

بعدها يشهد البرنامج "تحدي المجموعات"، ضمن حلقة واحدة تعرض يوم الأربعاء 4 يناير 2023، قبل أن يقف المشتركون المتأهلون في حلقة "المرور الأخير" في 11 يناير 2023، بعدها تنطلق العروض المباشرة في 18 يناير 23، وتكمل بعدها التصفيات ربع النهائية ونصف النهائية، وصولاً إلى تتويج فائز واحد باللقب في ختام الموسم الأول من "سعودي آيدول".

راجح الحارثي وسارة مراد مقدما سعودي ايدول

يذكر أنه يتشارك في تقديم البرنامج راجح الحارثي وسارة مراد، وقد تولّى المدرّبون الموسيقيون محمد أبو دلّة، يزيد الخالد، ووديع أبي رعد تدريب المشتركين ومتابعتهم موسيقياً خلال تجارب الأداء الأولى، وبُعيد انتقال المتأهلين للوقوف أمام لجنة التحكيم.

راجح الحارثي