أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

هل تمّ الصلح بين عفراء أوغلو و مارت رمضان ديمير رسميًا؟

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

عضو مجلس الموسيقيين تكشف سبب تأجيل جنازة حلمي بكر

صور النجوم وعائلة موكيش امباني قبل احتفالات زفاف ابنه أنانت

ابن حلمي بكر يفوّض مرتضى منصور تأخير دفن والده حتى وصوله مصر

"سقطت الإنسانية".. إدانة النجوم لـ مجزرة مستشفى المعمداني

ET بالعربي | 17 أكتوبر 2023
من  مستشفى المعمداني - صورة من السوشيال ميديا

من مستشفى المعمداني - صورة من السوشيال ميديا

"سقطت الإنسانية".."الله لا يسامحنا جميعا".. وغيرها من التعليقات التي كتبها النجوم عبر حساباتهم على السوشيال ميديا بعد مقتل أكثر من 500 ضحية في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني في الحرب الحاصلة على غزة مساء اليوم الثلاثاء.

رسالة مؤثرة من محمود العسيلي

محمود العسيلي وفي رسالة مؤثرة له عبر إنستقرام شارك منشور طويل جاء فيه " انا مش عارف ابكي على ايه ولا ايه ولا ايه ..ابكي على شعب غزة اللي محاصر مش عارف يروح فين .. إسرائيل.. محتليه .. بيقتلوا و يدبحوا فيه زي العاب الفيديو، احتلال غاشم شايفهم زومبيز او حيوانات بشرية".

تابع " شعب محاصر من محتليه .. و حكامه مش سائلين فيه ..يتاخد في الرجلين مش مهم، يموت مش مهم ، يجوع مش مهم بس لازم يصمد و يستحمل حتى و هو عايش ميت..ولا ابكي على عالم اعمى يبان رقيق و متحضر بيدافع بس عن حقوق الإنسان اللي على مزاج سعادته".

أضاف "عالم بيخاف على درفيل ولا حوت مهددين بالانقراض بس لو شعب بيتباد زي الفران معدنوش مشكلة ..عالم منافق، السياسة و المصالح نهشت لحمه .. عنده مبرر لكل شيء طول ما الموضوع على كيف جنابه ابكي على التعصب و الجهل اللي سيطر على البني آدمين ونسيوا ان كلهم ولاد آدم و حوا ..".

‏في ختام منشوره قال "بس في الاخر مش هابكي عشان في رب كريم شايف و عارف اللي بيحصل و كله بإرادته و مشيئته وكل اللي نقدر عليه هو الدعاء ليه و الشكوة.. و نقوله اللهم ارحم ضعفنا و قلة حيلتنا .. اللهم إنا مغلوبون فانتصر .. انت حسبنا و نعم الوكيل اللهم ارحم اهل غزة الأحياء منهم و الاموات و افرج عليهم و انصرهم يا رب من اوسع ابوابك انك السميع العليم".

قلوبنا بتتقطع كل دقيقة

إيمي سمير غانم شاركت منشورها أيضا عبر إنستقرام، معلقة "، قلوبنا بتتقطع كل دقيقة حسبي الله ونعم الوكيل ، ربنا ينتقم منهم واحد واحد يارب".

أيضًا ديما قندلفت شاركت منشور كتب عليه "وما انتصر يوما عدو للحياة" مع هاشتاغ فلسطين.

قصي خولي كتب على منشور شاركه عبر انستقرام "نشهدك يا الله، بأن تجمعهم على باب جهنم كلهم وتسألهم عن كل رمش للطفل في غزة، نشهدك يا الله وانت الشاهد على الدم والنار، نشهدك على الاصابع المقطوعة، والارجل المنثورة، نشهدك على أب يحمل ابنه بدون رأس، ونشهدك على أم تعد اعضاء ابنها في الكيس، ونشهدك على الخذلان والدمار وعلى الحال وعلى القهر والدموع وعلى يد اخينا قبل يد عدونا".

ماغي بو غصن كتبت عبر إكس "القلب يبكي عنكم.. والروح! شو هالوحشية والإجرام.. خلص الحكي! ما إلنا غيرك يا رب".

سيرين عبد النور كتبت عبر إكس "يا الله يا الله دخيلك يا ويلكن من الله يا مجرمين".

أنغام قالت "مستشفى المعمداني غزةيرضيك كده يارب؟! حسبنا الله ونعم الوكيل".

نانسي عجرم كتبت عبر إكس "اللي صار منو مجزرة! هيدا دفن للإنسانية!!! أكبر كلام بيسقط أمام هالجريمة. يا رب رحمتك !".

راغب علامة كتب: "لم أعد أستغرب أي شيء! سقطت الإنسانية بكل معانيها، مئات الشهداء الأبرياء يحتمون في مستشفى وقادة الصهاينة يشربون نخب دماء الأطفال والمدنيين الأبرياء ، الصورة الآن اصبحت واضحة. وحش صهيوني يستقوي على مدنيين و أطفال ومستشفيات وصحافيين #غزة والعالم يتفرج ويصفق له بل العالم يدافع عن جرائم الحرب الكبيرة بحق الأطفال والانسانية! ننتظر انتقام ربنا سبحانه تعالى وحساب هؤلاء المجرمين".


مجزرة بشعة

محمد هنيدي وفي تعليق له على المجزرة قال "واحده من ابشع المجازر في التاريخ .. اكتر من الف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن .. أبرياء رايحين يتعالجوا في اخر مستشفى موجودة في غزة .. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه .. مجزرة بشعة".

رحمة رياض كتبت: "ولا تَحْسِبَنَّ اللَّهَ غافِلًا عَمّا يَعْمَلُ الظّالِمُونَ إنَّما يُؤَخِّرُهم لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصارُ حسبي الله ونعم الوكيل".

 

من نجمات تركيا تفاعلت نبهات جهري Nebahat Çehre مع المجزرة وكتبت بما معناه: "في رأيي ، قلبي لن يعترف أبدا... ماذا يعني ضرب المستشفى".

ومن النجوم الذين تفاعلوا مع كل من ياسمين عبد العزيز، تامر حسني، معتصم النهار، ورد الخال، بسمة بوسيل، سينتيا صموئيل، وغيرهم.

مستشفى المعمداني

ورد الخال

مستشفى المعمداني

مستشفى المعمداني

تضامن النجوم مع مجزرة مستشفى المعمداني