إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حفل جماهيري ناجح لـ غراندي طوطو في الدار البيضاء

ET بالعربي يلتقي بـ ريهانا في لوس أنجلوس

نجوم لبنان يطالبون بمعاقبة عصابة تيك توك

مجلة Rolling Stone تشعل حرب بين جمهور نانسي عجرم ونوال الزغبي

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

سلطان النيادي يصل إلى الأرض تحت أنظار الملايين ويسجل إنجاز تاريخي

ET بالعربي | 04 سبتمبر 2023
سلطان النيادي - صورة من تويتر

سلطان النيادي - صورة من تويتر

لحظة تاريخية.. وفصل جديد من طموح زايد تحقق صباح اليوم بعد عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض، بعد رحلة فضائية استمرت 6 أشهر و تكللت بالنجاح. 

وفي هذه اللحظة التاريخية المهمة، كان ملايين المتابعين على السوشيال ميديا من الوطن العربي والعالم يشاهدون هبوط مركبة دراغون التي تقل سلطان النيادي وزملائه، في بث مباشر على عدة منصات وقنوات تلفزيونية.

رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان أول المهنئين لـ سلطان عودته السليمة على الأرض، وللشعب الإماراتي هذا الإنجاز التاريخي.

وقال الشيخ محمد في تغريدة على موقع x، "ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالماً إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء. صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازاً إماراتياً تاريخياً وساهمتم في خدمة العلم والبشرية. بكم جميعاً طموحاتنا في مجال الفضاء كبيرة ومتواصلة، العلم سلاحنا، وجهد أبنائنا ذخرنا، والتوفيق من الله".

أيضاً الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، كان من أوائل المهنئين لـ سلطان، قائلاً: "نهنىء شعب الإمارات وجميع الشباب العربي بالعودة السالمة لسلطان النيادي لكوكب الأرض - أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في محطة الفضاء الدولية. أجرى سلطان 200 مهمة بحثية علمية .. وقضى أكثر من 4400 ساعة في الفضاء .. وألهم ملايين الشباب العربي بأننا قادرون على المساهمة الإيجابية في مسيرة البشرية العلمية والحضارية".

وكان رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، قد وصل إلى الأرض وتحديداً إلى سواحل فلوريدا، صباح اليوم الاثنين 4 أيلول - سبتمبر 2023، في تمام الساعة 08:17 صباحاً بتوقيت الإمارات.

سلطان النيادي يصل إلى الأرض ويسجل إنجاز تاريخي