وداع مؤثر لـ ثناء دبسي "الشام رح تشتقلك كتير"

نجوم سوريا إلى جانب سليم صبري في وداع ثناء دبسي الأخير

ثناء دبسي.. ترحل وتترك سليم صبري وحيداً

رانبير كابور وابنته في عيد ميلاد جيه علي خان

من جديد نانسي عجرم تتعرض لهجوم ممنهج

صناع الأمل تُعيد إحياء أوبريت الحلم العربي بمشاركة 12 نجم عربي

"يوتيوب" يحذف أغنية حسام حبيب الجديدة "كدابة"

طارق العريان مهنئاً حسام حبيب على اغنية "كدابة": جامدة أوي

ريتا بو صالح تتحدث عن تعاونها مع كاظم الساهر في رقصة عمر

مبادرة "صناع الأمل" تعيد إحياء أوبريت "الحلم العربي"

سليم صبري: اشتريت قبري.. وزوجتي ثناء دبسي متعبة صحيّاً

ET بالعربي | 17 مارس 2023
سليم صبري - صورة معدلة من السوشيال ميديا

سليم صبري - صورة معدلة من السوشيال ميديا

تصريحات قوية أطلقها سليم صبري في آخر لقاء إعلامي معه مع عطية عوض عبر قناة يلا ترند، كشف فيه عن تجهيز قبره بنفسه من خلال شرائه له، مشيرًا إلى أنه لا يخشى الموت ومستعد له وأنه لا يخاف من العمر والموت قادم بجميع الأحوال أهلا وسهلا وكما ولدنا سنموت.

وعن وضعه المادي وكيف يستطيع تدبير أموره كشف عن بعض الأعمال التي يعمل بها بالاضافة الى راتبه التقاعدي من النقابة لكن الحمدالله يأتينا أعمال كل فترة والحمدالله والممثل لا يتقاعد طالما لديه القدرة على التحرك حتى لو أصيب بالشلل والتمثيل ليس حركة فقط بل هو إحساس وتقمص للشخصية.

وردًا على سؤال، في حال يتم التواصل معه من قبل المخرجين أو هل من الممكن أن يقوم بهذا الأمر قال "ما في لزوم لتذكيرهم وأنا في هذه المهنة منذ 60 سنة وعلى من سأعتب لا يوجد أي إنسان أعتب عليه ولا يمكن أن أفرض نفسي على أي إنسان أو أي مخرج شاب أو غير شاب ما بصير هالكلام".

 

سليم صبري عن زوجته: ياريت أعطيها عيني ولا أتخيل حياتي من دونها

وعن زوجته ثناء دبسي قال "زوجتي ثناء دبسي متعبة صحيّاً وحالتها صعبة جداً ولديها ارتباك بشبكية العين وانشالله خير، وياريت أعطيها عيني ولكن طبيًا مستحيل هذا الكلام ولا تتخيل كم المشكلة صعبة في حال كانت حبيبة الشخص تعاني من الرؤية ولا أستطيع أن أصف لك مقدار الألم ولكن لا حل، ولا أتخيل حياتي من دونها لأنه أنا وهي واحد".

واعتبر أن أجور الفنانين في سوريا بات إشكالية كبيرة، واصفا إياها بأنها "أكثر من متدنية"، لكنه أشار إلى أن هذا نتاج الوضع العام، ولا يمكنه أن يلوم أحد عليه، خاصة أن هناك ضعف في تمويل الجهات الفنية في البلاد حاليا، مشددا على "ضرورة الصبر فقط".

وعلق قائلا"نحن مش ببلاد برة وعنا أطفال هذا تلفزيون مفتوح لازم يراعي تقاليد الكبار والصغار".

وأوضح سليم أن هناك فرق بين التحرر و قلة الأدب، لذا دائما ما يطلب من المخرجين أن يراعوا تقاليد الأسر والعائلات، نظرا لأن الأعمال الفنية تذاع عبر التلفاز وتدخل البيوت، ولا تذاع في الشارع، على حد قوله.