الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

حفل شيرين عبدالوهاب : أنا النهاردة صوت الكويت

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

بوراك أوزجفيت خلال إطلاق إيلي صعب مشروعه السكني على البوسفور

صدور القرار النهائي في قضية فادي الهاشم زوج نانسي عجرم

ET بالعربي | 02 أكتوبر 2023
نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

في تطورات قضية إطلاق النار في فادي الهاشم زوج نانسي عجرم وبعد تقدم عائلة القتيل طلب نقض لقرار المحكمة في 23/2/2023 ، أصدرت المحكمة اليوم قرارها النهائي بـ إعفاء فادي الهاشم من كل التهم الموجهة بعد التدقيق والتحقيق.

نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

إعفاء زوج نانسي عجرم من التُهَم المنسوبة إليه

القرار جاء من محكمة التمييز، الغرفة الثالثة الجزائية، المؤلفة من الرئيسة سهير الحركة والمستشارين إلياس عيد ورلى أبو خاطر في 26/09/2023.

قبول طلب النقض شكلاً ورده أساساً وإبرام القرار المطعون فيه. وتضمين الجهة المستدعية النفقات القانونية، ومصادرة التأمين التمييزي.

قضية فادي الهاشم

 

كانت عائلة القتيل قد تقدمت بطلب نقض القرار الذي كانت أصدرته المحكمة في فبراير / شباط 2023، والذي يبرئ ويمنع المحاكمة عن المُدعى عليه فادي مخايل الهاشم. وطالبت العائلة وقتها بالعقوبة والزامه بدفع التعويضات الشخصية وتضمينه الرسوم والنفقات. الأمر الذي دفع محامي الهاشم في 25/4/2023 بطلب ردّ التمييز شكلا وردّه من الأساس بسبب عدم استيفائه لأي من الشروط الشكلية المفروضة قانونياً ، ولعدم توفر الشرط الشكلي الخاص، إلى أن أصدرت محكمة التمييز قرارها الأخير بإعفاء فادي من كل التهم.

في ما يلي نعرض لكم نص المحكمة المؤلف من 8 أوراق كما جاء بالكامل :

فادي الهاشم 1

فادي الهاشم 2

فادي الهاشم 3

فادي الهاشم 4

فادي الهاشم 5

فادي الهاشم 6

فادي الهاشم 7

فادي الهاشم 8

يُذكر أن الدكتور فادي الهاشم كان قد أطلق النار على الشاب محمد الموسى بعد قيامه بالتسلل خفية واقتحام منزله وهو يحمل مسدساً، صباح الأحد 5 يناير 2020، الأمر الذي دفع فادي الهاشم التصرف وإطلاق النار بطريقة عشوائية لحظة اقتراب محمد الموسى من غرفة بناته كدفاع عن النفس وعنهم والذي انتهى بوفاة محمد فوراً.

منصة “شاهد” كانت قد عرضت أيضًا فيلم وثائقي بعنوان الرواية الكاملة ، في 16 يوليو 2020 عن القصة كاملة. ويروي الفيلم تفاصيل اقتحام الفيلا والرد على الكثير من التساؤلات التي أحاطت بالقضية.