أسيل الرويشد: اللهم أشفِ ثم هوّن ثم أرح عبدالله الرويشد

كيت ميدلتون تصل مُبتسمةً إلى Trooping the Color مع العائلة

تفاعل النجوم مع يوم التروية والسيسي يصل جدة لأداء مناسك الحج

كيت ميدلتون تكشف عن أول ظهور علني لها منذ إصابتها بالسرطان

دعوات لنصرة أهل غزة ..رسائل النجوم وأمنياتهم في عيد الأضحى

إطلالات ملكية ناعمة للأميرة جليلة بنت علي

أنس وأصالة يعلنان عن موعد زواج أسامة مروة

شقيقة محمد صلاح في عيد ميلاده : "أحبك أكثر مما تتخيل"

أدعية دينية و صور للحجاج..تفاعل المشاهير مع يوم عرفة

إلهام الفضالة و غدير السبتي في حفل زفاف صالح مشاري البلام

صناع جوقة عزيزة وباب الحارة يردون على هجوم ياسر العظمة 

ET بالعربي | 27 يناير 2023
ياسر العظمة - صورة من إنستقرام

ياسر العظمة - صورة من إنستقرام

بعد الهجوم العنيف الذي شنه ياسر العظمة على الدراما السورية بشكل عام وبعض المسلسلات التي ذكرها بالاسم بشكل خاص، مثل باب الحارة وجوقة عزيزة، من خلال فيديو عبر قناته على اليوتيوب، بدء صناع تلك الأعمال بالرد على ياسر العظمة.

شركة غولدن لاين المنتجة لـ مسلسل جوقة عزيزة، أصدرت بيان ردت من خلاله على الكلام الموجه لعملهم، وجاء في البيان ما يلي، "إلى حضرة الأستاذ ياسر العظمة، نتوجه إليك مباشرة من دون لف ودوران وكنايات مبهمة، وبلغة واضحة لا تحتاج إلى السجع على طريقة سحرة الجاهلية، وعلى عكسك أيضاً".

وقالت، سنتفق معك أولاً قبل أن نختلف، بأن الدراما السورية تعاني، وهذا طبيعي بسبب أكثر من عقد من الحروب الكونية على أرض وطننا الغالي، نعرف ذلك أكثر منك طبعاً، إذ لم نهجر أرضنا تحت الرصاص ولا في الأمان".

وأضاف البيان، "وسنتفق معك ثانيةً يا حضرة الممثل والكاتب والمنتج المنفذ والواعظ والناقد والصحافي والـ يوتيوبر أخيراً، بأن أعمالاً كثيرة لم تكن لائقة بدرامانا السورية، على غرار مسلسل السنونو الذي غرق بسفينته ومن عليها، وهاجمه حتى ركابها من الناجين. ولكن، لا يمكن لنا أن نكون من العميان، فلا نرى وجود مسلسلات أخرى تُرفع لها القبعة وأثبتت الطراز العالي الذي يتمتع به صنّاع الدراما السوريين باتفاق الجميع، على غرار على صفيح ساخن".

ودعت الشركة ياسر العظمة إلى تقديم ما يليق بالمشاهد العربي والسوري بدلاً من النقد، كما تناولت بعض الأخطاء على حسب قولها، وردت في مسلسل مرايا ومنها لوحة أرملة ومطلقة وحردانة، وغيرها من ما ورد في البيان.

وفي الختام، قالت: "ولأننا وعدنا بالحديث المباشر يا حضرة الأستاذ، أقررت في معرض كلامك عدم متابعتك المسلسلات إلّا بعض المشاهد والمتفرقات، لكنك أصرّيت على الحكم والنقد بلا رؤية ولا بصيرة. لعل ذلك يُفسر مطالبتك برؤية رجال التاريخ السوري على غرار فوزي بك الغزّي في الأعمال الدرامية بالتزامن مع هجومك على مسلسل جوقة عزيزة الذي لسوء حظك تضمّن قصة نضاله وكفاحه واغتياله وكشف محاولة المحتل تشويه سمعته".
بوستر مسلسل جوقة عزيزة


محمد قبنض منتج باب الحارة يرد على ياسر العظمة 

أيضاً محمد قبنض منتج باب الحارة، رد على كلام العظمة من خلال لقاء إعلامي، قائلاً: "أن الأشخاص الذين ينتقدون باب الحارة، يفعلون ذلك لأنهم لم يعملوا به، أو من أجل أن يصبحون تريندا، وباب الحارة مازال مستمرا، وما قاله هو رأيه فقط، وليس رأي الناس الٱخرين".

محمد قبنض

ياسر العظمة في هجوم عنيف على الدراما السورية وباب الحارة

وكان ياسر العظمة قد تصدر محركات البحث على غوغل بعد ساعات من تصريحاته تجاه صناع الدراما السورية بشكل عام وباب الحارة بشكل خاص، جاءت تصريحات العظمة، من خلال برنامج أسبوع يطل فيه على قناته الخاصة على اليوتيوب، ويتناول قضية معينة في كل مرة.

وتناول في هذه الحلقة واقع الدراما السورية، وشن هجوماً على صناعها، وقال إن من يقف ورائها، إما جاهل، أو أمياً أو تاجراً أو غبياً، وكان لمسلسل باب الحارة النصيب الأكبر من كلامه، قائلاً: "هذا اللي اسمه باب الحارة، عم يحاولوا يعملوا منه إمام المسلسلات السورية بما فيه من تاريخ مزور".

وأضاف متسائلاً، "هل الزعران والخناجر والنسوان والعنتريات وابن عمي، وقصص بتقطع النفس، هي الشام القديمة"، وأوضح أنه عاش في الحقبة القديمة في دمشق وكان يستمع إلى قصص دمشق والحياة فيها من أبيه وجده وكل ما يحكى في هذا العمل لا يشبه دمشق والحياة فيها.

وتابع قائلاً: "باب الحارة ينقص من مكانة المرأة بسبب تصويرها ضعيفة وخانعة، ومكانة الرجل السوري أيضاً في مجالات الحياة كافة وخاصة السياسية، لأن سوريا كانت تمتلك رجال وصلوا إلى العالمية بسبب ذكائهم وقدرتهم".


ياسر العظمة يهاجم جوقة عزيزة والهيبة

ووصف ياسر العظمة مسلسل "جوقة عزيزة" بأنه عمل ضعيف ومسروق من الفن المصري القديم ولا يمثل البيئة والمجتمع السوري.

وانتقد أيضاً، مسلسل "الهيبة"، لأنه يحرض على العنف والإجرام ويفسد الشباب، على حد تعبيره.

ياسر العظمة