فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

صور من صلاة الجنازة على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونجوم الإمارات يودعونه

ET بالعربي | 13 مايو 2022
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

شيعت الإمارات اليوم فقيدها المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي توفي الجمعة عن عمر يناهز 73 عاما، معلنة الحداد أربعين يوما.

وأدى الشيخ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي، اليوم الجمعة صلاة الجنازة على جثمان فقيد الإمارات الراحل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي. ووريّ الثرى في مقبرة البطين في أبوظبي بعد أداء صلاة الغائب على الفقيد في مساجد الإمارات.

كما أدى الصلاة سمو شيوخ عائلة آل نهيان الكرام .. وتوجه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن والأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه ويكرم نزله جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته والعمل الإنساني في أنحاء العالم.. سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل " وإنا لله وإنا إليه راجعون ".

وشارك حساب "برق الإمارات" على تويتر صور من تشييع جثمان الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الراحل عبر إنستغرام منذ قليل وكتب "في جنة الخلد أنعي إلى الشَّعبْ منْ بإسمهْ يعيشْ الشَّعبْ وأنـعـي إلــى الـكـونْ عـضـدي ريِّــسْ الـدولِهْ خـلـيفهْ الـلِّـي مـثِـلْ مــايْ الـسَّحابْ الـعَذبْ..وريـــــثْ عــــرشْ الــعــلا يــمـنـاهْ مــبـذولِـهْ فـي جـنَّةْ الـخلدْ لا فـي الشرقْ لا في الغَربْ مـشـبـهٍ لـــكْ مـــعْ إصــعـودِهْ ومـــعْ إنــزولِـهْ حـمـلتْ عـنَّـا الـعـنا ويــا مــا حـمَلتْ الـصَّعبْ والــيـومْ نـفـسِـكْ إلـــى الـجَـنَّـاتْ مـحـمـولِهْ يــــاربْ شــعـبِـهْ رضــــا عــنِّـهْ فــكـنْ يـــارَبْ.. راضــــي عــلـيـهْ وبــرحـمَـهْ مــنـكْ مـبـذولِـهْ..إجــعــلْ خـلـيـفـهْ بــجـنَّـاتْ الـنِّـعـيمْ وصِـــبْ..عــلـيـهْ مــــنْ مَــغـفِـرَهْ بـالـعـفـوْ مـشـمـولِهْ..وصــبِّــرْ مــحـمـدْ ونـــوِّرْ لـــهْ يـــارَبْ الـــدَّربْ..نـعـمْ الـخَـلَفْ لـلـسَلَفْ ريِّــسْ عـلـىَ الـدُّولِهْ..لــي لــهْ نـبـايعْ عـلىَ الـطَّاعَهْ بـصدقْ وحـبْ..وطــاعَــةْ ولــــيْ الأمــــرْ بــالـحَـقْ مـكـفـولِهْ".

نجوم الإمارات شاركوا صور من جنازة الراحل عبر تويتر وعبروا عن حزنهم الكبير لفقدان رجل بحجم وطن أعطى الكثير لشعبه ووطنه.

حسين الجسمي كتب على تويتر "اللهم ارحم فقيد الأمة والدنا خليفة بن زايد آل نهيان".

أحلام كتبت تغريدة على تويتر في جنه الخلد سمو سيدي والدنا الشيخ #خليفه_بن_زايد رحمه الله عليك وطوله العمر لشيوخنا ربي يجبرهم ويصبرهم ويجبرنا ويجعل هذي الايام خير ايامه ويبدله دار خير من داره وجعله في مكان احسن من مكانه وفي مقام ارفع من مقامه وجعل مثواه جنات الفردوس الامارات اليوم حزينه ويتيمه".

فايز السعيد كتب على انستغرام " اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، ومع نفحات الجمعة المُباركة، نسألك أن تتغمّد فقيدنا الغالي الشيخ خليفة بن زايد بالرّحمة والعفو والمغفرة، فقد كان خيرًا لأهله وأمّته اللهم يا أرحم الرّاحمين".

أحمد خميس علي شارك في ستوري حسابه بانستقرام صورة للفقيد من احدى الشوارع علق عليها "الله يرحمك يا بوي".

أحمد خميس

ومن النجوم الإماراتيين الذين شاركوا بكلمات رثي بحق الفقيد كل من أحمد الجسمي، رؤى الصبان، بالإضافة إلى حبيب غلوم الذي شارك صور من أداء صلاة الجنازة على الفقيد بستوري حسابه على انستقرام.

حبيب غلوم

رؤى الصبان