ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

صوفيا فيرغارا تفوز بحكم قضائي على خطيبها السابق

ET بالعربي | 04 مارس 2021
صور صوفيا فيرغارا وخطيبها السابق نيك لوب من حسابيهما على انستغرام

صور صوفيا فيرغارا وخطيبها السابق نيك لوب من حسابيهما على انستغرام

فازت صوفيا فيرغارا بمعركة قضائية استمرت لسنوات بينها وبين خطيبها السابق نِك لوب، تقضي بمنع نِك استخدام الأجنة المجمدة في حمل بديل.

القرار القضائي صدر عن محكمة لوس أنجلوس العليا حيث كان يحارب نِك للحصول على حضانة هذه الأجنة لصالحه، ولكن أصدر القاضي قراره بأن ذلك لن يحصل على الأقل من دون موافقة صوفيا. وجاء في قرار القاضي بأن العقد الذي وقعه الاثنان في العام 2013 في عيادة الخصوبة لا يزال ساري المفعول، وينص على أن أياً من الطرفين لا يحق له استخدام هذه الأجنة من دون موافقة مكتوبة من الطرف الآخر.

صوفيا فيرغارا
صوفيا فيرغارا- انستغرام @sofiavergara

ولذلك لا يستطيع نِك أن يستخدم هذه الأجنة لأهدافه الخاصة ومنحهم الحقوق وهو ما حاول أن يفعله في محكمة لويزيانا، وقد خسر حينها القضية وهو الآن يخسر أمام محكمة لوس أنجلوس أيضاً.

وكانت المعركة على أحقية استخدام الأجنة بدأت بعد وقت قصير من انفصال الثنائي في العام 2014، ثم تزوجت صوفيا التي لديها ولد من زواج سابق في العام 2015 من جو مانغانيلو.

نِك لوب
نيك لوب - انستغرام @nickloeb

في العام 2017 تقدمت صوفيا بمستندات قانونية تمنع فيها خطيبها السابق من استخدام الأجنة المجمدة التي حصلا عليها عن طريق التلقيح الصناعي من دون موافقتها الخطية، وبالفعل انحازت المحكمة إلى جانب صوفيا بمطلبها. فيما اعترض نِك على الحكم واتهم القاضي بتأثره بعالم هوليوود لافتاً إلى أنه "سيتناول هذا الموضوع في فيلمه المقبل Roe v. Wade"، واعتبر في البيان بأنه من "المحزن أن صوفيا المتدينة ستنجب أطفالاً لقتلهم".