جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

عبير سندر توضح عبر ET بالعربي حقيقة إختيارها خوض تجربة "الولادة في الماء"

ET بالعربي | 02 مارس 2021
عبير سندر-صورة من إنستغرام

عبير سندر-صورة من إنستغرام

بعد الجدل الحاصل على السوشيال ميديا حول تجربتها مع "الولادة في الماء"، حسمت عبير سندر في اتصال مع ET بالعربي الجدل وشاركتنا سبب اختيارها الولادة في الماء وفوائد هذه التجربة التي يجهلها من لا يقرأ عنها.

وقالت عبير سندر التي تنتظر قدوم طفلها قريبًا "منذ قليل كنت أشيك الأنترنت وشفت المقالات عني بالسوشيال ميديا بعد حديثي عن موضوع الولادة في الماء، وبصراحة الناس عندما يسمعون حاجة غريبة أو مختلفة عن الطبيعي ردة فعلهم الأولى تكون مهاجمتهم لها أو السخرية منها".

عبير سندر

وتابعت عبير سندر لـ ET بالعربي "الولادة في الماء على فكرة جدا جميلة، ولادة طبيعية وسهلة ومريحة وجدا إيجابية، عشان كدة فكرت أساويها، وطبعاً يجب أن تقرئي عنها كثيراً وترين إن كانت تناسب حالتك أم لا".

عبير سندر والولادة الطبيعية

وتطرقت عبير سندر الحامل بشهرها الثامن إلى فوائد تجربة "الولادة في الماء" وقالت "فوائدها أنها تقلّل مدة المخاض وتخلي الآلام تكون سهلة وبسيطة والبيبي يطلع من بيئة مائية الى بيئة تحتوي الماء، فيكون كل حاجة اسهل له وللأم".

وتابعت "هذه التجربة ما هو شيء سيء بل مرة حلو، ويمكن في ثقافتنا الولادة في الماء غير منتشرة إنما هي جدا شيء جميل وتدخل البيبي على الحياة بتجربة فريدة ومميزة".

وعن السبب الرئيسي الذي دفعها للقيام بهذه التجربة قالت عبير سندر "سمعت تجارب شخصية من ناس قريبين مني ومنهم شقيقة زوجي فقد ولدت منذ شهرين بالمياه وقالت لي أنها كانت من أجمل تجارب حياتها حيث لا يكون هناك تدخل كبير للطب وتكون تجربة مريحة وولادة طبيعية وممكن أن تضعي الميوزيك أو القرآن حسبما تحبين".

وختمت عبير سندر حديثها قائلة "مرة متحمسة أن أعيش هذه التجربة وبس، وفي حال قرأ الناس أكثر عن التجربة سيعرفون لماذا قرّرت خوض هذه التجربة".

يذكر أن عبير ستخوض تجربة الولادة في الماء بدولة الإمارات.