آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

هل تكشف ياسمين عبد العزيز سبب انفصالها لـ إسعاد يونس؟

عرض مذهل لفرقة مياس في ختام برنامج America's Got Talent 2023

ET بالعربي | 28 سبتمبر 2023
فرقة مياس - صورة معدلة من السوشيال ميديا

فرقة مياس - صورة معدلة من السوشيال ميديا

عرض استعراضي مذهل قدمته فرقة "مياس" العالمية، والتي حلّت كضيفة شرف في افتتاح الحلقة الأخيرة من برنامج America's Got Talent يوم أمس الأربعاء، وذلك بعد فوزها العام الماضي بالجائزة الاولى للبرنامج.

فرقة مياس
 

تمثال شهداء بيروت في عرض فرقة مياس

مياس خلال عرضها استعرضت تمثال الشهداء ،  وقدمت إصدارها الأول على المسرح والذي حمل اسم "حرة"، حيث كانت قد أطلقته الفرقة في يوليو الفائت عبر "يوتيوب"، حمل توقيع مؤسّسها نديم شرفان، وموسيقى هاري هاديشيان، حيث أرادت الفرقة ايصال رسالة داعمة للمرأة العربية والفن الذي تقدّمه، وصولاً إلى المعارك التي تخوضها.


ما هو تمثال الشهداء؟

تمثال الشهداء هو تمثال تذكاري نحته النحات الإيطالي مارينو مازاكور في ساحة الشهداء في قلب وسط بيروت، لبنان، وّ تم افتتاحه عام 1960م.


والتمثال كما يعرف يمثل امرأة ترفع مشعلا يرمز للحرية بيد، وتحتضن بيدها الأخرى فتى، وعلى الأرض أمامها وخلفها شهيدان. يبلغ طول التمثال 4 أمتار و30 سنتيمترا وعرض قاعدته 4 أمتار.

تمثال الشهداء في بيروت

وتفاعل عدد كبير من الجمهور الحاضر على السوشيال ميديا مع ما قدمته مياس خلال العرض على المسرح، حيث أعادت ذاكرة كل محبيبها والشعب اللبناني للحظة فوزها العام الماضي ولتكون خطوتها الأولى إلى العالمية بعد البرنامج.


من هي فرقة مياس؟

فرقة مياس تتكون من مجموعة فتيات تتراوح أعمارهن بين 13 و25 سنة، وقد أسسها مدرب الرقص نديم شرفان، إذ راودته الفكرة ونفذها في عام 2013.


تهنئة عربية و عالمية حصدتها مياس العام الماضي بعد فوزها، وعلى صعيد لبنان حصلت على تهنئة رسمية وشعبية، بالاضافة إلى منحها وسام الاستحقاق اللبناني المذهب، "تقديراً لعطاءاتها الفنية ونجاحها في أهم برامج المواهب العالمية".