هل ينهي حب تيما لكرم صداقتها مع سارة ؟

ذكرى تعود إلى الأضواء بعد 20 عاما من الرحيل

زواج مارك أنتوني ونادية فيريرا بحضور ديفيد بيكهام وسلمى حايك

جنيفر لوبيز وكيم كارداشيان وبريانكا شوبرا يحتفلون بعيد ميلاد أوبرا

ريم وجولي تجمعان نجمات مصر في قصر عابدين

صور جديدة من مسلسل "آدم فرح" لـ ديميت أوزدمير وإنجين أكيوريك

بعد جورجينا رودريغيز .. هل يتعاون علي قروي مع أحلام؟

وفاة ليزا لورينغ نجمة Wednesday Addams الأصلية عن 64 عاماً

سمية الخشاب خارج رمضان 2023..ومسلسل حنان مطاوع مُهدد بالتأجيل

ريج جان بادج الأكثر وسامة بالمقاييس العلمية

عيد الإتحاد الإماراتي الـ51 ومعايدات من النجوم والفنانين

ET بالعربي | 02 ديسمبر 2022
عيد الإتحاد الوطني الـ51

عيد الإتحاد الوطني الـ51

تتزين الإمارات اليوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول باحتفالات ضخمة وعروض مميزة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ51 والتي تمتد أيضًا من 3 حتى 11 من هذا الشهر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأوضحت روضة القبيسي أن الفكرة هذه السنة مستوحاة من التراث الثقافي العريق لدولة الإمارات وطموحاتها للمستقبل. وأشارت إلى أن العرض يقدم لمحة عن مستقبل مشرق واعد يجمع كل من يعتبر دولة الإمارات وطناً له، مشيرة إلى أن حفل هذا العام يكتسب أهمية خاصة كونه الأضخم من بعد جائحة كورونا. وكشفت أن الحفل سيشهد مشاركة 1000 طالبة وطالب من جنسيات مختلفة في مسيرة خاصة للأطفال.

غوغل تحتفل باليوم الوطني الاماراتي
غوغل تحتفل باليوم الوطني الاماراتي 

وقالت المديرة الإبداعية عائشة حاضر، أن الاحتفال الرسمي سيأخذ الجمهور في رحلة بصرية مبهرة تسلط الضوء على جيل الرواد الملهمين الذين قدموا مساهمات كبيرة في سبعة مجالات رئيسة، وهي العلوم البحرية، والبيئة، والزراعة، والفضاء، ووسائل النقل، والطاقة الشمسية، والتعليم. وتهدف هذه القصص إلى إلهام جيل الغد، وتعزيز الهوية الوطنية.

كما يقدّم الإخراج الموسيقي لعرض هذا العام، مزيجاً من الأغاني والأهازيج الإماراتية التقليدية وإيقاعات الموسيقى العالمية. حيث قال الملحن والمخرج الموسيقي للعرض محمد الأحمد أنّ الاحتفالات ستشهد إبداعات الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، بالتعاون مع موسيقيين إماراتيين، والذين سيقدمون عرضاً موسيقياً حياً أثناء الاحتفال.

النجوم يباركون بعيد الإتحاد الإماراتي :

يتابع نجوم الفنّ في العالم العربي هذا الحدث الكبير، وقد قام بعضهم بإرسال المعايدات عبر مواقع التواصل حيث كتبت أحلام عبر صفحتها عبى تويتر : " ٢ | ديسمبر كل عام وبلادي الامارات بأمن وأمان #عيد_الأتحاد51 #اليوم_الوطني_الاماراتي_51 "

أما حسين الجسمي فشارك الجمهور أغنية جديدة له بعنوان : " كلنا إمارات " نشرها موقع صحيفة الخليج الذي كتب ما يلي : " #حسين_الجسمي يطرح «#كلنا_الإمارات» بمناسبة #عيد_الاتحاد الـ51 "

وكتب فايز السعيد أيضاً على تويتر : " انتظرونا اليوم الساعه ٨ مساء انا و @djblissdubai في @dubaifestivalcitymall  ضمن احتفالات الدوله باليوم الوطني ٥١ لدولتي الغاليه دولة الامارات العربيه المتحدة".

كما نشرت ديانا حداد صور لها من التحضيرات لهذا الإحتفال وكتبت عبر تويتر وقالت : "يوم جميل واجواء أجمل من بروفات وتحضيرات لحفل ⁧‫#اليومالوطنيالاماراتي‬⁩ في ⁧‫#خورفكان‬⁩ … بإنتظاركم على الموعد حبايبي الغاليين 3/12 ❤️"

عيضه المنهالي ظهر بفيديو كان قد شارك فيه هو والعديد من الشخصيات البارزة، ونشره مكتب أبو ظبي الإعلامي عبر صفحته في تويتر وكتب : " هدفنا الأول والأخير هو الإمارات وقائدها ونبقى جميعاً..أوفياء للقسم..مخلصين في العمل..حاضرين عند الطلب.. ⁧"

أما إليسا فكتبت عبر صفحتها على تويتر ما يلي : "عيد مبارك للإمارات العربية المتحدة ولكل أهلها وشعبها واللي عايشين فيها بأمان وطمأنينة. انشالله دائما بالاستقرار والرفاه وراحة البال"

وكتبت أيضاً نانسي عجرم عبر صفحتها على تويتر : "كل عام والإمارات بلد الاتحاد والتسامح وأرض الإنسانية والتطور"

وسوف يبث الاحتفال في 50 موقعاً في الإمارات السبع كما يمكن للجمهور في أنحاء دولة الإمارات مشاهدة البث المباشر للحفل ابتداءً من الساعة 6 مساءً في أكثر من 50 موقعاً. كما يتضمّن الحفل مشاركة 1000 طالبة وطالب من جنسيات مختلفة في مسيرة خاصة للأطفال.