وفاة شيرين سيف النصر

وفاة نجمة الكيبوب بارك بو رام عن عمر يناهز 30 عاما

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

مينا الشيخلي تعلن حملها : "احلى عيدية وصلتنا بحياتنا"

"اختياراتي مدمرة حياتي" ياسمين عبد العزيز في رسالة جدلية جديدة

في ثقة عمياء: ليالي دهراب تبكي وتعترف "الشهرة أذتني"

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

إستبعاد ليالي دهراب من مسرحية صنع في الكويت: "أنا مش روبوت"

يزن السيد حزين على الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم

غوينيث بالترو تتعرض لإنتقادات بعد ارتدائها نظارات جيفري دامر

ET بالعربي | 22 مارس 2023
غوينيث بالترو داخل المحكمة في قضية التزلج - تويتر

غوينيث بالترو داخل المحكمة في قضية التزلج - تويتر

بعد مثولها يوم أمس أمام المحكمة الأمريكية، بسبب بلاغ مقدم من طبيب العيون المتقاعد "تيري ساندرسون" بقضية تعود لـ عام 2016، تعرضت غوينيث بالترو للنقد والسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس الثلاثاء، لإرتدائها نظارات قراءة خلال المحاكمة بقضية التزلج في ولاية يوتا، والتي أجرى فيها المتابعون مقارنات مع القاتل المتسلسل جيفري دامر Jeffrey Dahmer.

وارتدت غوينيث النظارات الكبيرة جنبًا إلى جنب مع سترة منسوجة بلون الكريم وسروال من التويد خلال يوم افتتاح المحاكمة في ولاية يوتا بحادث التزلج في عام 2016.

غوينيث بالترو - تويتر

غوينيث بالترو تتعرض لهجوم بسبب نظاراتها

أحد المتابعين للقضية كتب على تويتر بعد مشاركة صورة بالترو من داخل المحكمة، حيث كانت ترتدي نظارات القاتل المتسلسل الشهير ليقول ما معناه : "نظارات جيفري دامر".

وشارك حساب "goodmorningamerica" على انستغرام صورة غوينيث بالترو مع نظاراتها من داخل المحكمة وكتب ما معناه : " بدأت المحاكمة المدنية للممثلة جوينيث بالترو بشأن حادث التزلج الذي وقع منذ أكثر من سبع سنوات. ورفع تيري ساندرسون، وهو طبيب عيون متقاعد، دعوى قضائية في يناير 2019 متهمًا بالترو بالاصطدام به في منتجع دير فالي للتزلج ومقره ولاية يوتا في 26 فبراير 2016، وتركه "مصابًا بجروح خطيرة". ونفت الممثلة التسبب في الاصطدام وزعمت، بدعوى مضادة، أن ساندرسون هو من اصطدم بها في "ضربة كاملة" من الخلف.

 

التعليقات على منشور "غود مورنينغ أميركا" جاءت سلبية وقاسية بحق الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار، فجاء في أحد التعليقات : "أنا أحب أجواء القاتل المتسلسل"، كما قال أحد المهتمين في تعليق آخر "أن جيفري دامر يلتقي بغوينيث بالترو".

كما جاء في منشور فكاهي لأحدهم وهو يقول : "هذه هي بالضبط مواصفات نظارات الثمانينيات التي يجب عليك ارتداؤها عند رفع دعوى قضائية من قبل طبيب عيون متقاعد".

غوينيث بالترو - تويتر

وأثار انتشار صورة غوينيث بالترو ومقارنتها مع القاتل جيفري دامر ردود فعل ساخرة لدى رواد مواقع التواصل، بالإضافة للمواقع والحسابات التي بدأت بنشر الصورة المركبة للثنائي معاً.

حساب " New York Post" على تويتر كتب مقالاً عن المحاكمة ومقارنة المتهمة غوينيث بالقاتل المتسلسل جيفري دامر بسبب التشابه الكبير بين نظارتيهما وكتب ما معناه : " تمت مقارنة جوينيث بالترو بجيفري دامر لارتدائها نظارات "القاتل المتسلسل" في المحاكمة".


أجواء الجلسة الأولى في قضية غوينيث بالترو

جلست بالترو وتيري ساندرسون، الرجل الذي يقاضيها، مقابل بعضهما البعض في قاعة محكمة بارك سيتي، حيث قام محاموهم بقراءة البيانات الإفتتاحية، وقدموا روايات مختلفة بشكل لافت للنظر في الحادث. كلاهما وصف موكله بأنه الضحية، وألقى كلاهما باللوم على الآخر في حادث الاصطدام في أحد أكثر منتجعات التزلج رقيًا في البلاد.

كما أظهر كلاهما القليل من الجدّية، حيث شكك المحامون في مصداقيتهما وسردهما للأحداث في اليوم الأول من المحاكمة، والتي من المتوقع أن تستمر 8 أيام.

وقامت بالترو بحماية وجهها من المصورين باستخدام دفتر ملاحظات أزرق "GP" أثناء دخولها قاعة المحكمة وخروجها.

غوينيث بالترو

وكان جيفري دامر الذي ظهر في لقطة وجهه عام 1991، قاتلاً متسلسلاً ومجرماً جنسياً قتل وقطّع 17 رجلاً وصبياً بين عامي 1978 و 1991، وكان يرتدي نظارات مماثلة في عام 1991. وقامت نتفليكس Netflix بإنتاج مسلسل عن حياته المليئة بالغموض في العام الماضي بعنوان : "Dahmer – Monster: The Jeffrey Dahmer Story"، لتلاقي السلسلة نجاحاً وانتشاراً واسعاً بسبب الأداء والمجهود الكبيرين الذين قام بهما مؤدي الشخصية الممثل إيفان بيتيرز Evan Peters.