إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حفل جماهيري ناجح لـ غراندي طوطو في الدار البيضاء

ET بالعربي يلتقي بـ ريهانا في لوس أنجلوس

فتح باب الترشيحات للجميع في مبادرة صناع الأمل بموسمها الرابع

ET بالعربي | 21 يونيو 2023
مبادرة صناع الأمل بالموسم الرابع - إنستغرام

مبادرة صناع الأمل بالموسم الرابع - إنستغرام

تعود مبادرة "صناع الأمل" بموسمها الرابع، لتزيد من مستوى المنافسة على لقب "صانع الأمل"، حيث أصبح بإمكان من يشاء ولديه القدرة والإمكانيات على التقديم والحصول على هذا اللقب العام ، بعد فتح باب الترشيحات أمام الجميع.


لقب صانع الأمل مُتاح للجميع في الموسم الرابع

مبادرة 'صناع الأمل' هي من مبادرات مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وهي أكبر مبادرة عربية من نوعها مخصصة للاحتفال بأصحاب العطاء في الوطن العربي، وذلك عبر تكريم مبادراتهم ومشاريعهم وبرامجهم وحملاتهم الإنسانية والخيرية والمجتمعية، التي يسعون من خلالها للإرتقاء بمجتمعاتهم، وتحسين نوعية الحياة في بيئتهم، بالإضافة إلى مساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين ورفع المعاناة عن الناس الضعيفة أو المهمَّشة في المجتمع، وإحداث فرق إيجابي في حياة الناس من حولهم، وتسخير مواردهم وإمكاناتهم من أجل المصلحة العامة وخدمة المجتمع.


مواصفات "صانع الأمل"

تستهدف مبادرة 'صناع الأمل' الأفراد والمؤسسات سوياً، ومن أبرز ميّزات 'صانع الأمل' : يجب أن يكون لديه مشروع أو برنامج أو حملة أو مبادرة خلاّقة ومبتكرة وذات تأثير واضح، تُسهم في تحسين حياة فئة من الناس أو رفع المعاناة عن فئة معينة في المجتمع، أو يعمل على تطوير بيئة اجتماعياً أو اقتصادياً أو ثقافياً أو تربوياً، أو المساهمة في حل أي من التحديات أو المشاكل التي يواجهها مجتمعه، عبر قيامه بجهد شخصي أو بشكل تطوعي دون مقابل أو دون تحقيق ربح مادي.

ويحق لأي شخص صاحب مبادرة إنسانية أو مجتمعية في أي مجال أو نشاط، التقدم لجائزة "صناع الأمل"، كما تبلغ قيمة جائزة صانع الأمل 1,000,000 درهم إماراتي.

جائزة صناع الامل

أما شروط المشاركة في مبادرة "صناع الأمل" فهي :

  • أن تتميز المبادرة بالأصالة والابتكار بحيث تقدم شرحاً للمشكلة أو القضية الإنسانية أو المجتمعية التي تتبناها.
  • أن تساهم المبادرة في تحسين حياة الناس أو إحداث فرق إيجابي في المجتمع أو في مساعدة فئة ضعيفة أو في تخفيف المعاناة عن المحتاجين أو إغاثة المنكوبين.
  • أن يكون صاحب المبادرة معروفاً ومشهوداً له في مجتمعه بجهوده وعطائه وتميز نشاطه الإنساني أو المجتمعي.
  • أن يُقدّم صاحب المبادرة جهداً واهتماماً كبيرين ويُعطي كل الإمكانيات المتاحة لإنجاح مبادرته.
  • أن يقوم صاحب المبادرة بمشروعه كعمل تطوعي بعيداً عن تحقيق أي ربح أو منفعة مادية.
  • أن تكون المبادرة ذات طابع مستدام وأن تكون قابلة لتوسيع نطاق الاستفادة منها.
  • أن تحقق المبادرة تأثيراً ملحوظاً في المجتمع المحلي أو تترك تغييراً قابلاً للقياس والتقييم لدى الفئة أو الشريحة المعنية بنشاط المبادرة.
  • ويتم التقديم للمبادرة من خلال تعبئة طلب الترشيح الموجود في الموقع، ولن يتم قبول أي طلب ترشيح خلاف ذلك، وفي حال كان المتقدم للجائزة هو منظمة أو مؤسسة أو جمعية إنسانية أو خيرية، يجب أن تكون مسجلة على أنها جهة غير ربحية.

صناع_الأمل# الشيخ محمد بن راشد يبحث عن صانع أمل عربي جديد

ومن أبرز تطلعات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذا المشروع قوله : "لدينا نجوم ونماذج للشباب في الكثير من المجلات الرياضية والفنية.. وحان الوقت لنصنع نجوماً ونماذج من جنود الخير الذين وهبوا حياتهم لخدمة الفقراء والمحتاجين والمنكوبين".

كما يُكمل الشيخ محمد بن راشد ليتحدث عن أهمية الأمل في رؤيته المستقبلية فيقول : " الأمل عنوان القوة، ومحرك التغيير، وسر التجدد .. الأمل هو استبشار بالقادم، واستمرار للعطاء واقتناص للفرص ومصدر لا ينضب لخير البشر".