وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

سعد لمجرد يكشف سبب تراجع مشاهداته على اليوتيوب

في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون: حضور قوي للنجوم وإطلاق مبادرة منتج

ET بالعربي | 09 نوفمبر 2022
صورة من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

صورة من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

كانت الرياض الليلة على موعد مع انطلاقة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في نسخته الـ 22 والذي يعد الحدث الإعلامي العربي الكبير تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل".حضور لنجوم من السعودية والعالم العربي حيث تمّ تكريمهم على ما قدموه خلال مشوارهم الفني، بالاضافة الى ضيوف شرف المهرجان وحضور مشاهير وشخصيات إعلامية بارزة.

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

اطلاق "منتج" لتحفيز الابداع والمبدعين

في البداية، كانت هناك كلمة لوزير الإعلام المكلف د. ماجد القصبي الذي اعتبر أن هذا المهرجان هو منصة واعدة للتعارف وتنسيق الجهود ومواجهة التحديات لصناعة اعلام عربي جديد مؤثر ومحتوى يليق بعاداتنا العربية.

وأعلن عن اطلاق "منتج" لتحفيز الابداع والمبدعين والارتقاء بصناعة الاعلام ووسائله المتطورة والتقنية وصولا الى اعلام عربي ينافس عربيا.


ضيوف شرف المهرجان

أيضًا كرم المهرجان ضيوف الشرف الذين دعاهم المهرجان الى حفل الافتتاح وهم "نادية الجندي، شذى سالم، مريم الغامدي ، الهام شاهين، مصطفى الآغا، عبدالمنعم عمايري، تقلا شمعون، سيد رجب، وجيهة الجندوبي، آمنة عبدوله معو، مربم الغامدي.


نادية الجندي بعد تكريمها: سعيدة إني معاكم في السعودية

نادية الجندي كتبت تغريدة على تويتر شكرت من خللالها القائمين على المهرجان وكتبت "بشكر المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ووزير الإعلام السعودي ماجد القصبي على التكريم سعيدة إني معاكم في السعودية وسعيدة بالنهضة الفنية والانفتاح الذيبتشهده السعودية".


تكريم عدد من مخرجي العالم العربي

بالاضافة الى تكريم نجوم التمثيل تمّ تكريم أيضا عدد من المخرجين الذين كان لهم بصمة في أعمالهم وساهموا في تطوير صناعة هذا الفن من لاله كابر، رشيد مشهراوي، جعفر قاسم.


ماجد المهندس في حفل افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

ماجد المهندس قدم مجموعة من أغنياته القديمة والجديدة في الحفل وسط تفاعل كبير معه أيضا عبر تويتر. وقال ماجد في كلمة له مرحبا بجمهور الحفل  "مساكم الله جميعكم واهلا وسهلا في بلدكم الثاني المملكة الحبيبة، الله يوفقكم في كل مشاريعكم وسهرة سعيدة".

وكانت بوسي شلبي شاركت صورة لاطلالتها وهي برفقة نادية الجندي على انستقرام، علّقت عليها "تكريم ناديه الجندي في مهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بالرياض.


 

جدول أعمال دورة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

يشهد جدول أعمال الدورة الثانية والعشرين من المهرجان إقامة أكثر من 30 ورشة عمل وجلسة تناقش فيها جميع الموضوعات المتعلقة بالإنتاج التلفزيوني والإذاعي، والإعلام الرياضي والنجومية، إضافة إلى مشاركة المرأة ودورها في السينما وقضاياها عبر التاريخ، كذلك ورش عمل تتمحور حول صناعة الأفلام والعمل الإعلامي المستقل، وغيرها من الموضوعات التي سيناقشها المهرجان على مدار 4 أيام.

كما سيتم تتويج الأعمال الفائزة بجوائز المسابقات التلفزيونية والإذاعية البالغ عددها 60 جائزة ما بين ذهبية وفضية بالتزامن مع معرض مستقبل الإعلام (FOMEX) خلال المدة 1 0 - 12 نوفمبر الجاري، ويشارك فيه أكثرُ من 200 مؤسسة من الهيئات الأعضاء والشبكات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة، والقنوات الدولية الناطقة بالعربية، وأشهر الشركات العالمية المصنعة للتجهيزات التقنية، وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي والبصري، ومزوِّدي الخدمات.