فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

في ذكرى رحيله.. ابنة أحمد راتب تكشف عن آخر ما فعله قبل وفاته

ET بالعربي | 15 ديسمبر 2021
أحمد راتب- الصورة من غوغل

أحمد راتب- الصورة من غوغل

على الرغم من مرور خمس سنوات على رحيله، تصدر أحمد راتب الترند على محرك البحث غوغل في مصر.

وتحدثت ابنة أحمد راتب في برنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي، في لقاء جمع بنات الفنانين سيد مكاوي وعمر الحريري وسعيد صالح وأحمد راتب.

ولفتت لميس أحمد راتب إلى أن صداقة قوية كانت تجمع والدها بسعيد صالح لأنهما عملا سوياً في عدد من الأعمال، ووصفت والدها بالحنون وقالت "كان حنين أوي وكان من الآباء النادرين، أنا مش فاكراله حاجة ضايقتني، كان طيب وحنين وبحبنا أوي وماكنش فكرة انه عايز ولد موجودة في حياته، احنا كنا كل حياته"، إذ لدى أحمد راتب ثلاث بنات وهن لميس ولبنى ولمياء.

وتحدثت عن أعماله وأسلوبه في الكوميديا وذكرت ما قاله عنه مفيد فوزي، وقالت "الأستاذ مفيد فوزي مرة قال ان فنانين كتير كوميديانات بقولولك انتبه سأضحكك، أحمد راتب يضحكك دون أن تدري.. وكان الأفي بيطلع منه حتى في البيت، ممكن نكون قاعدين بنتكلم بحاجة جد جداً وفجأة يطلع بحاجة توقعنا كلنا على الأرض".

وتحدثت لميس أحمد راتب عن المقالب الكوميدية التي كان يفتعلها في المنزل، وعن الفرق بين أحمد راتب على الشاشة وأحمد راتب في المنزل، قالت: "هو عطول دمه خفيف وبهزر وما كنش يحب يسمع مشاكل، بنتك عملت أو فلانة قالت، ماما كانت دايماً بتحاول تبعده عن القصة دي. حتى كان بفضل بين مشهد ومشهد لو كان قرّيب من البيت انه يجي يقعد معانا علشان مجرد انه يسمع حكاوينا، هو ما كنش متكلم، بس كان بحب يسمعنا وبحب يتفرج علينا".

وأكدت ابنة أحمد راتب انها تحفظ كل أفلام والدها، وتحدثت عن آخر ما فعله والدها قبل وفاته، وقالت: "كنت أنا وأختي ساكنين فوقيه في نفس البيت، وبعدين قاعدين وبابا تعبان ومستنيين الإسعاف تيجي تنقله"، وأوضحت سبب مرضه "مشكلة السجائر أذتله الرئة جداً، كان عنده تليف في الرئة والجزء الشغّال جيه فيه نزلة برد عادية، صحي مش عارف ياخد نفس.. ابني حمزة كان عنده أربع سنين فقاله يا جدو أنا طلبت من ماما تقطعلي تفاحة وما قطعتهاليش ممكن أنت تقطعلي التفاحة، كان قاعد عالكرسي مش قادر يقوم، استند عليه ودخل قطعله التفاحة واكلهاله في بقه حتة حتة. فهو كان أحفاده عنده حاجة فظيعة، كان بيتشد أوي حتى للأطفال الغُرب، كانت حنيته واصلة لأي كائن صغّير.. دي آخر حاجة عملها وحتى ابني عيّط أوي وهو نازل من البيت احنا كلنا اتخضينا من عياطه وقلنا في حاجة غريبة حتحصل وحصل".

كما تحدثت زوجة أحمد راتب فيرا محمد يوسف في اتصال مع برنامج "مصر جديدة" ونفت خلال الاتصال ما نُسب إليها حول عدم سؤال عادل إمام عنهم، وقالت "تصريحات مفبركة غير حقيقية، واتخذت في سياق الحوار مع أحد المواقع الإخبارية". وأضافت "عادل إمام رجل كبير في السن لا يستطيع السؤال عن أحد الآن".

كما كشفت الفتيات الأربع سر صداقتهن خلال اللقاء الذي جمعهن في برنامج "كلمة أخيرة".