على طريقة الكبير ، أحمد الفيشاوي لشيرين رضا " هنا سأسكت كثيرًا "

جنون الشهرة والمشاهدات تدفع المشاهير لتعمد إثارة الجدل

ديلان تاتليس تعيد إحياء إرث والدها إبراهيم تاتليس

طارق العريان يتجرأ برفقة نيكول سعفان

جوني ديب يرفض النظر إلى أمبر هيرد خلال المحاكمة

كينان إميرزالي أوغلو و سينام كوبال يستقبلان مولودتهما الثانية

حلا الترك تشارك صورة بعيد ميلادها الـ 20 وعدد من المشاهير يعايدونها

أمينة خليل ترد على حورية فرغلي "هي مش بنت خالتي"

أهدأ إنفصال بالوسط الفني

كان يلدريم يتحدث لأول مرة عن علاقته بهاندة أرتشيل

كريم عبد العزيز يتحدث عن بداياته وتكريمه و عن منى زكي

ET بالعربي | 30 نوفمبر 2021

كريم عبد العزيز ومنى زكي خلال تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي

بعد تكريم كريم عبد العزيز بجائزة فاتن حمامة التقديرية خلال فعاليات إفتتاح  مهرجان القاهرة السينمائي، أقيمت ندوة على هامش المهرجان تحدث فيها كريم ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما.

وحضر الندوة التي أدارها طارق الشناوي، أحمد الفيشاوي الذي شارك تذكرة الحضور على صفحته على انستغرام، مع صور شاركها مع كريم وعلق عليها وكتب "من تكريم النجم الكبير كريم عبد العزيز.. مبروك على جائزة فاتن حمامة التقديرية. تستاهل يا كريم يا أخويا يا موهوب يا محترم". كما حضر الندوة بشرى، تامر حبيب، مريم الخشت، حسن أبو الروس وغيرهم.

أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي وكريم عبد العزيز- انستغرام @fishawyofficial

"أحسن حاجة في النجومية انك ما تحسش بيها"

وأجاب كريم على أسئلة الحضور خلال الندوة وقال "أحسن حاجة في النجومية انك متحسش بيها، مش مستحب لأي ممثل أو فنان ان يحس بيها مش حتفيده يعني، أنا مش بتاع نصايح لكن بقول للجيل الجديد، احترم وحب شغلك واحترم المعاد، احترم الصناعة اللي داخلين عليها". ولفت إلى أن والده لطالما كان يخبره أنهم ورثوا السينما من الناس، وقال "والدي كان ​ دايماً بيقولي وأنا طالب في الجامعة احنا مخترعناش السينما لكن وارثينها من الناس اللي قابلينا وبنسلمهالكوا فحاولوا تحافظوا عليها​".

خلال مسيرته المهنية شارك كريم في مسرحية واحدة وهي "حكيم عيون"، لافتاً إلى أنه يتمنى أن يكرر التجربة.

وأكد كريم عبد العزيز أن كل المهنة فيها صعوبات، لافتاً إلى أن "جيلنا صعوباته في التغييرات السياسية والاجتماعية وثورات السوشيال ميديا"، واعتبر أن الوسامة التي يراه فيها الجمهور كما دراسته الإخراج هما نعمتان.

وتحدث عن بداياته وقال "أنا بدايتي كانت، اول مرة أقف قدام كاميرة سينما كانت في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، كان الأستاذ مروان حامد عرفني على شريف عرفة وقالي عايز يعمل فيلم جديد مع أحمد زكي ومدام سناء جميل وليلى علوي، وتأليف الراحل العظيم وحيد حامد، فقالي كان عايز يقابلك.. رحت قابلت أستاذ شريف واداني في اليوم ده المشهد اللي عملت فيه الاختبار هو مشهد ماستر سين بتاع أحمد زكي في الفيلم، فاستغربت جداً، فقريت المشهد وذاكرته وتاني يوم رحت لأستاذ شريف وابتدت الرحلة".

وتابع "أنا بعتبر نفسي ان ربنا وفقني في بداياتي ان أنا أشتغل مع الأسماء الكبيرة والعظيمة وانا كنت في وسطهم، ده نصيب أن أنا أقف قدام ممثل بحجم أحمد زكي وسيناريو من تأليف وحيد حامد وإخراج شريف عرفة، أنا بحمد ربنا على البداية".

"نبدأ قريباً تصوير الاختيار 3"

واكد أن كل الممثلين يحلمون بالوصول إلى العالمية، وتمنى أن يشارك في أفلام عالمية، مشيراً إلى أن الفيلم العربي باتت تتم مشاهدته أكثر في العالم من خلال المنصات الإلكترونية، مضيفاً "الفيلم نفسه اختلف في تقنياته في تنفيذه وصورته وشكله وموسيقاه، أكتر مرحلة في السينما احنا رايحين فيها لبرا أعتقد المرحلة اللي احنا فيها".

ورداً على سؤال حول اعتماده شاربين خلال المهرجان، قال "الشنب علشان فيلم "كيرة والجن" إخراج مروان حامد، لسه ما خلصناش لسه منصور بالفيلم، ده للشخصية اللي بعملها أحمد عبد الحي كيرة في الفيلم".

وكشف عن أنه إلى جانب أحمد السقا وأحمد عز سيبدؤون تصوير الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" ولكنه لم يكشف عن أي تفاصيل إضافية، ولفت إلى أن مسلسل "الزيبق" 2 تم تأجيله بسبب انشغاله بمسلسل "الاختيار" الذي يعتبره عمل وطني لا مسلسل درامي عادي.

كما أكد أنه من عشاق السينما أكثر من الدراما، ولفت إلى أن فيلم "الفيل الأزرق" أثّر على صحته النفسية وأتعبه كثيراً.

وعبّر عن سعادته بتقديم منى زكي له جائزة فاتن حمامة التقديرية على المسرح خلال المهرجان، وأكد أن الأمر فاجئه وقال "أنا اتفاجأت لما جيت المهرجان، احنا طلعنا أنا ومنى مع بعض، أول مرة أقف قدام كاميرة سينما كانت مع منى وابتديت رحلة بيننا وبين بعض وأخوات وأصدقاء مع أحمد حلمي"، وتابع "منى أكتر واحدة عملت معاها ثنائيات في السينما، منة شلبي حبيبتي وأختي وهند صبري ونيللي كريم كلهم أخواتي وحبايبي، بس منى يمكن علشان اشتغلنا مع بعض أكتر، كانت فرحتي بمنى زكي فرحة من القلب بجد".

وتحدث عن ماجد الكدواني، وقال "ماجد من أنظف وأطهر الناس والفنانين، بني آدم حقيقي في زمن غريب، بني آدم صادق جداً ومحترم جداً وصاحب صاحبه، راجل وجدع ما يسيبكش في أزمة، هو نعمة في حياتي، ماجد صاحبي وحبيبي".  

وتمنى أن يعيد تقديم فيلم "انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط"، والذي يعتبره أنه من أعظم أدوار عادل إمام وهو من إخراج والده محمد عبد العزيز.