باريس هيلتون تعيش الأمومة مع طفلها الأول من حمل بديل

فيلم "Pathaan" لشاروخان يعيد الحياة لصالات السينما الهندية

ماذا دار بين النجوم في كواليس JOY AWARDS

جورج وسوف يعود إلى الغناء قريباً والبداية أغنية لـ روح وديع

رمضان 2023 بروح شعبية بلدية

رشوان توفيق يكشف لـ"ET بالعربي" تفاصيل مكالمة ابنته بعد خسارتها القضية أمامه

الإعلان التشويقي لمسلسل العائلة لـ كيفانش تاتليتوغ

"ليلة صوت الأرض" بمشاركة 43 فناناً عربياً في 1 فبراير

أصالة تحذف تغريدة من تويتر وتوضح " قصّة بلا طعمة"

ترشيحات أوسكار 2023: مفاجآت و استبعادات تصدم الجمهور

كورونا وشادويك بوسمان وكوبي براينت ضمن الأكثر بحثاً على غوغل في 2020

ET بالعربي | 10 ديسمبر 2020
كوبي براينت وشادويك بوسمان وغيرهما ضمن قائمة الأكثر بحثاً في 2020

كوبي براينت وشادويك بوسمان وغيرهما ضمن قائمة الأكثر بحثاً في 2020

بالتأكيد لم يكن عاماً عادياً. تمر البلاد بحروب وصراعات، وتعيش العائلات فقدان عزيز أو قريب، ويودع العالم مشاهير في كرة القدم والسينما والفن والتلفزيون في كل عام، ولكن عام 2020 كان عالمياً بكوارثه، من حرائق إلى وباء أقفل أبواب الأرض لأشهر إلى كوارث طبيعية وانفجارات وإحباطات.

مع ما شهده هذا العام من مآسي، تخلله بعض الإنجازات أيضاً، ولكن الملفت أن 2020 هو من أكثر الأعوام التي تم استخدام فيه محرك البحث غوغل.

من وباء كوفيد 19 إلى الحركات الاحتجاجية في الشوارع، وصولاً إلى اللقاءات التي أصبحت تجد لها نافذةً من خلال زووم وغيرها من التطبيقات، أصدرت غوغل "عام في البحث" حيث شاركت بعض المواضيع أو الأسماء التي تصدرت الترند خلال عام 2020، وأرفقت ذلك بفيديو جال حول نجاحات وإخفاقات العالم، من الاحباطات التي رافقت انتشار وباء كوفيد 19 ووفياته إلى حركة "حياة السود مهمة" وبعض المواقف المفرحة التي شاركها أصحابها من منازلهم خلال فترة الحجر.

Embed from Getty Images

ويشير الفيديو الذي يتحدث فيه الشاعر والموسيقي كوفي لوست إلى أن السؤال الذي تم طرحه خلال هذا العام وأكثر من أي وقت مضى، هو "لماذا؟".

ويسأل: "لماذا يظهر لنا هذا العام أنه الأسوأ علماً أنه لا يزال يوجد طرق للانتصار؟"، يطرح هذا السؤال، حيث يُظهر الفيديو مشاهد من فوز نعومي أوساكا ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وفيديوهات ليسلي جوردن المضحكة في الحجر الصحي، فوز جيمس ليبرون وفريق ليكرز، بالإضافة إلى بعض اللحظات الجميلة من لم الشمل وحفلات الزفاف.

Embed from Getty Images

إلا أن الفيديو يغوص أيضاً في بعض المشاهد التي جعلت العالم يبكي، من الحرائق المتنقلة لعام 2020، غياب العدالة، عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، ووفاة عدد من المشاهير مثل كوبي براينت وابنته جيانا، شادويك بوسمان ودييغو مارادونا وغيرهم من الأسماء.

ويشير كوفي لوست إلى أنه في الوقت الذي لا نجد فيه الأجوبة الشافية نستمر بالبحث.

مع طرح الفيديو، كذلك أصدرت غوغل قائمة بأكثر الأسماء تداولاً خلال عام 2020، ووزعت هذه الأسماء ضمن فئات.

جاء ضمن فئة الأبحاث:

"نتائج الانتخابات، كوبي براينت، فيروس كورونا، تحديث فيروس كورونا، زووم، من فاز بالانتخابات؟، نايا ريفيرا وشادويك بوسمان، بالإضافة إلى Playstation 5".

عن فئة الأخبار تصدرت عناوين مثل: "نتائج الانتخابات، فيروس كورونا، ايران، إعصار لورا، حرائق أستراليا، البطالة وغيرها من العناوين".

أما فيما يتعلق بأسماء الأشخاص الذين جاؤوا في صدارة البحث عنهم على غوغل أبرزهم: "جو بايدن، كيم يونغ أون، كامالا هاريس، جاكوب بلايك، ريان نيومان، توم هانكس، شاكيرا، توم برادي، كانييه ويست وفانيسا براينت".

Embed from Getty Images

ضمن قائمة الممثلين: "توم هانكس، جادا بينكت سميث، تيموثي شالاميت، أمبر هيرد، يواكين فينيكس، ريان دورسي، داني ماسترسون وليا ميشيل".

Embed from Getty Images

ضمن قائمة الرياضيين الذين كانوا الأكثر بحثاً على غوغل في 2020، أبرزهم: "توم برادي، مايك تايسون، ريان نيومان، تايسون فوري، درو بريس، بوبا والاس وغيرهم".

أما الأفلام التي احتلت صدارة البحث فهي: "Parasite، 1917، Black Panther، Harley Quinn: Birds of Prey، Little Woman، Just Mercy، Bad Boys 3، Sonic the Hedgehog، Contagion وFantasy Island".

الموسيقيون والفرق الفنية الذين احتلوا صدارة البحث هم: "شاكيرا، أوغست ألسينا، أديل، دوجا كات، Grimes، فان هالين، ليزو، تمار براكستون، كواندو روندو وتوري لانيز".

أبرز المسلسلات التلفزيونية التي كانت في الصدارة على محرك البحث غوغل لهذا العام: "Tiger King، Cobra Kai، Ozark، The Umbrella Academy، The Queen’s Gambit، Little Fires Everywhere، Outer Banks، Ratched، All American وThe Last Dance".

كما كان للفرق الرياضية نصيبها من البحث، مثل: "Boston Celtics، نجوم دالاس، ميامي هيت، فريق واشنطن لكرة القدم وغيرها من الفرق الرياضية".